اخبار حصرية

اين تقع جزيرة القرن الذهبي ويكيبيديا ؟

ما هو القرن الذهبي ؟

عباره عن شبه جزيرة .

اين تقع جزيرة القرن الذهبي

في أسطنبول وتقع فيها قصر الباب العالي ومسجد السلطان أحمد وأيا صوفيا. يقسّم هذا المصبّ على هيئة قرن إسطنبول الأوروبية . وهو إحدى أفضل الموانئ الطبيعية في العالم، كان في السابق مركز للقوات البحرية البيزنطية والعثمانية ومصالح الشحن التجارية.


اليوم، تخطّط المتنزهات الجذّابة والساحرة على شواطئ القرن الذهبي مشهد رائع خصوصا بينما تهبط الشمس على الماء. في فينير وبالات، أحياء نصف الطريق فوق القرن الذهبي، هناك كامل الشوارع ملأت بالبيوت الخشبية القديمة،والمساجد والكنائس. العثمانية و البيزنطية. يستقرّ النظام البيزنطي في فينير… اما العثماني فأعلى القرن الذهبي في يوب، وهناك بعض الأمثلة الرائعة للهندسة المعمارية العثماني يأتي المسلمون من جميع أنحاء العالم يزور توب كابي سراي ((مسجد وقبر أبو أيوب الأنصاري )) وهو أحد الأماكن المشهورة. إنّ المنطقة ما زالت مكان دفن شعبي، والتلال فوق المسجد منقّطة بشواهد القبور الحديثة بعثرت بالأحجار العثمانية المزخرفة. مقهى لوتي بيير، في أعلى التلّ الذي يطلّ على الضريح والقرن الذهبي، مكان رائع للتمتّع بهدوء ومشاهدة خليج القرن الذهبي .

كم طول جزيرة القرن الذهبي ؟

بطول 7،5 كم، وعرض 750 مترا في أوسع نقطة.

اين يصب القرن الذهبي ؟

يصب في البوسفور، بإتساع حوالي 35 مترا. وهو اليوم موزع على أربعة جسور نقل المصب، وجسر حليش (حرفيا جسر القرن الذهبي)، وجسر غلطة Eski (حرفيا «غلطة» الجسر القديم، وجسر غلطة السابق تم نقل هنا في القطع، وإعادة تجميعها والمستعادة بعد تلفه في حريق في عام 1992 أنه، جسر غلطة الحالي الذى حل محله وتم الانتهاء منه في عام 1994)، و(انكوباني) جسر أتاتورك، و جسر غلطة. الجسر الخامس هو قيد البناء حاليا لربط خطوط لمترو الانفاق من مترو اسطنبول إلى الشمال والجنوب من القرن الذهبي.

                     
السابق
ماذا يحدث اذا لم توجد فتحه اللاهون بمنخفض الفيوم
التالي
من هو عبدالله كبوها ويكيبيديا

اترك تعليقاً