اخبار حصرية

تعد الغيوم الريشية مثالاً على الغيوم

المحتويات

تعد الغيوم الريشية مثالاً على الغيوم

يظل الطالب هو المحور الأول في العملية التعليمية وكل شيء في موسوعتنا يستخدم لخدمته للنهوض به في رحلته التعليمية ونحن الآن على أتم الاستعداد لحل اي سؤال يبحث الطلاب عن حله ، والسؤال الذي نتناول توضيحه في هذا المقال هو “تعد الغيوم الريشية مثالاً على الغيوم” فما هي الغيوم الريشية ؟ والى أي نوع تنتمي من انواع الغيوم ؟

ما هي الغيوم الريشية

هي عبارة عن غيوم رقيقة وناعمة ذات لون أبيض وتتكون على ارتفاعات كبيرة على سطح الأرض ويمكن أن نراها عندما يكون الطقس لطيف، فإذا تمكنت من رؤية هذه الغيوم فإن الطقس سوف يكون فيه هطول اليوم، بينما الغيوم الركامية هي عبارة عن سحب منتفخة وتبدو مثل كرات قطنية عملاقة أو رؤوس قرنبيط ويمكن أن تتراكم في الارتفاع وفي اللاتينية تشير كلمة الركام إلى الكومة.


تعد الغيوم الريشية مثالاً على الغيوم

تعتبر الغيوم الريشية من ضمن الغيوم التي تتسبب في تغيير الطقس ، حيث تمنحك انواع السحب الأدلة حول ما يحدث داخل الغلاف الجوي ، ويمكن أن تنبهك أحيانًا إلى تغيرات الطقس المستقبل ، ولقد رأى الجميع السحب في السماء ،  وربما رأيت أن بعضها يكون أبيض ، والبعض الآخر منتفخ ومظلم ،  ويغطي السماء بشكل كامل.

وقد تشير الأنواع المختلفة من السحب إلى أنواع مختلفة من الطقس ، وقد تتكون الغيوم من القطرات الصغيرة أو بلورات الماء المجمدة التي تطفو في الهواء ، ويحتوي كل الهواء الذي يحيط بنا في الواقع على بعض الماء حتى لو كنت لا تستطيع أن تراه .

عليك أن تتخيل أن الهواء الذي حولك يرتفع لأعلى في الغلاف الجوي ، حيث عندما يرتفع الهواء أعلى وأبعد عن الأرض يصبح الهواء أكثر برودة ، وعندما يصبح الجو أكثر برودة يتحول بخار الماء ،  ذلك إلى قطرات صغيرة من الماء أو الجليد ، ومع زيادة تبريد الهواء تتشكل قطرات أكثر معاً ،  وتصبح في النهاية سحابة .

أنواع الغيوم

تتعدد انواع الغيوم من حيث الشكل والألوان المختلفة ،  والمتنوعة بالإضافة إلى أنها تكون في بعض الأوقات عالية في السماء وأوقات أخرى تكون منخفضة ، وقد تأتي أسماء الغيوم من كلمات لاتينية تصف ما يفعلونه فعلى سبيل المثال :

  • الركام ويعني الكومة .
  • نيمبوس تعني تحمل المطر .
  • ستراتوي وتعني منتشر على منطقة أو طبقة .

    تعد الغيوم الريشية مثالاً على الغيوم

  • المرتفعه
                     
السابق
كم وحده مربعه تبلغ مساحه منزل سالم
التالي
يقول صاحب السلعه ان اكثر من 53 من العملاء اعجبتهم السلعه بيت العلم

اترك تعليقاً