منوعات

اي الغازات الاتية يسبب تكون المطر الحمضي

أهلا وسهلا بك ، يبحث الكثير من الناس عن إجابة لسؤال أي الغازات التالية تسبب الأمطار الحمضية ، ومن خلال موقع المحتوى التعليمي نتعرف على إجابة السؤال معك ، كما هو موجود على مواقع التواصل والبحث المواقع التي تقدم الاجابة تريد معرفة ما هي الغازات التي تسبب تشكل الامطار الحمضية ، والجواب من خلال هذه الفقرة.

محتويات

  • 1 أي من الغازات التالية يتسبب في تكوين المطر الحمضي؟
  • 2 ما هو المطر الحمضي؟
  • 3 ما هي أسباب المطر الحمضي؟

أي من الغازات التالية يتسبب في تكوين المطر الحمضي؟ المطر الحمضي هو نوع من الأحداث التي يمكن أن تلحق الضرر بالمحاصيل الزراعية والأشجار المعلبة ، يعتبر الحمض من الظواهر التي تحدث ، ولكن في بعض الحالات يحدث مزيج من عدة عوامل ، وفي موقع المحتويات يسبب في بعض الحالات الحمض المطر بجوار سلسلة من المعلومات حول المطر الحمضي

المحتويات

أي من الغازات التالية يتسبب في تكوين المطر الحمضي؟

الغازات التي يسبب وجودها المطر الحمضي هي ثاني أكسيد الكبريت وأكسيد النيتروجينينتج المطر الحمضي عن تفاعل تلك الغازات مع بخار الماء في الغلاف الجوي ، وهذه الغازات المنبعثة نتيجة لبعض الأنشطة الصناعية ترتفع إلى الطبقات العليا من الغلاف الجوي وتهبط على شكل أمطار. الكائنات الحية الموجودة في الكائنات الحية تلوثها ، بالإضافة إلى الغطاء النباتي.

ما هو المطر الحمضي؟

يشير المطر الحمضي ، أو ما يسمى بالترسبات الحمضية الكبيرة ، إلى العديد من أشكال الترسيب التي تتكون من مواد حمضية ، مثل أحماض الكبريتيك أو النيتريك ، حيث تسقط هذه الأحماض الحمضية من الغلاف الجوي إلى الأرض على شكل مطر أو في شكل جاف ، وأحد أشكال المطر الحمضي هو المطر العادي والثلج والضباب والبرد والأكسجين والمواد البلاستيكية.

انظر أيضا: ما هو المطر الحمضي وآثاره وأسبابه؟

ما هي أسباب المطر الحمضي؟

ينتج ثاني أكسيد الكبريت (SO2) وأكاسيد النيتروجين (NOX) على شكل غازات هوائية ، ويتم نقل هذه الغازات بواسطة تيارات الهواء القوية والرياح حيث يتفاعل ثاني أكسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين مع الماء والأكسجين والمواد الكيميائية الأخرى في الغلاف الجوي لتشكيل معهم. الكبريتيك وحمض النيتريك وهذه المواد وغيرها من المواد والمواد الأخرى تختفي ثم تسقط على الأرض ، وجميع مكونات الغازات هي من مصادر غير طبيعية ناتجة عن الأنشطة البشرية مثل حرق الوقود ، كما يمكن إنتاجها بكميات كبيرة جدًا يمكن للرياح العاتية المقذوفة من البركان حمل هذه الأشياء إلى المناطق المجاورة.

أخيرا تم تحديده أي من الغازات التالية يتسبب في تكوين المطر الحمضي؟ تبين أن الإجابة هي غازات أكسيد النيتروجين وغازات ثاني أكسيد الكبريت ، كما تم التعرف على مفهوم المطر الحمضي.

المراجع

  1. epa.gov ، ما هو المطر الحمضي؟ ، 18/5/2022


في نهاية المقال نأمل أن تكون الإجابة كافية. نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في جميع مراحل التعليم. يسعدنا تلقي أسئلتكم واقتراحاتكم من خلال انضمامكم إلينا.
نأمل منكم مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي ، فيسبوك وتويتر ، باستخدام الأزرار الموجودة أسفل المقال


                     
السابق
تكريم طلبة نينوى في مدارس النازحين في دهوك بشهادات مشاركة في التعليم عن بعد
التالي
سبب إعدام عبد الكريم قاسم

اترك تعليقاً