سؤال وجواب

حقيقة تأجيل دوام المدارس في الأردن 2022 – 2023؟ هل تم تأجيل الدوام المدرسي بالاردن؟

حقيقة تأجيل دوام المدارس في الأردن 2022 – 2023؟ هل تم تأجيل الدوام المدرسي بالاردن؟ , ازدادت التسؤلات حول حقيقة تأجيل دوام المدارس في المملكة الاردنية الهاشمية , وفيما يلي نضع لكم الخبر اليقين بهذا الشأن , حيث نرصد لكم كافة التفاصيل عن حقيقة تأجيل دوام المدارس في الأردن 2022 – 2023؟ هل تم تأجيل الدوام المدرسي بالاردن؟

المحتويات

حقيقة تأجيل دوام المدارس في الأردن 2022 – 2023؟ هل تم تأجيل الدوام المدرسي بالاردن؟

أصدرت وزارة التربية والتعليم في بادئ الامر , بيانا أعلنت فيه قرار لجنة التخطيط المركزي بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 حتى 20 فبراير من العام المقبل. في المدارس الحكومية والخاصة ونشرته على وكالة الانباء الرسمية.


ما هي حقيقة تأجيل دوام المدارس في الأردن 2022 – 2023؟

وبعد دقائق قليلة من الاعلان الاول , عادت الوزارة لتقلب القرار إلى توصية التي ستعرضها على اللجنة الإطارية العليا خلال اجتماعها المقبل لاتخاذ القرار المناسب، الامر الذي اربك الأردنيين على منصات التواصل الاجتماعي، وأثار موجة من الاستغراب، من توقيت القرار واسباب رغم التأكيدات السابقة لوزارة السابقة، أن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني سيكون في الأول من شباط 2022، دون تغير وبشكل وجاهي.

كما أن مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة اعلنت اليوم الأحد، خلال مداخلة له على موجز أخبار رؤيا الساعة 3:30 عصرا، أنه تم اتخاذ قرار بتأجيل دوام الفصل الثاني الذي سيشمل جميع مدارس الأردن (حكومية، خاصة)، باستثناء البرامج الدولية.

هل تم تأجيل الدوام المدرسي بالاردن؟

وأكد المتحدث باسم الوزارة الدكتور أحمد المساعفة أن التأجيل كان بتوصية من لجنة التخطيط المركزية ولم يتم اتخاذ قرار رسمي , حيث أصدرت الوزارة قرارين متضاربين، تاليا نصهما:

البيان الأول:

أقرت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، في المدارس الحكومية والخاصة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد إن دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) سيبقى في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022، فيما يمتد الفصل الدراسي الثاني لبقية الصفوف في المدارس الحكومية والخاصة إلى 6 تموز 2022.

وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ومن ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.

وبينت الوزارة أن هذا القرار يأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.

متى دوام المدارس في الأردن 2023

أعلنت اللجنة المختصة في وزارة التربية والتعليم في الأردن قد أعلنت خلال اجتماعها اليوم الأحد، أن تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 / 2023 للطلبة والطالبات داخل المدارس التابعة للبرنامج الوطني بدءاً من الروضة والى الصف الحادي عشر إلى يوم الثاني من شهر شباط القادم، في المدارس الحكومية والخاصة.

في حينكشفت الوزارة  أن يكون دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2023 ميلادي، وبعد ان قررت فيما سبق الغاء قرارها اليوم، قررت العودة من جديد على أن يكون بهذا دوام المدارس في الأردن لسنة 2023 الفصل الثاني لجميع المراحل الدراسية هو يوم الأول من شهر فبراير من العام الجاري 2023 ميلادي.

                     
السابق
هنا نص مقال عماد الدين اديب الاخير؟
التالي
رابط نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الكويتي؟

اترك تعليقاً