سؤال وجواب

تفسير حلم رؤية الميت حي والتحدث معه

يرى المفسرون أن الأحلام غالباً ما تؤول إلى الخير وتحمل الكثير من البشائر للحالم ولكنه يشير إلى الشر في بعض الحالات , وبالنسبة لرؤية الميت في المنام من الرؤى التي تتكرر كثيراً مع العديد من الأشخاص، وقد يرى الشخص في منامه أن الميت حي ويتحدث معه بشكل واضح وقد يطلب منه بعض الأمور، ويبحث الشخص عن معنى هذه الرؤية وما تحمله من دلالات تختلف حسب الحالة التي رأى عليها الشخص الميت.

المحتويات

تفسير حلم رؤية الميت

يقول ابن سيرين إن رؤية الميت في المنام تدل على الهواجس النفسية، وذلك لكون الإنسان إذا ما فارق الحياة يكون انشغاله الأول والأخير بمثواه الجديد، فتنقطع صلته بالعالم الأرضي.


ويقول ابن سيرين أنه إذا رأى شخص في منامه أن الميت حي ويتحدث معه  وكان هو يعرف هذا الشخص جيداً، وقد جاءه من اجل أن يخبره أنه حي ولم يمت، فذلك يدل على منزلة ومكانة الميت في الجنة وراحته وتنعمه بالعالم الآخرة..

تفسير حلم رؤية الميت والتحدث معه

تدل رؤية الميت والتحدث معه علي أن كل ما يقوله الميت هو الحق، فإن سمع منه شيئاً، فهو يخبره الحقيقة بشأن أمر ما، ويرجع هذا التفسير لكون الميت في دار الحق، فلا يمكن أن يكون قوله كذباً.

تفسير حلم الجلوس مع الميت ومن يري في المنام انه يتحدث مع الميت  على حالة الاشتياق التي تعتري الرائي بين الحين والآخر وتدفعه إلى تذكر الأيام السابقة التي كانت تجمعه بالشخص الميت.

كما يشير التحدث مع الميت في المنام إلى الإتعاظ منه واستقاء بعض المعلومات التي اغفلها الرائي وتاهت عن باله مما يعبر عن الرباط الروحي الذي يربط الرائي بهذا الشخص سواء في الحياة أو بعد الرحيل.

كلام الميت للحي في المنام رؤية تبشر الرائي بالخير، كما أن كلام الميت للحي بشرى للحي بطول عمره.
فمن يري  في المنام ميت يتحدث معه، ويقول له أنه على قيد الحياة، دل ذلك على أن هذا الميت في منزلة عظيمة عند ربه , اما من يري أن الميت يتحدث معه وهو غضبان أو يلوم عليه، دل ذلك على أن الرائي يرتكب الذنوب والمعاصي ويجب عليه أن يتوب ويعود إلى الله.
ومن يري  في المنام أن الميت يتحدث معه ويطلب منه شيء كالخبز، يكون ذلك يدل ذلك علي أن هذا المتوفي يحتاج للدعاء والصدقة من الرائي.

تفسيرتحديد الميت ميعاد للمقابلة

من يري في المنام ان الميت قد جاء اليه واخبره انه سوف يقابله ف يتاريخ محدد دل ذلك على وفاة الرائي في هذا التاريخ حيث أن الميت كلامه مصدق.
ويشير تحديد الميت موعد مقابلة إلى ما كان بينهم من التزامات وتعهدات قديمه..
فإذا كان الميت حزيناً، فذلك يدل على عدم الوفاء بالعهود وكسر الصلة التي كانت تربطهم به وإضاعة حقوقه أو سرقة أمواله وجهده في الحياة.
وإن كان سعيداً، فذلك يدل علي   الوفاء بالوعد والصدق والإخلاص والتوصل إلى الحقيقة وتحقيق المُراد.

تفسير رؤية سماع صوت الميت في المنام دون رؤيته

من يري في المنام انه يسمع صوت الميت ولم يراه يدل ذلك علي طلبه لك بالدعاء له وكثرة الترحم عليه والتصدق على روحه.
ومن يري انه يسمع صوت أحد الأشخاص المتوفين دون أن يراه ويطلب منه أن يتبعه، دل ذلك على وفاة الرائي.
إذا لم يتبعه وينفذ ما قاله له، دل ذلك على أن الرائي سوف يتعرض إلى مشكلة كبيرة ولكنه سوف ينجو منها.
اما من يري في المنام  أن الميت يحاول جذبه لمكان ما على وجود ما يرشده إليه، فقد تكون في غفلة من أمره وتثق كثيراً بمن حولك.
فإذا كان الميت والوالد والوالده  ، فتلك الرؤية إشارة إلى ما يود كل منهما إخباره به لذا علي من يري ذلك  أن الانصات  لهما ملياً، فكل ما سيصدر منهما هو الصدق بعينه.

تفسير حلم رؤية الميت يتكلم ويعطيك طعام لتأكله

إذا رأى شخص في منامه أن الميت يتحدث معه ويعطي له طعام يأكله، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يجني الكثير من الأموال في الأيام القادمة  .
وأن أخذه بيده، دل ذلك على انتفاع الشخص الرائي وتوسع أعماله والرزق من من جهات لا يعلمها.
فإن كان الرائي مريضاً، دلت هذه الرؤية على الشفاء وتحسن الحال وزوال المرض.
وإذا كان مكروباً، فتلك الرؤية دلالة على الفرج القريب وانكشاف الغمة والتخلص من الأزمة التي أضاقت عليه الحياة.
كما تشير رؤية إعطاء الميت الطعام لك إلى الوضع الذي يتبدل بين الثانية والأخرى.

                     
السابق
سلسلة جبال موازية للبحر الأحمر هي جبال ؟
التالي
سبب وفاة الفنانة سلوى الجزائرية

اترك تعليقاً