منوعات

بعد تعيين “ولي العهد” رئيسا لمجلس الوزراء ..تعرف على تفاصيل الاستثناء التاريخي الثالث من حكم المادة 56

بعد تعيين “ولي العهد” رئيساً للوزراء .. اقرأ المزيد عن تفاصيل الاستثناء التاريخي الثالث لما ورد في المادة 56 من النظام الأساسي للحكم .. أصدر خادم الحرمين الشريفين أمس الثلاثاء بياناً مرسوم ملكي بأن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وتضمن الأمر الملكي استثناء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز من المادة 56 من النظام الأساسي للحكم ، بحيث يتولى بموجب هذا الاستثناء رئاسة مجلس الوزراء.


المحتويات

نصت المادة 56 من النظام على ما يلي:

بعد تعيين "ولي العهد" رئيساً للوزراء .. اقرأ المزيد عن تفاصيل الاستثناء التاريخي الثالث من قاعدة المادة 56
بعد تعيين “ولي العهد” رئيساً للوزراء .. اقرأ المزيد عن تفاصيل الاستثناء التاريخي الثالث من قاعدة المادة 56

“الملك هو رئيس مجلس الوزراء ، ويساعده أعضاء مجلس الوزراء في أداء مهامه ، وفقاً لأحكام هذه اللائحة وغيرها. ويبين نظام مجلس الوزراء صلاحيات المجلس فيما يتعلق بالشؤون الداخلية. والشؤون الخارجية وتنظيم الأجهزة الحكومية والتنسيق المتبادل والشروط التي يجب أن يلتزم بها الوزراء وصلاحياتهم وطريقة المساءلة وكافة شؤونهم وتعديل نظام مجلس الوزراء واختصاصاته. وفقًا لهذا النظام “.

لم يكن هذا الأمر الملكي هو الأول من نوعه في تاريخ المملكة ، حيث حدث هذا الاستثناء مرتين ، الأولى عندما تولى الملك سعود رئاسة مجلس الوزراء في الشهر الأخير من حياة الملك عبدالعزيز ، والاستثناء الثاني. كان عندما تولى الملك فيصل رئاسة مجلس الوزراء في عهد الملك سعود.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
سبب وفاة المقدم ربيع فقيه ويكيبيديا من هو ؟
التالي
هناك 9 صفوف من الكراسي وهناك 15 كرسيا في كل صف أي المعادلات التالية تعطي العدد الإجمالي للكراسي

اترك تعليقاً