منوعات

حتى 6 آلاف ريال غرامة.. الشئون البلدية تعلن جدول مخالفات امتثال المباني

بهدف زيادة امتثال المباني وفقًا لدليل إجراءات شهادة الامتثال للمباني ، أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية عن جدول لانتهاكات الامتثال الخاصة بالمباني. والبلديات ، تم توفير الجدول أيضًا للاقتراع عبر مركز الاقتراع.
تعلن الشؤون البلدية عن جدول مخالفات أنظمة البناء
وأظهر الجدول أن الحد الأدنى للغرامة المفروضة في حال عدم تنفيذ جاكيت السقف أو الجاكيت فوق المرفقات على ارتفاع مخالف لأنظمة البناء 100 ريال والحد الأقصى 500 ريال ، أما بالنسبة لمخالفة الفتح. النوافذ المخالفة لاشتراطات ولوائح التصميم الخاصة بفتحات المباني ، سيتم تغريمها 200 ريال كحد أدنى ولغاية ألف ريال.

أما مخالفة عدم تنفيذ درج منفصل لدور الميزانين بالمباني التجارية ، فيحكم بغرامة من ألف ريال وتصل إلى خمسة آلاف ريال ، وكذلك مخالفة عدم الامتثال لمتطلبات الناس. المعاقين مثل مواقف السيارات والممرات والممرات المنحدرة حسب المخططات المعتمدة للمباني التجارية ورخصة البناء والتي تتطلب فرض غرامة من 500 ريال إلى 2500 ريال.
في حال عدم تنفيذ الأرصفة في الشارع الرئيسي وفق الأنظمة والتعليمات ، يتم فرض غرامة مالية من 20 ريال إلى 100 ريال ، وكذلك غرامة مخالفات وجود بوابات حديدية وأعمدة و أكوام على أسوار سقف تتراوح قيمتها من 1200 ريال إلى 6000 ريال. من جهة أخرى ، تفرض غرامات تتراوح من 100 ريال إلى 500 ريال عن مخالفة وجود تشققات أو إتلاف واجهات المباني أو جزء منها.
– فرض غرامة مالية على وجود تمديدات “كهربائية وصحية وميكانيكية” لواجهة مبنى الشركة ، بقيمة تتراوح من 200 ريال إلى ألف ريال ، ومخالفة لوجود وحدة تكييف منفصلة على واجهات شوارع مبنى الشركة بغرامة تتراوح بين 50 ريالا و 250 ريالا ، ولمخالفة وجود لوحة ، وبالنسبة للأقمار الصناعية على جوانب المباني والشرفات ، فقد تم توقيع غرامة تتراوح بين 100 ريال و 500 ريال. .
تعلن الشؤون البلدية عن جدول مخالفات أنظمة البناء


وتبدأ غرامة مخالفة تواجد المظلات والهناجر خارج حدود المبنى من 500 ريال إلى 2500 ريال ، وكذلك مخالفة تغطية الشرفة بالهناجر أو المواد المخالفة لشكل المبنى وبيعه ، وغرامة قدرها فرض قيمة واحدة تتراوح من 200 ريال إلى ألف ريال.

                     
السابق
أخفقت محاولات فتح القسطنطينية في العهد الأموي ولكنهم تمكنوا من فتح جزيرة قبرص.
التالي
صالير ابتداء من 3000 درهم فما فوق مطلوب أكثر من 100 شاب وشابة للعمل بـ Les Centres d’Appel بشهادة البكالوريا على الأقل – وجهني

اترك تعليقاً