سؤال وجواب

اين يوجد الرقم السري في شهادة الثانوية العامة 2022 – 2023؟

المحتويات

اين يوجد الرقم السري في شهادة الثانوية العامة 2022 – 2023؟

كيفية الحصول على الرقم السري للدخول على موقع التنسيق الإلكتروني 2022، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات عن فتح الباب الساعة 9:00 صباحًا يوم الخميس 11 أغسطس الجاري ويستمر لمدة خمسة أيام متصلة على أن تنتهي أعمال تسجيل الرغبات والتعديل من قبل الطلاب في تمام السابعة مساءً من يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري، ما جعلنا نرصد رابط موقع التنسيق الإلكتروني وكيفية الحصول على الرقم السري لتسجيل رغبات المرحلة الأولى.

كيفية الحصول على الرقم السري للدخول على موقع التنسيق الإلكتروني 2022

وأوضحت الوزارة أن معرفة الرقم السري للتنسيق يكون من خلال استمارة نجاح الطالب في الثانوية العامة، والتي من خلالها سيتمكن من الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الرقم السري للتنسيق

الجدير بالذكر أن الرقم السري للتنسيق يستخدم في الدخول على موقع تسجيل الرغبات وملء الاستمارة برغباتهم للالتحاق بالكليات 2022-2023، وبدونه لن يتمكن الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من كتابة الرغبات وفقًا لقواعد التنسيق الإلكتروني المعمول بها.


اين يوجد الرقم السري 2022 في شهادة الثانوية العامة

وعلى طالب الثانوية العامة لكي يتمكن من معرفة الرقم السري للتنسيق أن يكون حاصلاً على شهادة الصف الثالث الثانوي أو استمارة النجاح والمدون عليها الرقم.

وأوضحت الوزارة أن الرقم السري للتنسيق موجود على الاستمارة، بالشكل الموضح في الصورة التالية:

اين يوجد الرقم السري في شهادة الثانوية العامة 2022 - 2023؟ 1

الحصول على الرقم السري للثانوية العامة بالرقم القومي

ويتساءل بعض الطلاب عن كيفية الحصول على الرقم السري للثانوية العامة بالرقم القومي، وهو ما لم تتيحه الوزارة، حيث لا يمكن معرفته إلكترونيًا وإنما من خلال استمارة النجاح فقط.

وبعد كتابة الرقم السري للتنسيق يقوم خريج الثانوية العامة بكتابة رغباته وفقًا للشعبة التي درس فيها، سواء كانت شعبة علمي علوم، رياضة أو الشعبة الأدبية، وفق الحد الأدنى للقبول في الجامعات.

                     
السابق
كتاب اللغة الانكليزية الصف الاول متوسط الطبعة الجديدة 2022 – 2023
التالي
مزايا التعليم عن بعد وفوائده في عصرنا الحاضر

اترك تعليقاً