منوعات

بلجيكا تستعيد من «روج» السوري أطفالاً وأمهات من عائلات المتشددين

🟢 # بلجيكا # استرداد # من # سوريا # روغ # أطفال # أمهات # من # عائلات متشددة # منتوف # مانتوف

بلجيكا تستعيد أطفال وأمهات من عائلات مقاتلي “روج” السورية


بلجيكا تستعيد أطفال وأمهات من عائلات مقاتلي “روج” السورية


الأربعاء – 23 ذو القعدة 1443 هـ – 22 يونيو 2022 م طبعة رقم. [
15912]


جانب من مؤتمر صحفي في بروكسل أمس لمناقشة عودة عائلات المسلحين (أ ف ب)

بلجيكا تستعيد من «روج» السوري أطفالاً وأمهات من عائلات المتشددين 3

بروكسل: «الشرق الأوسط»

بلجيكا أعادت من مخيم روج شمال شرقي سوريا ، الخاضع لسيطرة الأكراد ، 16 طفلاً و 6 أمهات من عائلات متطرفة ، جميعهم بلجيكيين ، على متن طائرة تابعة لوزارة الدفاع هبطت ليل الاثنين والثلاثاء في مطار بلجيكي. وأكد مصدر قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية ، المعلومات التي كشفتها وسائل إعلام بلجيكية عن عودة هؤلاء الأطفال ، مشيرا إلى أن جميع الأطفال كانوا دون الثانية عشرة من العمر ، وأنهم تم اصطحابهم مع ست نساء من مخيم روج لعبور الحدود. الحدود العراقية. الحدود البرية قبل ركوب الطائرة البلجيكية في اربيل.
وذكرت محطة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الفرنسية (RTBF) ، أن الأمهات العائدات في بلجيكا تمت إدانتهن بالمشاركة في أنشطة جماعة إرهابية وتم تسليمهن للقضاء فور وصولهن ، فيما يتوقع أن يخضع الأطفال لفحص طبي. قبل تحويله إلى هيئة حماية الشباب.
وقال المدعي الاتحادي البلجيكي في بيان إن “الليلة الماضية (قبل) كانت المرحلة الأخيرة من عملية تهدف إلى إعادة 16 طفلاً بلجيكياً من سوريا برفقة أمهات بلجيكيات”. تم تنظيم العملية بالتعاون بين الشرطة ووزارتي الدفاع والخارجية وكشفت النيابة العامة صباح الثلاثاء ، فور هبوط الطائرة العسكرية البلجيكية التي كانت تقل المجموعة في قاعدة ميلسبروك بالقرب من بروكسل ونقل أفرادها. إلى مكان آمن.
وتعد هذه العملية الأبرز من نوعها التي تنظمها بلجيكا منذ سقوط داعش عام 2019 ، والتي أسفرت عن اعتقال مئات النساء والأطفال من مختلف الجنسيات واحتجازهم في معسكرات تسيطر عليها القوات الكردية.
في 4 آذار (مارس) 2021 ، بعد يوم من إعطاء الضوء الأخضر لخدمات مكافحة الإرهاب ، تعهد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو “ببذل كل ما في وسعه” لإعادة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والذين ثبت أنهم بلجيكيون.
ووجدت اللجنة البلجيكية “أوكام” ، التي يتعين عليها تحليل التهديد الإرهابي ، أن الأطفال والأمهات الذين كانوا يعيشون في هذه المخيمات بحاجة إلى “متابعة مستمرة”. شيء يمكن ، وفقا لتقرير وكالة فرانس برس ، أن يتم تأمينه “أسهل بكثير” على التراب البلجيكي. في يوليو 2021 ، أعيد 10 أطفال من مقاتلين متطرفين و 6 أمهات إلى بلجيكا ؛ جاءوا من مخيم روج في شمال شرق سوريا.
هي بلجيكا بجانب فرنسا ، إحدى الدول الأوروبية التي شهدت مغادرة أكبر عدد من مواطنيها بعد اندلاع الصراع في سوريا عام 2011 ، للانضمام إلى المقاتلين الأجانب المتطرفين. في عام 2012 ، غادر أكثر من 400 بلجيكي إلى سوريا للقتال في صفوف المنظمات المتطرفة.


بلجيكا


أخبار بلجيكا

بلجيكا تستعيد أطفال وأمهات من عائلات مقاتلي “روج” السورية

لا تنسى الانضمام إلى المجموعة العربية البلجيكية ، انظر رابط المجموعة أدناه
اقرأ أيضا

المصدر: منتوف ومواقع بلجيكا تجمع أطفال وأمهات من عائلات مقاتلين من “الحمر” السورية

يمكنك العثور على جميع الأخبار المتعلقة ببلجيكا عبر الرابط أدناه

بلجيكا تستعيد أطفال وأمهات من عائلات مقاتلي “روج” السورية

شارك هذا عيني

                     
السابق
هواوي ماتي الجزء 10 إس 4 جي / لت الطبعة مراجعة
التالي
خطوات استعلام عن تاريخ انتهاء إقامة وافد عبر أبشر

اترك تعليقاً