اخبار حصرية

حجر كريم لونه أزرق ما اسمه من خمس حروف؟

المحتويات

حجر كريم لونه أزرق سماوي

الأحجار الكريمة أو الثمينة أو النفيسة أو التِّبْر هي أنواع مختلفة من المعادن المتبلمرة مركبة من عنصرين أو أكثر، وتتكون أساساً من مادة السليكا مع وجود بعض الشوائب المعدنية، ويختلف نوع الحجر الكريم باختلاف المادة المكونة بالإضافة إلى السليكا، وتتواجد عادة في مناطق الطمي البركاني، كالحصى البركانية، وبخاصة في مناطق جريان الأنهار البركانية.

حجر كريم لونه أزرق سماوي من 5 حروف 

تركيب كل حجر كريم يختلف عن الآخر من حيث الظروف والعناصر المكونة ونوع الشوائب المتداخلة خلال عمليات التركيب الأساسية، فالنظام الشبكي البلوري المكون لمعظم الأحجار الكريمة الرئيسة متشابه فيما بين تلك الأحجار. والذي يميز حجراً عن الآخر هو عناصر التداخل خلال الانبثاق والتكوين البلوري السريع والذي يكرر العادة والنسق والأسلوب للمركز المتنوي عند بداية عملية البلمرة وتتفاوت درجة ألوانها باختلاف درجة الشفافية الناتجة عن عدة عوامل منها نوع المعادن التي تدخل كشوائب على السليكون وبالتالي فإن عدد كبير ومتنوع من الأحجار الكريمة يتكون نتيجة لذلك ويجب الملاحظة أن جميع أنواع الأحجار الكريمة متكونة من عنصرين فأكثر إلا الألماس فهو أحادي التكوين من عنصر واحد هو الكربون.


ما هو الحجر الكريم الذي لونه ازرق مكون من 5 حروف؟

الإجابة الصحيحة، فيروز. 

فوائد الحجر الأزرق فيروز

يتمتع الحجر الأزرق بمرتبة مرتفعة من حيث القوة، التي يزعم في قدرتها على جلب منافع مباشرة لصاحبها، بما يشمل الصحة الجيدة. ذلك الحجر الكريم يزعم أن له قدرات شفائية تستطيع محاربة مصفوفة واسعة من الأمراض والوعكات الصحية ، وتختلف فوائد حجر الفيروز في المجال الطبي عن نظيرتها في المجال الفلكي ، ويعتبر هذا الحجر من أقدم الأحجار الكريمة وهو من مواليد برج القوس ، حيث نسرد لكم في هذه السطور فوائد حجر الفيروز العلاجية وهي :
  • يساعد في تحسين قدرة الجهاز المناعي على التصدي للأمراض .
  • علاج اعراض امراض الجهاز التنفسي .
  • التخلص من السموم والمواد الضارة بالدم .
  • تعزيز صحة العظام وتقويتها .
  • علاج الربو .
  • تحسين صحة المعدة .
  • الوقاية من الأمراض الفيروسية .
  • اج اعراض التهاب الحلق .
                     
السابق
ما معنى كلمه ابه نيو بالعراقي؟
التالي
اجابات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2022 / امتحانات الثانوية العامة 2022

اترك تعليقاً