منوعات

حديث شريف عن الوطن للاذاعة المدرسية

جدول المحتويات

محادثة صادقة عن الوطن للإذاعة المدرسيةيبدأ اليوم الدراسي بإذاعة مدرسية تحاكي مواضيع مختلفة بشكل يومي. تبدأ الإذاعة المدرسية بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف ، ثم عدة فقرات حول الموضوع الرئيسي في الإذاعة. من خلال الموقع المرجعي سنحتوي على مجموعة من الأحاديث النبوية والآيات القرآنية عن الوطن للإذاعة المدرسية.

المحتويات

مقدمة في الوطن للإذاعة المدرسية

الوطن حقيقة الانسان منذ لحظة ولادته. في ظل تلك الأرض التي هي الأمن والراحة والفداء والتضحية ، فإن الفرد لا غنى عنه لوطنه ولا قيمة له بدونه. الوطن هو أغلى ما في حياة الإنسان ، وهو الماضي والحاضر والمستقبل ، لذا فهو يستحق منا تضحيات كثيرة ، لأنه لا يوجد ما هو أعظم وأجمل وأنقى من حب الوطن وفداءه وارتباطه به. فالوطن لا يحتاج مساومات ومزايدات وشعارات بل يحتاج فقط حبنا وصلتنا وتضرعاتنا.


انظر أيضا: حكمة عن حب الوطن لراديو المدرسة

محادثة صادقة عن الوطن للإذاعة المدرسية

إن الوطن أعمق من مجرد كلمة يناديها لسان كل حر ، ولكنه كيان الإنسان ، وماضيه ، وحاضره ، وإيمانه ، وهوائه ، وماءه ، وقوته ، وكلماته المباركة. العطاء المتواصل ، معنى الحب غير المشروط ، وفيه نسجل حديثاً مشرفاً عن الوطن لراديو المدرسة:

  • قال نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم -: (يا لها من أرض أطيب لك وأحب لي ، ولو لم يطردني قومك منك لما عشت في بلد آخر. ).
  • قال نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم: (اللهم صل على تمورنا وصلى على مدينتنا وصاعتنا).

انظر أيضا: تعبيرا عن حب الوطن والدفاع عنه بالعناصر

آية عن الوطن للإذاعة المدرسية

ربط الله تعالى في كتابه الحكيم حب الوطن بحب الروح ، فليس من السهل على الإنسان أن يهاجر من وطنه الذي ولد وعاش ونشأ فيه. فكانت الهجرة من أعظم فضائلهم ، وضحوا بوطنهم في سبيل الإسلام والدعوة. ومن الآيات القرآنية التي تتحدث عن الوطن ما يلي:

  • قال الله تعالى: (ولو قدرنا لهم أن ينتحروا أو يطردوا من بيوتكم لما فعلوا إلا ذلك).
  • قال الله تعالى: (وَقَالَ إِبْرَاهِمَ: (وَقَالَ إِبْرَاهِمُ): ((اجعل هذه الأرض آمنة ، ووفر لأهلها الثمار ، من آمن بالله واليوم الآخر)).
  • قال الله تعالى: (ولماذا لا نقاتل في سبيل الله بعد أن طردنا من بيوتنا وأولادنا).

انظر أيضا: مقال قصير عن حب الوطن

شعر عن المنزل للإذاعة المدرسية

غنى الشعراء بحب للوطن وكتبوا أجمل الجمل وأجمل الكلمات في الوطن. إن الوجود وحب الوطن لا يقتصران على الجميع ، فالجميع يحب وطنه ويحبّه ويتمنى رفعته وتقدمه وازدهاره.

لدي وطن لم أبيعه

وأنني لا أرى أحدا سواي الذي يملك الخلود

أوكلته لمسة شباب وبركة

نعمة لشعب يقف في ظلك

وأحب أوطان الناس قبلهم

تطلعات قضاها الشباب هناك

إذا اتصلوا بوطنهم ، اتصلت بهم

وعود الشباب فيهم ، وهذا ما يتوقون إليه

حتى أن الروح جعلته مثله

لديها جثة في بان جودر قابلة للتلف

وطن الإنسان ، أو إذا

ذات يوم يعصي أحد أمه

حكمة الوطن للإذاعة المدرسية

وكلمة الوطن في قوله صغيرة ، ولكن في معناها لها معاني كبيرة ، فالوطن يعني حضن الإنسان ، وأساس وجوده ، هو المكان الذي نشأ فيه الإنسان ونشأ ، واحتضن الحلم. الفرح والحزن والألم والحقيقة ومن يعطي بغير تعويض ، وفيما يلي سلسلة من الأحكام عن الوطن يمكن أن يسمعها الطلاب والمعلمون في الإذاعة المدرسية:

  • الوطن هو المكان الذي نحبه ، وهو المكان الذي نطمح إليه ، وأقدامنا تتركه ، لكن روحنا وقلوبنا تبقى فيه ، إنها المنفذ ، إنها الحرية ، إنها الحقيقة والصدق.
  • الإنسان الحر الذي يحب وطنه ويضحي به يأسف لحقيقة واحدة فقط ، وهي حقيقة أنه لا يملك سوى حياة واحدة يمكنه أن يعيشها أو يضحي بها من أجل وطنه.
  • الوطن روح الإنسان ، وهو ملك للإنسان وحده ، ولا يحق لأحد إخراجه. الوطن كنز يعثر عليه بلا مقابل ، والولاء له والمحبة هو العائد.
  • يجب علينا جميعاً أن ندافع عن الوطن بكل قوتنا وحصانتنا ودرع صلب ، فنحن ننتمي للوطن قبل أن يكون وطننا.

كلمة عن المنزل للراديو المدرسي

الوطن كلمة صغيرة ولكن لها معاني كثيرة. والواو في بداية الوطن يعبر عن الولاء والولاء لحبه والولاء له. ما أجمل الوطن وأجمل هوائه ، استفدنا من ثروات أرضه ، وفي ظلال أشجاره الخضراء جلسنا ، وتحت أشعة شمسها الذهبية رقصنا ، وعلى ظهرها. التلال عشنا طفولتنا محاطين بعائلته الطيبة ، وكبرنا في أحضانه الدافئة.

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا محادثة صادقة عن الوطن للإذاعة المدرسيةحيث سجلنا مجموعة فقرات إذاعية بالمدرسة عن الوطن وحبه وولائه له.

                     
السابق
حجز موعد في مستشفى المانع بالخبر الرقم الموحد
التالي
تعليم عالي: اعتماد الدراسة عن بعد في المواد الثانوية.. استغلال السبت حتى 18:00

اترك تعليقاً