منوعات

حساب المواطن يوضح آلية دراسة الاستحقاق في حال تغير راتب المستفيد

كشف برنامج حساب المواطن على حسابه على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” ، عن تفاصيل آلية الاستعلام عن الأهلية في حال حدوث تغيير في راتب المستفيد ، ومدى حصول المستفيد على الدعم المقدم. من خلال البرنامج ، وكشف برنامج حساب المواطن عن تفاصيل إيداع الدفعة 58 من دعم البرنامج ، دفعة سبتمبر 2022 ، في بيانات سابقة ، وقال البرنامج إنه تعهد بتخصيص 32 مليار ريال لدعم البرنامج لهذه الدفعة. المودعة لما مجموعه 10.1 مليون مستفيد مسجلين في البرنامج.
آلية دراسة القانون في حال حدوث تغيير في راتب المستحق
أما عن آلية دراسة استحقاق برنامج حساب المواطن في حال حدوث تغيير في راتب المستفيد ، فقد أكد برنامج حساب المواطن أن جميع التغييرات التي تطرأ على بيانات المستفيدين المُدخلة في البرنامج مسجلة قيد الدراسة. ليتم التحقق منها ، لإعادة فحص أهلية الفرد بعد تغيير البيانات ، ويقرر البرنامج تضمين المستفيد في المنحة ، إذا تم تطبيق جميع شروط الأهلية المطبقة عليه ، وفيما يتعلق بمعرفة الأهلية القيمة ، يوضح حساب المواطن أنه يمكن اشتقاق قيمة الأهلية من خلال حاسبة الدعم المقدرة التي يوفرها البرنامج.

آلية دراسة القانون في حال حدوث تغيير في راتب المستحق
تفاصيل إيداع الدفعة 58 من حساب المواطن
وكان برنامج حساب المواطن قد أودع سابقاً دعم البرنامج في حسابات المستفيدين للدفعة 58 من البرنامج ، والبالغ مجموعها 3.2 مليار ريال ، والتي تم إيداعها في حسابات المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم ، بإجمالي 10.1 مليون مستفيد. الذين استوفوا جميعهم معايير الأهلية للبرنامج ، ويذكر أن برنامج حساب المواطن قدم للمستفيدين لأول مرة حتى تاريخه ما قيمته 130 مليار ريال منذ إطلاقه ، بما في ذلك 1.7 مليار ريال على شكل تعويضات عن مدفوعات سابقة. .
من جهته ، أوضح عبدالله الهاجري مدير الاتصال ببرنامج حساب المواطن ، أنه في تلك الدفعة وصل البرنامج إلى الدعم في حسابات 77٪ من المستفيدين المسجلين في البرنامج وبلغ متوسط ​​الدعم لأسرة واحدة 1،845 ريال. حيث استفادت من تلك الدفعة الثانية. مليون أسرة بنسبة 89٪ فيما بلغ إجمالي عدد المعالين 7.8 مليون معال و 258 ألف معال يمثلون 11٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين من البرنامج.


                     
السابق
اذكر ثلاثه امور اذا فعلناها تكون عواقبها سيئه؟
التالي
المنفذ البحري الوحيد للاردن ما هو؟

اترك تعليقاً