منوعات

اي العبارات التالية تصف البراكين الهامده ( مطلوب الإجابة )

المحتويات

البراكين الهامدة هي

البراكين الهامدة، فهي البراكين التي لم تثُر خلال فترة طويلة، ولكن يظل هناك احتمال بأن تثور في المستقبل، وأما البراكين الخامدة، فهي البراكين التي ثارت منذ آلاف السنين ولم يعد هناك احتمالاً أن تثور مرة أخرى.


على الرغم من أن مخاطر الإقامة بالقرب من البراكين جلية للجميع، فإن العديد من الناس لا يزالون يعيشون بجوارها. فقد تكون الثورة البركانية الكبيرة خطيرة للغاية؛ حيث يمكنها أن تطلق كميات كبيرة من حمم اللافا التي قد تصل إلى 1250 درجة مئوية أو أكثر تحرق كل شيء في طريقها، كما قد تتساقط بوابل من قطع اللافا الكبيرة المتصلبة فوق القرى والبلدات القريبة.

وتتسبب الثورات البركانية في الانصهار السريع للثلوج، مما قد يؤدي إلى تدفق الطين الذي من شأنه تجريد الجبال والوديان من غطائها ودفن البلدات في طريقه. كما قد يؤدي الرماد البركاني والغازات السامة التي تُطلق في الهواء إلى الإضرار بالرئتين وغيرها من المشكلات. ومع ذلك يتجاهل الناس كل ذلك مقابل زراعة التربة الخصبة المحيطة بالبراكين.

اختر الاجابة الصحيحة، اي العبارات الاتية تصف البراكين الهامده.

هو سؤال ورد مع الطلاب في مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ، وهو ما يبحث عنه الكثير من الطلاب والطالبات هذه الأثناء ، وبعد التعرف على البراكين الهامدن بكم طلاب وطالبات ومحبين العلم من جميع الدول العربية على موقعنا ساحة العلم يسرنا أن نقدم لكم كل حلول تمارين وواجبات المناهج التعليمية السعودية  الفصل الدراسي الاول حل وحدات مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي ف1 1443 و كل ما تبحثون عنه من مناهج التعليم الدراسي كاملا وكل حلول الاختبارات

العبارات التالية التي تصف البراكين الهامده هي براكين توقف اندفاع الصهارة منها ولا يتوقع أن تثور مرة أخرى.

اي العبارات التالية تصف البراكين الهامده؟

الإجابة الصحيحة هي الاختيار الثاني حرف الباء، براكين توقف اندفاع الصهارة منها ولا يتوقع أن تثور مرة أخرى.

اي العبارات التالية تصف البراكين الهامده ( مطلوب الإجابة ) 1
                     
السابق
عندما يكون تركيز المادة متساوياً على جانبي الغشاء البلازمي فإن المادة تكون في حالة ……. ؟ #جوابه فوراً
التالي
يقوم بنقل الماء والأملاح من الجذور إلى الأوراق

اترك تعليقاً