سؤال وجواب

تحضير نص المرأة العربية والإعلام اولى باك؟

تحضير نص المرأة العربية والإعلام اولى باك؟ خطوات إعداد نص للمرأة العربية والإعلام هي: 1- استخلاص الدلالات الرئيسية من العنوان ، مثل دور المرأة وعلاقتها في المجتمع. 2- افترض نصاً حول القضية التي يدور حولها الموضوع ، مثل دور المرأة في الإعلام التنموي. تعرف على موضوعات الندوة المنظمة للمرأة العربية في الجامعة الوطنية.

المحتويات

تحضير نص المرأة العربية والإعلام اولى باك؟

إن المرأة العربية وتحديدا المرأة المصرية هي الوتد والعمود للمجتمع حيث انها الام التي تربي وتنشأ جيل واعي وجيل سوي وجيل صالح يفيد المجتمع والوطن معا وايضا انها الزوجة التي منها المرأة العاملة التي تساعد زوجها وتشاركه عبء المسؤوليات العديدة في حياتهم.


تلخيص نص المرأة العربية والإعلام اولى باك؟

بناءا على ماسبق فلربما القضية المحورية للنص تتجلى في دور المراة في تطوير عالم الإعلام.
3- حدد نوعية النص، انطلاقا من مصدره:
إنطلاقا من مصدر النص يتبين أنه ذو نوعية “صحفية” .
مكون الفهم:
1- ما موضوع الندوة التي تم تنظيمها بمركز جامعة الدول العربية:
يتجلى موضوع الندوة التي تم تنظيمها بمركز جامعة الدول العربية في مناقشة التقرير الذي أشرف على إعداده مركز المرأة العربية لتدريب والبحوث و صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة.
2- حدد مضمون الدعوة التي وجهها التقرير إلى وسائل الإعلام:
يتجلى مضمون الدعوة في تأهيل النساء الإعلاميات العربيات من أجل تحسين أداء وسائل الإعلام في تعاملها مع المرأة .
3- اجرد التوصيات التي تضمنها التقرير.
من ضمن التوصيات التي تضمنها التقارير نجد :
– وضع سياسات إعلامية تشارك فيها وسائل الإعلام للنهوض بالمرأة.
– إنشاء علاقات شراكة بين الإعلاميين وهيئات لإنجاز الأعمال الصحفية الجيدة.

تحليل نص المرأة العربية والإعلام اولى باك؟

وتتجلى أنواع القضايا المتعلقة بالمرأة التي يركز عليها الإعلام العربي في اعتمادها على الأخبار ، وغياب السباق الإخباري الأقوى ، وعدم وجود استراتيجية واضحة للتعامل مع قضايا المرأة. أعد كتابة البيان الصحفي في الملخص الخاص بك. عقدت ندوة بعنوان “المرأة العربية والإعلام” لمناقشة التقرير الذي أعده مسجل تدريب وبحوث المرأة العربية وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة عام 2006. يوصي التقرير بسياسة إشراكنا في وسائل الإعلام من أجل النهوض بالمرأة، وتغيير الأجواء المحيطة حول المرأة العربية ، وأشارت أيضا أن جل وسائل الإعلام العربية تقدم المرأة بشكل سلبي ، لذلك عام التقرير بإبراز قدرة المرأة الإعلامي.

شرح نص المرأة العربية والإعلام اولى باك؟

وينتمي النص الذي يحمل عنوان “المرأة العربية والإعلام” إلى مجال الخطاب الصحفي ، وينعكس مضمونه في عرض الأفكار التي نوقشت في الورشة ” المرأة العربية والإعلام” هذه الأخيرة قامت بمناقشة التقريرة، يعمل على تحسين وضع المرأة العربية داخل الوسائل الإعلامية العربية ،ونقل صورتها من السلبية إلى الإيجابية.
                     
السابق
شرح نص من المقامة الموصلية 3 ثانوي؟
التالي
تحضير درس التوحيد وأدلته في رحاب التربية الاسلامية؟

اترك تعليقاً