سؤال وجواب

جديد التقاعد النسبي في الجزائر 2022 جديد قانون التقاعد 32 سنة خدمة 2022 الجريدة الرسمية؟

المحتويات

جديد التقاعد النسبي في الجزائر 2022 جديد قانون التقاعد 32 سنة خدمة 2022 الجريدة الرسمية؟

قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022 الجريدة الرسمية ، قانون التقاعد الجزائري الجديد التي تم إطلاقه في الآونة الأخيرة بالجزائر فمن الأشخاص من غضب حول ذلك القانون ومنهم من جاء على امتيازاته وحمل القانون عدد من التعديلات التي سمح عدد من العاملين بالقيام في الأمور الجديدة الخاصة بالتقاعد في حاله توفير الشروط اللازمة للموظف والتي نصت عليها الهيئة المسؤول عن التقاعد، وجاء القانون النسبي للتقاعد دون السن المشروط ولكن يوجد بعض الأحكام الخاصة بسن التقاعد.

جديد قانون التقاعد 32 سنة خدمة 2022 الجريدة الرسمية؟

أثار قانون التقاعد الجزائري الجديد الذي تم تقديمه مؤخرًا في الجزائر، غضب كثير من المواطنين، فضلاً عن معارضة امتيازاته، وحمل القانون عدد من التعديلات التي سمح عدد من العاملين بالقيام في الأمور الجديدة الخاصة بالتقاعد في حاله توفير الشروط اللازمة للموظف والتي نصت عليها الهيئة المسؤول عن التقاعد، وجاء القانون النسبي للتقاعد دون السن المشروط ولكن يوجد بعض الأحكام الخاصة بسن التقاعد.


ما هو قانون التقاعد في الجزائر

يتضمن قانون التقاعد الجزائري مجموعة من الأحكام الخاصة بالمواطنين والعاملين في القطاع الحكومي الوطني ، كما تم تعديله من قبل المديرية العامة للتقاعد. إذا انتهت فترة العمل ، ولكن كان عليه أن يدفع اشتراكات تصل إلى 32 سنة ، ينص القانون الجزائري على أن التقاعد النسبي بموجب القانون الجزائري الحالي لا يتطلب التقاعد.

ماهو التقاعد النسبي 2022 ؟

يمكن للعمال الأجراء الاستفادة من التقاعد النسبي بداية من السن 50 بالنسبة للرجال و45 سنة بالنسبة للنساء، والذين قد أتمو فترة عمل فعلية نتج عنها دفع اشتراكات تعادل 20 سنة على الأقل.

على ماذا ينص قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022

ينص قانون التقاعد الجديد في الجزائر على عدة قرارات أكدت على سن التقاعد النسبي دون شرط السن، ونص قانون التقاعد الجديد في الجزائر على عدة شروط وهي:

  • التقاعد النسبي جاء من الحكومة في أعاده نظر بنسبه الضريبة على الدخل وهذا أدى إلى زيادة أجور العمال.
  • التقاعد النسبي التي نصها دون شرط السن سوف يتم الاعتماد على التقاعد دون إشارة السن في الدولة وسيتم الاستغناء عن قانون التقاعد النسبي بشكل كامل.

هل يحق للمتقاعد العمل في القطاع الخاص للجزائري

التقاعد النسبي التي يتم العمل بها حاليا في الجزائر حيث إن المتقاعد يستمر في الحصول على الراتب الشهري المحدد وكذلك حفظ الفرد الحصول على مخصصاته عندما يتقاعد لأنه يحمل التأمين الخاص بالتقاعد بعد ستة أشهر من العمل وبعد أن يحصل على المخصصات لا ينفرد تحت بند التأمين التقاعدي ولكن يطلق عليه اسم المتقاعد.

                     
السابق
التقط تلسكوب جيمس ويب أول صورة لكوكب خارجي يبعد 349 سنة ضوئية عن الأرض
التالي
انما الامم الاخلاق ما بقيت ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا شرح؟

اترك تعليقاً