سؤال وجواب

تلخيص نص عاشقة النجوم والمجرات؟

المحتويات

تلخيص نص عاشقة النجوم والمجرات؟

حل سؤال : تلخيص نص عاشقة النجوم والمجرات مكتوب، تلخيص نص عاشقة النجوم و المجرات مستوى الخامس ابتدائي مكتوب بشكل حصري نوفر التلخيص لكم طلابنا وطالبات المستوى الخامس ابتدائي مع الشرح وحل التمارين وأسئلة الفهم واتذوق نصي وغيرها، فأهلاً بكم من جديد على منصة فيرال ونشكر ثقتكم بنا.

تلخيص النص عاشقة النجوم و المجرات صفحة 23

ويهتم موقع فيرال بجميع النصوص الأدبية للصف الخامس ابتدائي حيث أن فريق عمل مختص يعمل على تزويدكم بالتلخيصات والشروح اللازمة لكم والتي تساعدكم على الارتقاء بدروسكم وتعليمكم.


تلخيص نص إخباري عاشقة النجوم والمجرات

وتحت طلب عدد كبير من الطلبة للحصول على التلخيص، نوفر لكم تلخيص نص عاشقة النجوم والمجرات ومن خلال الصورة الواضحة في الكتاب تشير الى سيدة مغربية ربما تكون عالمة فضاء وفي وجود الثلج المتساقط فإنه اول ما يخطر على أذهاننا أنها في القطب المتجمد الجنوبي.

تلخيص نص عاشقة النجوم و المجرات مستوى الخامس ابتدائي مكتوب

النص:

كان إحساسا بطعم خاص أن تعتلي الباحثة مريم شديد صهوة كان إحساسا بطعم خاص أن تعتلي الباحثة مريم شديد صهوة القطب المتجمد الجنوبي، حاملة العلم المغربي، غير متأثرة بدرجة الحرارة المنخفضة جدا، وكان حدثاً مثيراً بالنسبة لوسائل الاعلام والمحيط العلمي الغربي. أول عالمة فلك عربية مغربية تصل الى هذا القطب، في رحلة ظلت الى وقت قريب حكرا على الرجال.

استطاعت مريم أن تقتحم المعهد الوطني للبحث العلمي في باريس، حماسها الشديد، وعطشها للعلوم الفلكية، التي داعبت خيالها وطموحها منذ كانت صغيرة في السنة الاعدادية في الدار البيضاء.

عاشقة النجوم والمجرات النص الوظيفي الصفحة 23 24 25 المنير في اللغة العربية الخامس ابتدائي

تعبر مريم شديد عن فرحتها قائلة: ” إن رفع العلم المغربي كان عنواناً على القدرات التي نختزنها المرأة المغربية، واصرارها على تغيرر وطبيعتها نحو الأفضل… لكن الذي أوكده هو أن الوصول الى تحقيق الحلم ثمنه الصبر والتضحيات، وبدرته ألأولى وضوح الهدف والطريق”. يا له من إنجاز لعالمة فلك مغربية، تحب وطنها وتهيم فيه!! بفضلها بدا العلم المغربي مغروساً في بياض لا متناه رمزاً عربياً مغربياً الى جانب أعلام دولية أخرى.
                     
السابق
تلخيص درس الثورة الروسية وأزمات الديمقراطيات الليبرالية؟
التالي
كلمة شكر لمعلمة ابني, رسالة شكر من الأم للمعلمة قصيرة

اترك تعليقاً