منوعات

بم اشتهر عبد الله بن مسعود رضى الله عنه

أحد الأسئلة الاستخباراتية التي يطرحها المعلمون على طلاب المدارس الثانوية سؤال: بماذا اشتهر عبدالله بن مسعود رضي الله عنه؟ هذا أحد الأسئلة الشائعة وهو موجود في كتاب الدراسات الإسلامية ، الفصل الدراسي الأول ، لذلك بحث فريق “اعرف ذلك الحق” عن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال.

المحتويات

بماذا اشتهر عبدالله بن مسعود رضي الله عنه؟

  • الجواب التفصيلي لهذا السؤال هو: اشتهر الصحابي الكبير عبد الله بن مسعود رضي الله عنه:
  • أنه أول من قرأ القرآن الكريم على الكفار بمكة ، وهاجر الهجرتين ، وشهد بدر وجميع المشاهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • كان يملك صندل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولبسه لما قام ، وعندما جلس وضعه في ذراعه.
  • كان له صوت طيب في القرآن الكريم.

متى مات عبد الله بن مسعود رضي الله عنه؟

توفي رضي الله عنه بالمدينة المنورة ، ودفن في البقيع سنة 32 هـ.


الحديث أحب أفعال الله

  • عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم أي عمل أحب الله؟ قَالَ: حَلتْ الصَّلاةُ. قال: ثم أي واحد؟ قال: أكرموا الوالدين. قال: ثم بعد ذلك؟ قال: الجهاد في الله ، قال: أخبروني عنهم ، ولو رفعتُه لرفعتني.

من معاني الحديث وتعليماته

ومن الأعمال الفاضلة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث:

  • الصلاة في أول وقته: دون تأخيرها وعدم التكاسل في تنفيذها ، صلى الله على المؤمنين في أوقات محدودة ، والمثابرة عليها تتطلب الصبر والاجتهاد في الحصول على ذلك الثواب.
  • الآباء: من فعل الخير لك عندما كنت صغيرًا له الحق في الطاعة ، والخير ، وتلبية الاحتياجات ، وفعل الخير ، والامتناع عن كل مكروه. قال تعالى مشددًا على حق الوالدين: {وَلَمَّ رَبَّكُمْ أَنْ تَعْبُدُوا سواه ، وأن تحسنوا إلى الوالدين ، أحدهما أو كلاهما شيخان. لديهم كلمة كريمة.
  • الجهاد في سبيل الله: وقد أوكلت بإذن ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله لمؤسسات المملكة السياسية والعسكرية والقوى الإسلامية المدعوة من قبل خادم الحرمين الشريفين.
متابعينا الكرام، نكون الى هنا قد أنتهينا من هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن إجابة سؤالنا الذي يقول: بم اشتهر عبد الله بن مسعود رضى الله عنه؟، نتمنى لكم التوفيق، والنجاح، قدمت لكم هذه المعلومات من موقع اعرفها صح، لنشر الخدمات الإلكترونية، ومساعدة الطلبة في حلول جميع الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودية، نلقاكم بأمان الله.
بماذا اشتهر عبدالله بن مسعود رضي الله عنه؟

الجواب التفصيلي على هذا السؤال: اشتهر الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه بكونه أول من قرأ القرآن الكريم على الكفار بمكة ، وهاجر الهجرتين ، وشهد بدر. وجميع المشاهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. كان يرتديه عندما يقوم ، وعندما يجلس كان يضعه في ذراعه. كان له صوت طيب في القرآن الكريم.

                     
السابق
من أمثلة حرصه صلى الله عليه وسلم على تضييف الفقراء
التالي
تحليل نص ص 14 في رحاب الفلسفة؟

اترك تعليقاً