سؤال وجواب

تحول بطي للمادة من الحالة السائلة الى الحالة الغازية

تحول بطي للمادة من الحالة السائلة الى الحالة الغازية

 حل سؤال تحول بطي للمادة من الحالة السائلة الى الحالة الغازية، يعتبر السؤال السابق من ضمن الاسئلة الموجودة في مادة الفيزياء المهمة، وتعرف مادة الفيزياء انها من المواد الصعبة التي يعاني منها العديد من الطلبة في العديد من المسائل والاجابات، وهنا سوف نتناول الاجابة على سؤالكم بالطريقة الصحيحة.

تحول بطي للمادة من الحالة السائلة الى الحالة الغازية

من الجدير بذكره ان المادة توجد على شكل ثلاث حالات طبيعية في الطبيعة لا غير، ومن الامثلة على تلك الحالات هي الحالة السائلة وهي مثل المياه والاشياء السائلة وهي عبارة عن الجزيئات الموجودة في المادة ولن بطريقة يمكن الفصل بينهم بكل سهولة، والحالة الثانية هي الصلبة وهي تماسك الجزيئات بطريقة يصعب فصلها.


حل سؤال تحول بطي للمادة من الحالة السائلة الى الحالة الغازية

الحالة الثالثة لأنواع حالات المادة هي الحالة الغازية وهي عبارة عن تفكك الجزيئات عن بعضها البعض بطريقة عشوائية، ويسهل فصل جزيئاتها بطريقة سهلة، ومن الامثلة على الحالة الغازية هي بخار المياه والعديد من الامور الاخرى، ومن الجدير بذكره ان الفيزياء من المواد المرتبطة بالمواد الاخرى.

الاجابة هي:

التبخر.

التبخر أو التبخر السطحي (evaporation) هو نوع من التبخير (vaporization)، وهو (أي التبخّر) عملية فيزيائية يحدث فيها تحول جزيئات المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية حصريا على السطح. يحدث ذلك عند أي قيمة ضغط ودرجة حرارة، وليس بالضرورة عند قيمة الضغط الاعتيادية (الضغط الجوي 101.325 كيلو باسكال) أو درجة حرارة الغليان الاعتيادية (100 درجة سلسيوس) المرتبطة بهذة الأخيرة. ترتبط وتيرة التبخر أو التبخر السطحي لسائل ما بقيمة التطايرية التي هي معامل يعبر عن مدى قابلية مادة معينة سائلة أو صلبة للتبخر/التبخير أو للتسام نحو نحو الحالة الغازية.

                     
السابق
من هي نجلاء بدر ويكيبيديا
التالي
الصدأ تغير كيميائي ينتج عن تعرض الحديد للأكسجين الموجود بالهواء

اترك تعليقاً