سؤال وجواب

تحليل نص التعليم مدى الحياة مع الأسئلة

تحليل نص التعليم مدى الحياة مع الأسئلة؟ التعلم مدى الحياة هو اكتساب دوافع ذاتية للتعلم مدى الحياة لأسباب شخصية أو مهنية. يقوم هذا المبدأ على فيرال أن التعلم لا يتم تعريفه في مرحلة الطفولة أو في الفصل الدراسي ، ولكنه يمتد إلى جميع مراحل الحياة وفي كل مكان. على مدار الخمسين عامًا الماضية ، غيّر التطور العلمي مفهوم التعلم ولم يعد اكتساب المعرفة مرتبطًا بمكان وزمان محددين (على سبيل المثال ، الفصل الدراسي). مكان ووقت محددين (أي مكان العمل).

تحليل نص التعليم مدى الحياة مع الأسئلة؟

التعلم مدى الحياة هو تقييم أو استخدام فرص التعلم الرسمية وغير الرسمية طوال حياة الناس لتعزيز التطوير والتحسين المستمر للمعرفة والمهارات اللازمة للعمل وتحقيق الذات. تشترك في دلالات مختلطة مع المفاهيم التعليمية الأخرى مثل تعليم الكبار والتدريب والتعليم المستمر والتعليم المستمر والمصطلحات الأخرى المتعلقة بالتعلم خارج نظام التعليم الرسمي. يمكن أن يشير التعلم مدى الحياة في السياق الأفريقي إلى اكتساب الفرد المستمر للمعرفة والمهارات بمرور الوقت والقدرة على نقلها إلى الآخرين بطريقة غير مفهومة. تعد القدرة على نقل هذه المعرفة والمهارات من شخص إلى آخر مهمة للغاية لأنها تدعم دورة التعلم وتجعلها مدى الحياة.

تحضير نص التعليم مدى الحياة مع الأسئلة؟
قوانين التعلم مدى الحياة هي قوانين وضعتها الحكومات الأجنبية للتعامل مع التغيرات على المستوى العالمي. ومن أهم هذه التغيرات التحول من السوق الصناعية إلى سوق الخدمات ، وصعود اقتصاد المعرفة ، وتراجع المؤسسات التقليدية ، ولاحظ الباحثون أن التعليم الرسمي والتقليدي الذي يركز على التعلم في السنوات الأولى من لم تعد حياة الفرد كافية لتوفير حياة كريمة طوال حياته.
شرح نص التعليم مدى الحياة مع الأسئلة؟
التعلم مدى الحياة هو البناء المستمر للمهارات والمعرفة طوال حياة الفرد. يحدث ذلك بسبب الخبرات التي اكتسبها على مدار حياته. يمكن أن تكون هذه الخبرات رسمية (تدريب ، إرشاد ، تعليم ، إرشاد ، تدريب مهني ، تعليم عالي ، إلخ) أو غير رسمية (تجارب ، حالات ، إلخ). التعلم مدى الحياة ، الذي يشار إليه أيضًا باسم LLL ، هو السعي وراء المعرفة “مدى الحياة والتطوعي والمحفز” لأسباب شخصية أو مهنية. على هذا النحو ، فإنه لا يعزز الاندماج الاجتماعي والمواطنة النشطة والتنمية الشخصية فحسب ، بل يعزز أيضًا التنافسية والتوظيف.

                     
السابق
يمكن تقدير 0.5 ٪ من 1507 بالعدد 750
التالي
عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى

اترك تعليقاً