منوعات

تعاني من التعرق المفرط في فصل الصيف ؟إليك الحلول

كلنا ننتظر مجيئك موسم الصيف ليصرف عطلة دافئ مع العائلة والأصدقاء في أماكن العطلات الجميلة ، لكن لا يمكننا تحمل ذلك ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يعمل على للعرق جسدنا كثير منا يعاني منه التعرق المفرط إلى الحد الذي يجعله مُحرَج أمام الآخرين ، لذلك سنتعرف في هذا المقال على الطعام الصحي و ال العادات اليومية يخفف التعرق المفرط.

المحتويات

نقدم لكم بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة و

والعادات اليومية يقلل من التعرق المفرط.

فيما يلي بعض النصائح من Swazi Reddy ، أخصائية التغذية في Health Shots ، حول تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ، والتي يمكننا إضافتها إلى نظامنا الغذائي ومساعدة أجسامنا على تنظيم درجة حرارة الجسم.


وهي مدرجة في قائمة العناصر الأساسية التي تقلل التعرق:

الفيتامينات: أهمها فيتامين ب.

على الرغم من وجود عدد كبير من الفيتامينات ، فهو كذلك فيتامينبوهو الأول من حيث العناصر الغذائية الهامة في تنظيم عمل وظائف الجسم المختلفة بما في ذلك الأعصاب. عندما يحدث نقص في هذا الفيتامين ، فإنه يتسبب في ضعف عام للجسم والتعرق المستمر. لذلك يجب التأكد من حصولنا على النسبة المحددة التي يستفيد منها جسمنا من هذا الفيتامين الذي نحصل عليه من بعض الأطعمة ، مثل اللحوم والبيض والدواجن والمكسرات والبقوليات ومنتجات الألبان والجبن وغيرها.

فيتامين د:

من المعروف أن فيتامين د من وظائفه الرئيسية دعم وتقوية العظام ، ولكن عندما يؤدي النقص إلى مجموعة من الأعراض المزعجة التي يمكن أن تكون خطيرة على الإنسان ، بما في ذلك التعرق المفرط ، وخاصة تعرق الرأس ، مما يؤدي أيضًا إلى الإرهاق وآلام العظام وتشنجات العضلات. لكن من أين نحصل عليه؟ هناك العديد من مصادر فيتامين د ، وأهمها ضوء الشمس. إن التعرض اليومي في ساعات الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس لمدة عشرين دقيقة لأشعة الشمس يكفي لجسمنا للحصول على ما يحتاجه من الفيتامين وكذلك من بعض الأطعمة التي يحتوي عليها مثل الألبان والجبن والأسماك.

المغنيسيوم:

المغنيسيوم من المعادن الأساسية في عمل خلايا الجسم ، لذلك عندما ندخل في حالة من الإجهاد تقل كمية المغنيسيوم في الجسم ، وهذا النقص يسبب زيادة في نسبة التعرق في الجسم. – الحصول عليه: فهو غني باللوز والسبانخ.

الكالسيوم:

إنه معدن ضروري للغاية في جسم الإنسان وله وظائف متعددة ، بما في ذلك تنظيم درجة حرارة الجسم. عندما يحدث نقص في مستواه الطبيعي في جسم الإنسان ، فإنه يؤدي إلى مجموعة من الأعراض المختلفة ، بما في ذلك التعرق المفرط.

كيف نحصل عليه: الأطعمة الرئيسية التي تحتوي على الكالسيوم هي منتجات الألبان والجبن مع الخضار المضافة.

ولا تنسى القليل بهارات المهمة التي تلعب دورًا مهمًا في تقليل التعرق لما لها من فوائد كبيرة ، لكن النتيجة تختلف من شخص لآخر ، وفقًا لموقع “Hy.per hidrosis”:

من بينهم:

منطقي: تحتوي هذه العشبة على حمض التانيك الذي يلعب دوراً هاماً في الحد من عمل الغدة الدرقية وبالتالي تقليل التعرق و فهمتها عن طريق تناول أقراص أو شرب شاي المريمية.

الشاي الأخضر والأسود:أحد المكونات الرئيسية للشاي الأخضر والأحمر فيتامين ب والمغنيسيوم ،كما ذكرنا سابقًا ، يلعبون دورًا كبيرًا في تقليل التعرق عن طريق تقييد الغدة الدرقية ، ولكن إذا كنت تعاني من التعرق المفرط والمستمر تحت الإبط ، يمكنك تناول الشاي الأسود بعد التخمير وتركه يبرد ووضعه على الجلد وفركه. الإبط مع المنشفة أو نفس أكياس الشاي ، حيث أن لها خصائص قابضة وتقلل من التعرق.

زيت شجرة الشاي: هو دواء قابض لمحاربة البكتيريا المسببة للتعرق فكيف نستعمله؟ ضعي كرة قطنية في زيت الشاي ثم افركي بقعة العرق جيدًا.

ليمون:من المعروف أن الحمض يقلل التعرق ، فكيف نستخدمه؟ افركي نصف ليمونة على المنطقة المتعرقة أو امزجي كمية صغيرة من عصير الليمون مع صودا الخبز وضعيه على المنطقة المتعرقة بقطعة قطن واتركيها لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفي المنطقة.

نصائح يومية لتقليل التعرق:

أعطت تارا كوفمان ، أخصائية الأمراض الجلدية في مستشفى جامعة ستوني بروك ، سلسلة من النصائح اليومية التي لا نهتم بها أحيانًا ، وبعيدًا عن الطعام والفيتامينات لتقليل التعرق عبر موقع “Insider” الإلكتروني ()

أم لا استخدام مضادات التعرق:

أثناء الليل ، عندما تكون درجة حرارة الجسم منخفضة ولا تتعرق ، فإنها تعطي فعالية أكبر.

ثانيا:غذاء:

ومن المعروف أن طعام حار يرفع درجة حرارة الجسم عن طريق زيادة معدل ضربات القلب عند تناوله ، لذلك يجب الابتعاد عنه ، ولا تنسى الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة شديدة الملوحة ويجب استبدالها بأطعمة صحية غنية بالماء نحافظ على صحتنا .. لتعويض كمية الماء المفقودة أثناء التعرق وللحفاظ على البرودة مثل الفواكه والخضروات.

رابعاً: الملابس:

ارتدِ ملابس فضفاضة مصنوعة من أقمشة تمتص الرطوبة وتقلل من التعرق ، مثل القطن والكتان ، وابتعد عن الأقمشة التي تزيد من حرارة أجسامنا وتتعرق أكثر ، والمصنوعة من الألياف الاصطناعية مثل النايلون والحرير الصناعي.

في النهاية ، يقول كوفمان إن التعرق شيء طبيعي في جسم الإنسان لأنه يزيل السموم من خلايا الجسم إذا كان ضمن حدوده الطبيعية ، ولكن إذا شعرت أنك تتعرق بشكل مفرط مع أعراض أخرى مثل الإسهال وألم الصدر ، فهذا مؤشر. لحالة طبية ، لذلك يجب أن ترى طبيبك لتلقي العلاج.

“المنصة التعليمية أفدني تتمنى لكم الصحة والعافية”

إعداد: رؤى بيطار _ فريق إدارة مناهج التعليم السعودي

                     
السابق
شقة تمليك للبيع في الشبيلي جاهزه للسكن
التالي
المذيعة ‏شيماء جمال فيس بوك

اترك تعليقاً