منوعات

بحيرة عسل هي ادنى نقطة في افريقيا صح او خطأ

جدول المحتويات

بحيرة عسل هي أخفض نقطة في إفريقيا ، سواء أكانت صحيحة أم خاطئة. هناك العديد من المناطق السياحية المهمة في القارة الأفريقية ، منها بحيرة عسل التي تكونت على فوهة بركان وسط جمهورية جيبوتي. موقع المرجع: في هذا المقال ، شرح لهذه البحيرة وموقعها وكيف تشكلت وما هي أدنى المناطق على سطح الأرض ، وسوف تجيب على سؤالنا وتوضح لنا الأسباب الرئيسية التي تجعل بحيرة عسل من أكثرها بحيرات مالحة في العالم.

المحتويات

بحيرة عسل هي أخفض نقطة في أفريقيا

الصحيحبحيرة عسل من البحيرات الشهية. تصنف هذه البحيرة على أنها أدنى نقطة على اليابسة في إفريقيا. تقع على ارتفاع مائة وخمسين متراً تحت مستوى سطح البحر ، وبالتالي تعتبر ثالث أدنى منطقة في العالم بعد بحيرة طبريا والبحر الميت.


انظر أيضا: أين أدنى نقطة فوق مستوى سطح البحر؟

أين تقع بحيرة عسل؟

تقع هذه البحيرة في جمهورية جيبوتي على الحدود الجنوبية لمحافظة تاجرا في صحراء عفار. تقع على الجانب الغربي من خليج تاجورة ومجاورة لمحافظة الداخلة وتبعد عن العاصمة جيبوتي من الجهة الشرقية بحوالي 120 كيلو متراً ، ملح أسود محاط ببعض الملح الأبيض الذي يشبه اللؤلؤ.

انظر أيضا: ما هو البحر يسمى بحر قلزم؟

سبب ملوحة بحيرة عسل

على الرغم من اسم البحيرة الذي يدل على حلاوة المياه وحلاوتها ، فهي في الواقع واحدة من أكثر البحيرات ملوحة في العالم. عن طريق إزاحة البخار ، يظل الملح متركزًا في البحيرة. وفقًا للدراسات ، يحتوي لتر واحد من مياه البحيرة على حوالي ثلاثمائة وخمسين جرامًا من الملح.

انظر أيضا: ما هو املح بحر؟

ما هو أدنى نقطة على سطح الأرض؟

هناك العديد من المناطق المنخفضة في العالم ، وفيما يلي نذكر أدنى هذه المناطق:

  • البحر الميت: تعتبر أدنى منطقة في العالم وتقع في الأردن على ارتفاع ثلاثمائة وسبعة وتسعين مترا تحت مستوى سطح البحر.
  • المزيد من طبريا: تقع هذه البحيرة في الجانب الشمالي الشرقي من فلسطين وتبلغ ارتفاعها حوالي مائتين وعشرة أمتار عن مستوى سطح البحر. وبالتالي ، فهي ثاني أدنى منطقة في العالم.
  • بحيرة توربان بيندي: تقع في الصين على ارتفاع مائة وخمسين مترا تحت مستوى سطح البحر وهي واحدة من المناطق القاحلة للغاية.
  • المنقط المنخفض: تقع في الصحراء الليبية في مصر ، على ارتفاع مائة وثلاثة وثلاثين متراً تحت مستوى سطح البحر ، ولهذا فهي خامس أدنى منطقة في العالم.

في نهاية هذا المقال أجبنا على سؤالنا بحيرة عسل هي أخفض نقطة في إفريقيا ، سواء أكانت صحيحة أم خاطئة. تعرفنا أيضًا على موقع هذه البحيرة وكيف تم تشكيلها ، والأسباب الرئيسية لكونها من أكثر البحيرات ملوحة في العالم ، وشرحنا أيضًا عن أقل خمس مناطق في العالم وفقًا لترتيبها وفقًا لترتيبها. ارتفاعهم تحت مستوى سطح البحر.

                     
السابق
توزيع منهج المهارات الرقمية رابع ابتدائي الفصل الاول ف1 1444
التالي
بوهو العين السخنة

اترك تعليقاً