سؤال وجواب

تحضير نص الحق في الاختلاف جدع مشترك علمي كامل؟

تحضير نص الحق في الاختلاف جدع مشترك علمي كامل؟ مرحباً بكم زوارنا ومتابعينا الكرام في منصة “العرب“ لحلول جميع أسئلة المناهج الدراسية والتعليمية وجميع أسئلتكم الثقافية والعلمية والفنية وحل الألعاب المسلية والألغاز الذكية وجميع أخبار المشاهير والأخبار العامة التي نعرضها على منصة العرب النموذجية “تحضير نص الحق في الاختلاف جدع مشترك علمي كامل؟”.

المحتويات

تحضير نص الحق في الاختلاف جدع مشترك علمي كامل؟

دلالة العنوان: يقر العنوان على مبدأ من مبادئ حقوق الإنسان، وهو ” الحق في الاختلاف” المقصود به الحق في التباين في التوجه السياسي والديني والفكري وذلك بهدف نشر ثقافة التسامح والتعايش. – فرضية موضوع النص: النص سيتناول مبدأ الحق في الاختلاف والأسس التي تقوم عليها مركزا على ضرورة إقرار التعددية بطرق ديموقراطية


تحليل نص الحق في الاختلاف جدع مشترك علمي كامل؟

 الحجاج اصطلاحا خطاب إقناعي هدفه التأثير  في المتلقي، إما لتدعيم موقفه، وإما لتغييره ودفعه إلى تبني موقف جديد، سواء أكان هذا الموقف يقتصر على الاقتناع الذاتي أم يتجاوزه إلى الفعل.

  • العنوان:يوحي عنوان النصّ بتساؤل حول طبيعة العلاقة بين الحقّ والاختلاف؟ وهل الحق في الاختلاف رهانٌ ثقافي أم أساس طبيعي؟
  • نوعية النّص: بناءً على مجموعة من المؤشّرات من قبيل: العنوان، وبداية النصّ ثم نهايته، أيضاً مصدره،  يجوز لنا القول إننا إزّاء نصّ حجاجي  يعالج قضيّة سياسية وإنسانيّة  ألا وهي الحق في الاختلاف.

تلخيص نص الحق في الاختلاف جدع مشترك علمي كامل؟

 فرضيّة القراءة: بالنّظر إلى العنوان وعلاقته ببداية النص (الفقرة الأولى)،  ثم نهايته نفترِضُ أنّ النصّ ربّما سيتطرق للحديث عن التطورات التي قطعتها أطروحة الحق في الاختلاف عبر مسارها التاريخي، في طريقها نحو تحقيق التعددية الصحيحة للكائن البشري.

                     
السابق
من هو اللاعب صاحب اسرع هاتريك في الدوري الانجليزي الممتاز؟
التالي
مصادر العقيدة الاسلامية

اترك تعليقاً