منوعات

تاريخ اليوم الفلافل العالمي 2022

جدول المحتويات

تاريخ اليوم العالمي للفلافل 2022تعتبر الفلافل من الأطعمة التي انتشرت على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، كوجبة خفيفة تجمع بين العديد من النكهات المختلفة ، مما يجعلها من الأطعمة التي يحبها الناس الذين يأكلون الخضار واللحوم. من خلال الموقع المرجعي سنتعرف أكثر على آكل الفلافل وننتقل بالفلافل من أين ، وسنتعرف على تاريخ يوم الفلافل العالمي.

المحتويات

طبق فلافل

تعتبر الفلافل من أشهر المأكولات التقليدية في الوطن العربي ، حيث تعتبر وجبة خفيفة من المقبلات اللذيذة التي تقدم على الإفطار ، حيث يتم تقديم الطبق مع السندويشات أو يتم تقديم الطبق جنباً إلى جنب مع الأطباق الأخرى مثل الحمص والفاصوليا والسلطات يتم طحنها ثم تعجن مع إضافة بعض البهارات ثم تقلى هذه العجينة بالزيت على شكل أقراص ويمكن تناولها بمفردها أو مع الخبز.


تاريخ اليوم العالمي للفلافل 2022

موعد الاحتفال بيوم الفلافل العالمي هو 12 / حزيران من كل عامحيث يتم تحضير وجبات الطعام في هذا اليوم مع الفلافل كمكون رئيسي ، لتشجيع الناس على تذوق الطعم ، وخاصة أولئك الذين لم يجربوا الفلافل من قبل ، أو الذين لا يعرفون المكونات الأساسية للفلافل ، حيث يتم تقديم أطباق لذيذة على شكل أقراص بأحجام مختلفة ومكونات مختلفة لتجربة تذوق الطعام والاستمتاع به ، حيث أن الفاصوليا هي أساس صناعة الفلافل وتحتوي على بعض البصل والتوابل ، بالإضافة إلى الكزبرة والكمون ، على نكهات مختلفة ، ويمكن تناول الفلافل بمفردها أو مع رغيف الخبز.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الفلافل المقلية

نشأة يوم الفلافل العالمي

تنتشر شائعات كثيرة حول أصل يوم الفلافل العالمي ، وتدور معظم هذه الشائعات حول أصل مفهوم الفلافل من قصة مشهورة في مصر عندما أكل المسيحيون الأقباط نوعًا معينًا من الفول خلال الصوم الكبير وتحديداً في الرابع. قرن ، ولكن لا يوجد دليل يؤكد صحة هذه الأحداث.

اقرأ أيضًا: من أين أتت الفلافل؟

أهم المعلومات عن الفلافل

الفلافل من الوجبات الخفيفة المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط كجزء مهم من المزة أو الإفطار ، والتي تعتبر من الأطباق الصغيرة خاصة من قبل الأمريكيين الشماليين في السبعينيات حتى أصبحت من أشهر الأطعمة التي تباع في الشوارع والمنتزهات والحدائق العامة ، ويتوفر طبق الفلافل على العديد من الأطعمة والخضروات والتوابل ، ويعد اختيارًا ممتازًا لغير النباتيين ، وفي القرن العشرين انتشر المزيد من الفلافل في ألمانيا ودول أوروبية أخرى.

اقرأ أيضًا: هكذا تصنع الفلافل بالحمص المطحون

أكبر فلافل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية

أكبر طبق فلافل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، ذهب إلى الشيف اللبناني رمزي شويري ، بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، الذي سجل رقماً قياسياً في لبنان عام 2010 ، وتحديداً في 9 مايو 2010 م ، ليحطم الرقم القياسي ويقدم الأكبر. طبق فلافل في العالم حيث يزن الطبق 5173 كيلوجراماً ، وشارك حوالي 300 طالب طهوية في ابتكار الطبق العملاق الذي أشرف عليه الشيف اللبناني رمزي شويري ، وقدم الطبق على أكبر طبق في العالم والذي يتسع لـ 7 ، 17 م من تصميم المهندس جو كابالان.

أكبر فلافل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية

اقرأ أيضًا: طريقة فلافل الكيتو الصحية بدون مشقة

حقائق مثيرة للاهتمام حول الفلافل

هناك العديد من الحقائق التي لا يعرفها الكثير من الناس عن الفلافل ، وإليك أهم الحقائق:

  • يعود الفضل في صنع الفلافل إلى دول الشرق الأوسط ، وبناءً على الأبحاث والمصادر التاريخية ، من المحتمل أن أصل الفلافل قد تم اكتشافه في مصر.
  • الفلافل جزء مهم من المطبخ الفلسطيني والمصري والسوري.
  • كان الفلافل يقدم في وقت واحد في ماكدونالدز وكان مدرجًا في قائمة الإفطار في مصر باسم “ماك فلافل”.
  • أصبحت الفلافل رائجة بين النباتيين كبديل لطعام الشارع.
  • بالنسبة للمسلمين ، تأكل العديد من العائلات الفلافل على الإفطار في شهر رمضان المبارك.

القيمة الغذائية للفلافل

تعتبر الفلافل من الأطعمة الشهية ذات القيمة الغذائية المفيدة للجسم ، ويبين الجدول التالي القيمة الغذائية للفلافل:

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
سعرات حراريه 333 كالوري
بياض البيضة 13.31 جرام
فيتامين سي 106 ملليغرام.
حديد 3.42 ملليغرام.
الكالسيوم 54 ملليغرام.
الأحماض الدهنية المشبعة 2.38 جرام
الكربوهيدرات 31.84 جرام
حمض الفوليك 93 ميكروغرام.
الدهون 17.8 جرام
الزنك 1.5 ملليغرام.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على طبق الفلافل كما علمنا تاريخ اليوم العالمي للفلافل 2022بالإضافة إلى التعرف على أصول يوم الفلافل العالمي ، اطلعنا أيضًا على أهم المعلومات عن الفلافل ، وما هو أكبر طبق فلافل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، بالإضافة إلى حقائق شيقة عن الفلافل.

                     
السابق
كورة مصرية .. الإسماعيلي يعلن تمديد عقد لاعبه حسن صابر
التالي
نمبر بوك الأصلي بدون تحميل

اترك تعليقاً