اخبار حصرية

تسارع جسم ما يساوي ناتج قسمة محصلة القوة المؤثرة فيه على كتلته؟

المحتويات

تسارع جسم ما يساوي ناتج قسمة محصلة القوة المؤثرة فيه على كتلته،

حيثُ إنّ أي جسم يتعرض إلى قوة معينة فإنه يتسارع أو يتباطأ وفقًا لنوع تلك القوة المؤثرة عليه، ويقدّم موقع فيرال نبذةً تعريفيّةً بكلّ من قانون نيوتن الثاني وقانون نيوتن الثالث وتوضيح لهما كما وسيتمّ التطرُّق إلى نص كل قانون من القوانين الثلاثة للحركة وتصنيف العبارة في المقال إلى القانون الذي يناسبها.

تسارع جسم ما يساوي ناتج قسمة محصلة القوة المؤثرة فيه على كتلته

هناك العديد والكثير من القوانين في عالم نيوتن للحركة. إنها ثلاثة قوانين مهمة تربط قوانين القوى التي تؤثر على الجسم بالحركة. نظرًا لأهميتها ، جمعها العالم نيوتن كأول من جمع هذه القوانين الثلاثة. ينص القانون الأول أن الجسم الساكن يظل في حالة سكون والجسم المتحرك يستمر في الحركة ما لم تؤثر عليه قوة. إنه يتناسب طرديًا مع القوة ، وأن التسارع يتناسب عكسًا مع القوة. مع تسارعها ، يتم أخذ الجملة أعلاه في الاعتبار.


قانون نيوتن الثاني

إنه أحد قوانين الحركة التي طورها العالم نيوتن ، والذي ينص على أنه عندما يتم تطبيق قوة على جسم ما ، فإن تسارعه يزداد ، لذلك عندما تزداد القوة ، يزداد التسارع ، وعندما تنخفض القوة المؤثرة عليه ، يتناقص التسارع وتتناقص كتلته. تتحول الكتلة إلى طاقة مع زيادة التسارع ، لذا فإن هذا التسارع يتناسب طرديًا مع القوة ويتناسب عكسيًا مع الكتلة لأن هذا التسارع يساوي القوة المحصلة مقسومة على الكتلة

قانون نيوتن الثالث

انه أحد قوانين نيوتن للحركة والذي ينص على أنه لكل قوة فعل قوة رد فعل مساوية لها في المقدار ومعاكسة لها في الاتجاه ففي حال تمّ رمي كرة على الجدار بقوةٍ ما ستؤدي إلى الفعل وترتد بقوة رد فعل مساوية لقوة الفعل في عكس الاتجاه الذي تمّ رميها إليه وهذا يعني أن القوة المؤثرة هي قوى متبادلة بين الأجسام المختلفة.

                     
السابق
تفسير حلم ضرب شخص ظلمني في المنام لابن سيرين
التالي
تعتمد حدة الصوت على؟

اترك تعليقاً