سؤال وجواب

حقيقة خبر وفاة الفنان سامي قفطان ويكيبيديا الان؟

حقيقة خبر وفاة الفنان سامي قفطان ويكيبيديا الان؟

انتشرت أنباء وفاة الممثل العراقي سامي قفطان على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على الصفحات العراقية، وتسائل الجمهور عن حقيقة خبر وفاة الفنان سامي قفطان ويكيبيديا الان؟

من هو الفنان سامي قفطان ؟

سامي قفطان هو أحد أشهر الممثلين العراقيين المتميزين في العراق، ولد عام 1942 م في مدينة النعمانية بمحافظة “واسط”، وقد قام بتقديم أعمال فنية عديدة سواء في المسرح أو في السينما أو في التلفاز أو عبر الإذاعة، وقد بقي من الفنانين العرب الجريئين وكذلك من الصريحين في كلامهم وفنهم، كما إنه يهتم بتلك الشخصية التي يقوم بتجسيدها حتى وإن كانت هذه الشخصية بسيطة حيث نراه يقوم بالبحث عن الجذور من أحل أن يقدمها بصورة مؤثرة ومميزة.


الممثل العراقي سامي قفطان ينفي الأخبار المتداولة عن وفاته

كما نشر قفطان فيديو مدته دقيقة و14 ثانية توجه فيه للجمهور بالشكر على حرصهم وخوفهم عليه، معرباً عن استيائه من مروجي الشائعة، وبذلك نؤكد لكم أن خبر وفاة الفنان العراقي الممثل سامي قفطان غير صحيح، حيث قام شخصياً بنفيه عبر حسابه الشخصي على فيسبوك من خلال منشور وفيديو.

كم عمر الفنان سامي قفطان

يبلغ الفنان العراقي سامي قفطان من العمر تسعة وسبعين عاما، حيث إنه من مواليد السابع من شهر أيلول للعام 1942م، كما إن البداية الخاصة به كانت بالعام 1960م، حيث قام بالاشتراك بفيلم “يد القدر” ومن ثم تمت معرفته بعد هذا في ما يزيد عن خمسة وعشرين عملا في السينما والعشريات من الأعمال في المسرح والتلفاز، وهذا ما أسهم أنه في العام 1987م قام بتأسيس واحدة من فرق المسرح التي عرفت باسم “دار السلام” والتي قام عبرها بتقديم العديد من العروض الشعبية.

نفي حقيقة خبر وفاة الفنان سامي قفطان

إلا أن هذا الادعاء الذي انتشر على مدى أيّام على مواقع التواصل غير صحيح.

نفى الممثل سامي قفطان في بادئ الأمر هذا الخبر من خلال منشور على صفحته في الثامن من أيلول/سبتمبر، وأرفق الصورة المتداولة بعبارة “خبر كاذب”.

إلا أن ذلك لم يوقف انتشار الشائعة، فعاد الممثّل ونشر فيديو على صفحته على فيسبوك أكّد فيه أنه بصحّة جيّدة.

وشدّد في الفيديو على تاريخ تصويره وهو 11 أيلول/سبتمبر 2021.

                     
السابق
من هو عمار الحكيم ويكيبيديا؟
التالي
سبب وفاة سامي قفطان ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً