تعليم

تصنف الطيور في السلسلة الغذائية التالية أعشاب حشرات طيور أفعى

المحتويات

تصنف الطيور في السلسلة الغذائية التالية أعشاب حشرات طيور أفعى

تحلل المُحلِّلات، بما في ذلك البكتيريا والجراثيم والعفن، أنسجة الجسم من الكائنات الحية الميتة. يتم تصنيف الطيور في السلسلة الغذائية أدناه. العشب والحشرات والطيور والثعابين.

تصنف الطيور في السلسلة الغذائية التالية أعشاب حشرات طيور أفعى

وتعرف الكائنات الحية بالحاجة الماسة الى الغذاء، فوظيفة الغذاء ليس الابقاء على قيد الحياة، بل الحصول عللى الطاقة التي تمكن الكائن الحي من ممارسة النشاط الخاص به، ولكل كائن حي نظام غذائي دقيق يخصه، وتقوم الكائنات بالتغذي على بعضها البعض  من اجل الحصول على الطاقة، وتنتقل الطاقة في شكل سلاسل غذائية في الطبيعة، فيقوم الدور الاول في السلسلة الغذائية بالتغذي على النباتات التي تنتمي الى المنتجات.


حل سؤال : تصنف الطيور في السلسلة الغذائية التالية أعشاب حشرات طيور أفعى

في هذه السلسة الغذائية نجد ان الطيور تتغذى على الحشرات التي تعتمد في غذائها على الاعشاب، وللتوضيح اكثر سنقوم بالتفصيل، فلو قلنا ان النحلة تتغذى على الازهار واذا قام طائر ما بالتهام النحلة فان الطاقة التي انتقلت من الاعشاب الى النحلة قد وصلت الى الطائر ولكن ليس بنسبتها الحقيقية، لكون الطاقة تقل في مستويات الصعود الى  اعلى، وىذا قامت بالافعى بافتراس الطائر فان عملية الطاقة اصبحت اكثر تعقيداً واقل منسوب، وتصنف  الكيور في هذه السلسة الغذائية بانها مستهلكات ثانوية.

الجواب:

مستهلكات ثانوية

                     
السابق
السبب الرئيسي في حدوث الفصول الأربعة على الأرض هو
التالي
تستخدم الطيور الجلد والخياشيم للتنفس

اترك تعليقاً