اخبار حصرية

تريد فاطمه المقارنه بين الاعداد؟

المحتويات

تريد فاطمة المقارنة بين الأعداد الكسرية والكسور العشرية التالية: ١/٢ ٥ ، ٥/١٠ ٥ ، ٥ ، ٥ فكتبت العبارة أدناه .

سُعدنا بزيارتك لنا من جديد وكما عودناكم بسرعه الإجابة عن كافة الأسئلة وتقديم المساعدة والرد على جميع الأسئلة التعليمية لجميع مراحل التعليم في وطني السعودية ، والان نهتم بحل سؤال مهم ومتكرر في عمليات البحث ورصدنا لكم الإجابة من مصادرنا الموثوقة والسؤال يقول : تريد فاطمه المقارنه بين الاعداد؟

العدد الكسري

هو عدد حقيقي لا يمكن كتابته بصيغة كسر عادي مكون من عددين صحيحين س⁄ص، وتكون المفكوكات العشرية للأعداد غير الكسرية كسورًا عشرية غير منتهية وغير مكررة.

 هو أي عدد يمكننا كتابته في صيغة كسر س⁄ص من عددين صحيحين (الأعداد الصحيحة وأشكالها السالبة)، س و ص. هذا يعني أن العدد 25 هو عدد كسري لأن كل من الرقمين 2 و5 أعداد صحيحة. كما أن 3 عدد كسري لأن يمكن كتابته في صورة 3 = 31 و 4.5 عدد كسري أيضًا؛ لأنه يمكن كتابته في صورة 4.5 = 92. حتى لو لم نكن نكتب 3 و 4.5 في صيغة كسور، فهما عددان كسريان لأنه يمكن كتابتهما في صورة كسر يساوي كلًا منهما.

لقد عرفنا أن بعض الأعداد الكسرية، مثل 716، لها مفكوكات عشرية لها نهاية، ونطلق على هذه الأعداد اسم الكسور العشرية المنتهية

هي مفكوك عشري لا يحتوي إلا على عدد متناهي من الأعداد العشرية غير الصفرية. على سبيل المثال، 3.125 هو كسر عشري منتهي.

. بينما الأعداد الكسرية الأخرى، مثل 322، فلها مفكوكات عشرية غير منتهية، لكننا نعلم أن حتى المفكوكات العشرية التي لا تنتهي فهي تتكرر، لذلك نطلق عليها اسم الكسور العشرية المتكررة

هي مفكوك عشري تتكرر فيه الأرقام. أي أن الأرقام تقع في النهاية بنمط يتكرر لا نهاية له. على سبيل المثال، 0.3333 … و3.125353535 … هي أعداد عشرية متكررة.

تريد فاطمه المقارنه بين الاعداد؟

الإجابة الصحيحة هي:

صواب.

هل ما كتبته صواب أم خطأ

نعم ما كتبته فاطمة صحيح

الحل النهائي لسؤال تريد فاطمة المقارنة بين الأعداد الكسرية والكسور العشرية التالية: ١/٢ ٥ ، ٥/١٠ ٥ ، ٥ ، ٥ فكتبت العبارة أدناه . فهل ما كتبته صواب أم خطأ

الجواب : صواب

مسرد للمصطلحات

العدد الكسري (Rational numbers) هو عدد حقيقي لا يمكن كتابته بصيغة كسر عادي مكون من عددين صحيحين س⁄ص، وتكون المفكوكات العشرية للأعداد غير الكسرية كسورًا عشرية غير منتهية وغير مكررة.


الكسور العشرية المنتهية (Terminating decimals) هي مفكوك عشري لا يحتوي إلا على عدد متناهي من الأعداد العشرية غير الصفرية. على سبيل المثال، 3.125 هو كسر عشري منتهي.

الكسور العشرية المتكررة (Repeating decimals) هي مفكوك عشري تتكرر فيه الأرقام. أي أن الأرقام تقع في النهاية بنمط يتكرر لا نهاية له. على سبيل المثال، 0.3333 … و3.125353535 … هي أعداد عشرية متكررة.

                     
السابق
يكون السلم في وضع آمن عندما تكون الزاوية بين أعلاه و الجدار °٢٠ تقريباً؟
التالي
كيف يصنف التيتانيوم

اترك تعليقاً