سؤال وجواب

تلخيص نص مشكلة الموارد الطبيعية 1 ثانوي جذع مشترك علوم؟

تلخيص نص مشكلة الموارد الطبيعية 1 ثانوي جذع مشترك علوم؟ نرحب بكم أحبتي الزوار الكرام عبر موقع فيرال , حيث نعرض لكم في السطور التالية , كل الشكر موصول لجميع الأساتذة الكرام على مجهوداهم الجبارة المبذولة لتزويدكم بالمحتوى التعليمي عبر موقع فيرال ، فلا تنسوهم بخالص الدعاء والشكر في ظهر الغيب , وفيما يلي نعد لكم تلخيص نص مشكلة الموارد الطبيعية 1 ثانوي جذع مشترك علوم؟

المحتويات

تلخيص نص مشكلة الموارد الطبيعية 1 ثانوي جذع مشترك علوم؟

تتمثل الفيرال الأساسية للكتاب المدرسي حول قضايا الموارد الطبيعية من منهج السنة الأولى في المدرسة الإعدادية ، مع اللغة العربية كموضوع رئيسي.


يسعدنا في منصة فيرال النموذجية أن نعرض لكم , ملخص نص قضايا الموارد الطبيعية ، اللغة العربية في السنة الأولى ، المدرسة الإعدادية ، الخط العام ، والعلوم في صرح الجيل الثاني العربية من المجلد الثاني ، وقريبا سنضع دورات اللغة العربية للصف الأول.

شرح و تلخيص نص مشكلة الموارد الطبيعية 1 ثانوي جذع مشترك علوم؟

  الازمة التي سيواجهها الانسان هي نفاذ الموارد الطبيعية و على راسها البترول , فاجعة انتهائه ستقتصر على العالم الثالث فقط .. والدليل على ذلك بأن الأمم الكبرى بدأت بمشاريع الطاقة البديلة منذ عقود كالمحطات الشمسية في الصحارى الأمريكية وكما في النمسا أيضاً:

النمسا تعتمد على الطاقات البديلة منذ فترة طويلة ولديها ما يسمى بالطاقة الجيوحرارية بتحويل حرارة أعماق الأرض إلى طاقة كهربائية ..
تشغل هذه المشكلة عقول العلماء لانه في حالة نفاذها ستصاب الصناعة و السوق العربية بشلل
نعم بامكاننا التفؤل و ذلك بالعمل على ايجاد بدائل مثل الطاقة الذرية و الطاقة الحرارية الارضية و طاقة المد و الجزر ( موارد طاقوية متجددة ) مثل الخشب و الطاقة الشمسية ….
الموارد الطبيعية القابلة للتجديد هي الخشب ‘ الطاقة الهوائية و الشمسية
’ المشكلة في هذه الطاقات البديلة هي انها لم تصبح بعد اقتصادية اىل الحد الذي يبرز استخدامها في نطاق واسع . ’
يذهب الى فئة المتفئلين

تحليل وتحضير و تلخيص نص مشكلة الموارد الطبيعية 1 ثانوي جذع مشترك علوم؟

انقش معطيات النص :
هي نعمة لكن بمجرد التفكير في مسالة نفاذها يجعلها نقمة
المستفيد هي دول التي تمارس العولمة

                     
السابق
لماذا تفرد الطيور اجنحتها اثناء هبوطها؟
التالي
الرد على تهنئة عيد المعلم بالعربي والانجليزي

اترك تعليقاً