الحياة والمجتمع

جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة المخدرات

جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة المخدرات

جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة المخدرات تعد مشكلة المخدرات من أكبر المشاكل التي تواجه جميع دول العالم في الوقت الحاضر ، وجميع الدول تحاول مكافحتها. نظرا لأضرارها الجسيمة على الصحة والمجتمع والاقتصاد والسلامة فلم تعد المشكلة مقتصرة على عقار واحد أو دولة معينة أو طبقة اجتماعية معينة ، بل تشمل جميع الأنواع والفئات ، وظهرت العديد من الأنواع الجديدة ضد المركبات ذات العلامات الواضحة. التأثيرات على الجهاز العصبي والدماغ.

تبذل المملكة العربية السعودية جهود كثيفة في مجال مكافحة المخدرات ، وتعد المملكة من أوائل الدول التي سعت للقضاء على هذه الظاهرة من بين العديد من الدول ، حيث انتشر المخدرات. ، وخاصة بين مجموعات الشباب ، هي آفة حديثة. هذا له آثار خطيرة على الصحة والاقتصاد ككل.


جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة المخدرات

في اطار جهود المملكة لمكافحة المخدرات تعمل هيئة الرقابة الدوائية العامة على العديد من الاتجاهات للحد من تفشي هذه الظاهرة في المجتمع، وهي أحد الأجهزة الأمنية التابعة لأجهزة الأمن السعودية، وتهدف لدراسة عمليات تهريب المخدرات، وتجارة وبيع المواد المخدرة، بالإضافة للجهود والمهام التالية:

  • عقد المؤتمرات والندوات المحلية والعالمية لتوضيح مدى خطوة المخدرات على المجتمع ككل .
  • تهيئة استراتيجية متكاملة على المستوى الوطني بالتعاون مع المنظمات الأهلية والحكومية، وذلك لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها الدولة للحد من مشكلة المخدرات وذلك بالاعتماد على التعاون مع جميع أجهزة الدولة وتضافر الجهود لمكافحة المخدرات.
  • التوعية بالأحكام الشرعية المرتبطة بموضوع المخدرات عبر توضيح ما يترتب على تجارة وترويج وتعاطي المخدرات من حكم شرعي، وبحرمتها شرعًا، ووضع العقوبات الرادعة لمن يتعاطى المخدرات أو من يتاجر بها.
  • نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة المملكة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة تم كشف العديد من عمليات التهريب للمخدرات، وتم إفشال مخططات من سعوا لترويجها داخل دولة المملكة، واستحقوا العقوبات المستحقة عن هذه العمليات مؤخرًا.
                     
السابق
ساعد هذه الضفدع على الطيران brain test المرحلة 60
التالي
منى ابراهيم ويكيبيديا

اترك تعليقاً