منوعات

بدأ الخبراء البحث في المحيط عن جرم فضائي اصطدم بالأرض

في عام 2014 ، تحطم جسم في المحيط الهادئ قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة. تشير البيانات حتى الآن إلى أن النيزك من خارج نظامنا الشمسي ، وإذا كان هذا صحيحًا ، فسيكون الثالث من نوعه بعد أومواموا وبوريسوف ، والأول على الأرض.

سيستغرق إطلاق رحلة استكشافية غواصة للعثور على هذا الجسم وقتًا طويلاً ، لكن العائد العلمي سيكون هائلاً.


يطلق عليه النيزك (CNEOS 2014-01-08) ؛ إنه جسم ربما يبلغ عرضه نصف متر ، ويُعتقد أنه يأتي من خارج نظامنا الشمسي. تم التعرف عليه لأول مرة من قبل خريج الجامعة أمير سراج والأستاذ بجامعة هارفارد آفي لوب.

باستخدام بيانات الكتالوج حول مدار القذيفة ، خلص سراج ولوب إلى أن المقذوف كان خارج النظام الشمسي بسبب سرعته المركزية العالية بشكل غير عادي. بعبارة أخرى ، كانت المقذوفة تتحرك بسرعات تشير إلى أنها لم تكن مرتبطة مباشرة بجاذبية الشمس.

هذه مشكلة ثمينة ، لكن البيانات المستخدمة لقياس تأثير الجسم تأتي من قمر تجسس تابع لوزارة الدفاع الأمريكية مصمم خصيصًا لمراقبة النشاط العسكري على الأرض. ويترتب على ذلك أن هامش الخطأ في القياسات مصنف لأن الجيش الأمريكي يحجم عن مشاركة قدرات الأقمار الصناعية الدقيقة وإتاحتها للجمهور.

بدون هذه البيانات ، لن يصنف الكثير في المجتمع العلمي هذا النيزك كجسم خارج المجموعة الشمسية. ولهذا السبب لم يتم نشر مقال سراج ولوب ولم يجتازا مرحلة المراجعة.

ولكن في أبريل 2022 ، أيد جويل موزر ، كبير العلماء في قيادة القوة الفضائية الأمريكية ، ادعائهم: لقد كان لديه حق الوصول إلى البيانات السرية التي يتم فحصها وأثبت أن التقرير المرسل إلى وكالة ناسا بشأن تقدير السرعة كان دقيقًا بما يكفي ليقول إنه تم طرده من خارج النظام.

في حين يعتقد التصنيف العلمي الرسمي أن (CNEOS 2014-01-08) ستظل متجاهلة وغير معترف بها حاليًا ، اعتبرت ميزة القوة الفضائية الأمريكية كافية لإقناع سراج ولوب بالأصول الخارجية للقذيفة ، حيث تحركا لاقتراح طرق للبحث عن الجسم ودراسته عن كثب.

عادة ، تحترق النيازك عندما تدخل الغلاف الجوي للأرض ، تاركة شظايا فقط في قاع المحيط.

لكن لا ينبغي أن نفقد الأمل في العثور عليه ، من خلال دمج البيانات من القمر الصناعي مع بيانات الرياح وبيانات تيار المحيط ، يمكن أن يُظهر لنا نطاق بحث في مساحة 10 كم في 10 كم.

الأهم من ذلك ، من المتوقع أن تكون قطع النيزك والحطام مغناطيسية. لذلك مع وجود سفينة معلقة بمغناطيس عملاق ، قد نتمكن من التقاط شظايا نيزك من قاع المحيط. اقترح سراج ولوب هذا النهج ، وتعاونا مع فريق من شركة استشارية لتكنولوجيا المحيطات لتولي المهمة.

في مقابلة عام 2021 ، أوضح لوب ، “إن مهمة كهذه يمكن أن تمنحنا فرصة لوضع أيدينا على الرفات ومعرفة طبيعتها ، هل هي مجرد صخور؟ أم أن هذه القطع الصغيرة ربما صنعت؟

تحدث لوب عن أهمية الأجسام خارج المجموعة الشمسية في السنوات الأخيرة (CNEOS 2014-01-08 ، ‘Oumuamua و Borisov) ، حيث يعتقد أنها أشياء تم إنشاؤها بواسطة ذكاء خارج كوكب الأرض. مدير مشروع جاليليو بالجامعة. يعد إثبات وجود حياة ذكية أخرى في الكون أحد مجالات بحثه.

ومع ذلك ، فقد انتقد بعض زملائه في مجتمع علوم الفضاء ادعاءاته المبالغ فيها ، باستثناء حالة (CNEOS 2014-01-08) ، حيث فشل في معالجة الاعتقاد بأن النيزك تم إنشاؤه بواسطة ذكاء خارجي.

كتب سراج ولوب في أحدث ورقة بحثية لهما نقلاً عن بعثة علوم المحيطات: “لا تظهر هذه النتائج أن هذا النيزك الخارج من الشمس هو ابتكار تكنولوجي لحضارة غريبة ، وليس من أصل طبيعي”. من المؤكد أن لوب لن يمانع في العثور على الجاني والنظر فيه.

حتى لو كانت مجرد صخرة – وهو الاحتمال الأرجح – سيخبرنا هذا الكائن عن تكوينات الصخور من خارج النظام الشمسي ، وستكون هذه بيانات قيّمة جدًا في حد ذاتها بشكل عام.

اقرأ أيضًا:

ستزور مركبة فضائية “أومواموا” للتعرف على خصائص هذا الجسم الفضائي الغريب

رصد جسم غريب يؤثر على سطوع نجمه

ترجمة: محمود سامي

تحرير: منال توفيق الضالع

#Experts #began #searching # in the #ocean # for a #space #body #bumped #earth

                     
السابق
صاحب فيرال ان المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى الذرات هو العالم
التالي
أفضل 6 من كافيهات الشارقة ننصحك بتجربتها

اترك تعليقاً