منوعات

تقوم وحدة التحكم بتنفيذ التعليمة وحفظ النتائج في الذاكرة الرئيسة

تقوم وحدة التحكم بتنفيذ التعليمة وحفظ النتائج في الذاكرة الرئيسة

نرحب بجميع الطلاب المجتهدين الذين يرغبون في تحقيق أعلى الدرجات والنتائج المتميزة ، فنحن نأتي من موقع فيرال ، ويسعدنا أن نقدم لك إجابات للعديد من الأسئلة في مختلف المواد التعليمية وسؤالنا هو “تقوم وحدة التحكم بتنفيذ التعليمة وحفظ النتائج في الذاكرة الرئيسة” .

وحدة المعالجة المركزية هي أحد مكونات الحاسوب التي تقوم بتفسير التعليمات ومعالجة البيانات التي تتضمنها البرمجيات. يعتبر المعالج بالإضافة للذاكرة الرئيسية ووحدات الإدخال والإخراج من أهم مكونات الحواسيب الدقيقة (microcomputers) الحديثة. تعرف المعالجات التي تم تصنيعها بواسطة الدائرات المتكاملة (integrated circuits) بالمعالجات الدقيقة والتي بدأ تصنيعها منذ منتصف سبعينات القرن العشرين على شكل رقاقات مدمجة حلّت محلّ معظم أنواع المعالجات الأخرى.


يدلّ مصطلح وحدة معالجة مركزية على فئة من الآلات المنطقية التي تقوم بتنفيذ برامج حاسوبية معقدة والتي تشمل أيضاً العديد من الحواسب القديمة التي كانت موجودة قبل ظهور هذا المصطلح في بداية الستينات من القرن العشرين.

صُممت المعالجات بداية كمعالجات خاصة بتطبيقات معينة وكأحد مكونات الحواسيب الكبيرة والتخصصية لكن ارتفاع تكاليف هذا الأسلوب من التصميم أدى إلى إفساح المجال أمام ظهور معالجات رخيصة وقياسية متعددة الأغراض.

هذه النزعة نحو التوحيد القياسي بدأت بالظهور في عصر الحواسيب المركزية (mainframe) ذات الترانزستورات المنفصلة (discrete transistors) والحواسب الصغيرة وتسارع مع انتشار الدارات المتكاملة حيث سمحت هذه الدارات بزيادة تعقيد المعالجات وتصغير حجمها. أدى التوحيد القياسي والتصغير المستمر للمعالجات إلى انتشارها الواسع وتجاوزها للتطبيقات التي انحصرت بالحواسب المتخصصة حيث دخلت المعالجات الميكروية في شتى مجالات الحياة المعاصرة من السيارات إلى أجهزة الهواتف الذكية وألعاب الأطفال

تقوم وحدة التحكم بتنفيذ التعليمة وحفظ النتائج في الذاكرة الرئيسة

الإجابة : عبارة صحيحة .

                     
السابق
تٌمثل المعادلة ص ٧ بيانيا بخط أفقي عند ص ٧
التالي
من أنواع وحد التخزين الثانوية ما يلي :

اترك تعليقاً