سؤال وجواب

تتشابه المجتمعات البشرية مع مجتمعات النمل في عدة جوانب . اكتب اثنين من أوجه الشبه المذكورة في النص

ما هي أوجه الشبه بين المجتمعات البشرية ومجتمعات النمل المذكورة في النص

نرحب بكم من جديد في موقع فيرال طلابنا وطالباتنا من المملكة العربية السعودية وكل الحب والتقدير لكم ولجهودكم المبذولة في سبيل الوصول الى الاجابات الصحيحة لأسئلة نص النمل المقاتل وتتشابه المجتمعات البشرية مع مجتمعات النمل في عدة جوانب اكتب اثنين من أوجه الشبه المذكورة في النص ، ونتطرق الان لحل السؤال المطروح حول تشابه المجتمعات البشرية مع مجتمعات النمل .

وتعتبر فصيلة النمل المقاتل من أخطر أنواع النمل حول العالم فلدغتها تتكون من قلويات مثل الببريدين ، فعند اللسع ينتفخ مكانها وقد تتورم مسببة التهاب والم أكبر في بعض الأوقات وخاصة عندما يقوم باللسع أكثر من نملة.غالبا ما يتحول الورم الي بثرة بيضاء والتي قد تتعرض للعدوي البكتيرية عندالهرش ولكن إذا لم تتعرض للهرش فانها تختفي في غضون ايام قليلة.البثرات تكون غير مريحة ومؤلمة نوعا ما ولو اصيب بالعدوي يمكن ان تتحول الي ندبات. علما بان بعض الأشخاص قد يكون مصابين بالحساسية للدغة النمل مما قد يؤدي الي صدمة anaphylaxis مما يتوجب علاج فوري باستخدام مضاد للهيستامين أو مرهم كورتيكوسترويد لتقليل الهرش.


تتشابه المجتمعات البشرية مع مجتمعات النمل في عدة جوانب اكتب اثنين من أوجه الشبه المذكورة في النص

الإجابة :

اوجه الشبه هي

۱. تقسيم للعمل

۲. قدرة على التواصل بين الأفراد.

٣. كما أن لديها القدرة على حل المشاكل المعقدة التي تواجهها.

 

                     
السابق
قصت المعلمة بطاقات من الورق المقوى كما في الشكل أدناه طول كل ضلع فيها 20 سم، ثم زخرفتها لتحرر بها بطاقات تشجيعية لطالباتها. ما هو أفضل اسم نصف به شكل البطاقات التشجيعية؟
التالي
ما أقل عدد من المشابك نحتاج لتثبيت ٥ قطع من الملابس على حبل الغسيل ، إذا علمنا ان كل قطعه تحتاج مشبكين وبإمكاننا تثبيت قطعتين متجاورتين بمشبك واحد ؟

اترك تعليقاً