منوعات

باستعمال خط الاعداد ادناه ” حل “

باستعمال خط الأعداد أدناه الكسر الذي يمكن وضعه في الفراغ لتصبح الجملة ٥/٣ > صحيحة هو

حل سؤال باستعمال خط الاعداد ادناه ، خط الأعداد تم اختراعه من قبل جون واليس وهو مستقيم أحادي البعد تمثل عليه الأعداد الحقيقية كعلامات خاصة موزعة بالتساوي على المستقيم. على الرغم أن الصورة الموضحة تظهر الأعداد من -9 إلى 9 فقط إلا أن المستقيم يحتوي جميع الأعداد الحقيقية ممتداً إلى اللانهاية في الطرفين. يستخدم هذا المستقيم للمساعدة في تعليم عمليات الجمع والطرح وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأعداد السالبة.

نقدم في هذه المقالة حل السؤال ” باستعمال خط الأعداد أدناه الكسر الذي يمكن وضعه في الفراغ لتصبح الجملة ٥/٣ > صحيحة هو ” الذي يجري البحث عنه هذه الأثناء بكثرة ، ونحن نسعى الي تقديم خدمه تعليميه متميزه ومجانيه للجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية من خلال نشر كتاب المدرسة الصادر من وزارة التربية والتعليم ،وافضل المذكرات في الشرح والمراجعات وتلخيص المناهج بشكل رائع ومتميز ، وحل اسئلة متنوعة علي المنهج قبيل الامتحانات .


باستعمال خط الأعداد أدناه الكسر الذي يمكن وضعه

الاجابة الصحيحة التالية 2/3

مستقيم الأعداد

يقسم المستقيم إلى قسمين متناظرين حول مبدأه حيث يكون رقم الصفر.

ملاحظات هامة :

    إذا وضعت خط الأعداد في وضع رأسي ، ستجد أنَّ النقاط التي تمثل الاعداد الصحيحة الموجبة تقع جميعها فوق النقطة المرجعية التي تمثل الصفر ، وتقع جميع النقاط التي تمثل الاعداد الصحيحة السالبة ، اسفل النقطة المرجعية التي تمثل الصفر.

    واذا رسمت خط الأعداد في وضع أفقي ، تجد أن جميع النقاط التي تمثل الأعداد الصحيحة الموجبة تقعُ على اليمين من النقطة المرجعية التي تمثل الصفر ، في حين أن جميع النقاط التي تمثل الأعداد الصحيحة السالبة تقعُ على اليسارِ من النقطة التي تمثل الصفر .

                     
السابق
اذا افترضنا ان النقطه ٢،٤ نقلت وحدتين الى اليسار ( الحل )
التالي
ناتج عملية القسمة هو ٧٢٥ ٢٩ تساوي = ؟

اترك تعليقاً