سؤال وجواب

اين يقع قصر الحسينيه في الاردن؟

اين يقع قصر الحسينيه في الاردن؟ يعد قصر الحسينية أحد أهم القصور الملكية في المملكة الأردنية الهاشمية ، وقد أُطلق عليه اسم “الحُسينية” نسبةً إلى موقعه بجوار مسجد الملك الراحل الحسين بن طلال، حيث يجمع تصميم القصر بين التراث المعماري العربي الإسلامي، والذي يتمثّل في الأقواس والزخارف على الجدران والأبواب، بالإضافة إلى بساطة التصميم الداخلي ورونقه، كذلك يتضمن القصر قاعة للطعام وقاعة أخرى للاحتفالات الكبرى، كما يحتوي على ساحة للمراسيم الخارجية، والتي يتم فيها استقبال ملوك الدول ورؤسائها وكبار الضيوف.

المحتويات

قصر الحسينيه في الاردن

تم بناء قصر الحسينية عام 2006م، ويعد أحد القصور الملكية الواقعة في المملكة الأردنية الهاشمية، وتعود تسميته نسبةً إلى موقعه بجوار مسجد الملك الراحل الحسين بن طلال، كما يتضمّن قصر الحُسينية مكتباً لرئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومكتباً لرئيس التشريفات الملكية، كذلك يحتوي على قاعات تجري فيها المباحثات الثنائية والموسّعة خلال زيارات الضيوف الرسميين للمملكة، والذي يُؤدي فيه الوزراءُ الجدد القسَمَ أمام الملك عند إجراء أي تعديل على الحكومة، كما تُؤدَى فيها الانتخابات لأعضاء الهيئة المستقلة، ولأعضاء المجلس القضائي اليمينَ الدستورية أمام الملك في قصر الحسينية، بالإضافة إلى أنّ الملك عبد الله الثاني يُجري معظم اجتماعاته اليومية ومقابلاته الرسمية في هذا القصر.


اين يقع قصر الحسينيه في الاردن؟

الاجابة هي : قصر الحسينية الواقع غرب العاصمة الأردنية عمان، حيث إنه بني عام 2006م بجوار مسجد الملك الراحل الحسين بن طلال وحدائق الحسين ومتحف السيارات الملكي ومتحف الأطفال، ويتضمن قصر الحُسينية المكاتب الجديدة للملك عبد الله الثاني، كذلك مكتب الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله، بالإضافة إلى مكتب للأمير الحسين بن عبدالله الثاني وليّ العهد.

لماذا سمي قصر الحسينية بهذا الاسم ؟

سُمي قصر “الحسينية” بهذا الاسم , نظراً لوجوده بجوار مسجد جلالة الملك الحسين بن طلال، طيّب الله ثراه , ويجمع القصر، من حيث التصميم، بين التراث المعماري العربي الإسلامي، المتمثل في الأقواس والزخارف على الجدران والأبواب، وبساطة التصميم الداخلي وروعته.

ويحتوي قصر الحسينية على مكتبَي رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس التشريفات الملكية، وكذلك القاعات التي تجري فيها المباحثات الثنائية والموسّعة خلال زيارات الضيوف الرسميين للمملكة.

كما يحتوي القصر على قاعة للطعام وأخرى للاحتفالات الكبرى، وساحة للمراسيم الخارجية يتم فيها استقبال ملوك الدول ورؤسائها، وتقع في المساحة الفاصلة بين القصر ومسجد الملك الحسين.

ويُجري جلالة الملك المعظم، في رحاب هذا القصر، معظم اجتماعاته اليومية ومقابلاته الرسمية.

 

 

                     
السابق
من هو عبد العزيز بوباكير ويكيبيديا
التالي
الوحدة الدولية لقياس عزم القوة هي؟

اترك تعليقاً