سؤال وجواب

تحويل من فهرنهايت الى سيليزي

المحتويات

طريقة التحويل من فهرنهايت الى سيليزي

طريقة التحويل من فهرنهايت الى سيليزي ؟ فهرنهايت هو مقياس درجة الحرارة على أساس واحد هو مقترح في 1724 من قبل الفيزيائي دانيال غابرييل فهرنهايت (1686-1736). يستخدم درجة فهرنهايت (الرمز: درجة فهرنهايت ) كوحدة. توجد عدة روايات عن كيفية تعريفه لمقياسه في الأصل، لكن الورقة الأصلية تشير إلى نقطة التعريف السفلية، 0 درجة فهرنهايت، كدرجة حرارة التجمد لمحلول ملحي مصنوع من خليط من الماء والثلج وكلوريد الأمونيوم ( ملح ). كان الحد الآخر الذي تم وضعه هو أفضل تقدير له لمتوسط درجة حرارة جسم الإنسان (المحدد عند 96 درجة فهرنهايت ؛ حوالي 2.6 درجة فهرنهايت أقل من القيمة الحديثة بسبب إعادة تعريف لاحقة للمقياس). ومع ذلك، فقد لاحظ النقطة الوسطى عند 32 ° F، ليتم ضبطها على درجة حرارة الماء المثلج.

يُعرَّف مقياس فهرنهايت عادةً بنقطتين ثابتتين: درجة الحرارة التي يتجمد عندها الماء النقي في الجليد تُعرَّف على أنها 32 درجة فهرنهايت ونقطة غليان الماء هي 212 درجة فهرنهايت، عند مستوى سطح البحر وتحت الضغط الجوي القياسي (أ 180 فصل درجة فهرنهايت).


الفَهْرَنْهَايت أو الفَارَنْهَيْت ( ‎/‏ˈfɑːɹənhaɪt‎/‏ أو ‎/‏ˈfɛɹənhaɪt‎/‏ )(بالإنجليزية: Fahrenheit)‏ واختصارًا يرمز لها بالرمز °ف أو °F هي وحدة لقياس درجة الحرارة، وسميّت باسم منشئها العالم الفيزيائي الألماني دانيال غابرييل فهرنهيت وكان ذلك عام 1724. يشيع استعمال الفهرنهايت في العالم حاليا في أمريكا فقط في حين أن باقي دول العالم تستعمل وحدة سلسيوس (بالعربية: درجة مئوية)، ويرمز لها بالرمز (°C). ((Celce))

يتم التحويل من الفهرنهايت إلى الدرجة المئوية حسب المعادلة التالية:” C° = (°F − °32) ÷ 1.8 “، وبناء عليه فإنه عند تجمد الماء حسب مقياس سلسيوس فهي درجة الصفر المئوي. وإذا أردنا حسابها بحسب مقياس فهرنهايت فهي “32 °F”، أي يتجمد الماء عند درجة حرارة 32 °F. ودرجة غليان الماء حسب مقياس سلسيوس هي 100 درجة مئوية؛ وهي بحسب مقياس فهرنهايت تساوي 212 °F.

التحويل (نقطة درجة حرارة محددة)

للتحويل الدقيق بين درجة حرارة فهرنهايت ودرجة مئوية لنقطة معينة، يمكن تطبيق الصيغ التالية. هنا، f هي القيمة بالفهرنهايت و c هي القيمة بالدرجة المئوية:

  • f °فهرنهايت to c °سليزيوس: (f − 32) °F × 5 °C9 °F = (f − 32)1.8 °C = c °C
  • c °سليزيوس to f °فهرنهايت:
  • (c °C × 9 °F5 °C) + 32 °F = (c × 1.8) °F + 32 °F = f °F

هناك أيضًا تحويل دقيق باستخدام المساواة −40 ° فهرنهايت = −40 درجة مئوية. مرة أخرى، f هي القيمة بالفهرنهايت و c هي القيمة بالدرجة المئوية:

  • f °فهرنهايت to c °سليزيوس : ((f + 40) ÷ 1.8) − 40 = c.
  • c °سليزيوس to f °فهرنهايت : ((c + 40) × 1.8) − 40 = f

التحويل (فرق درجة الحرارة أو الفاصل الزمني)

عند تحويل فاصل درجة حرارة بين درجة فهرنهايت و درجة مئوية، يتم استخدام النسبة فقط، بدون أي ثابت (في هذه الحالة، يكون للفاصل الزمني نفس القيمة الرقمية بالكلفن كما في الدرجات المئوية):

  • f °فهرنهايت to c °سليزيوس or كلفين: f °F × 5 °C9 °F = f1.8 °C = c °C = c K
  • c °سليزيوس to f °فهرنهايت: c °C × 9 °F5 °C °F = (c × 1.8) °F = f °F
                     
السابق
ما هي العبادة التي لا يفعلها اثنان معا ( الإجابة )
التالي
لا احد يعلم ما اصابك

اترك تعليقاً