منوعات

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية كم عمر الملكة إليزابيث

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى كم يبلغ عمر الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى البالغة من العمر 97 عامًا ، وكانت أخبار الساعات الأخيرة قد تحدثت عن تعرضها لحالة صحية خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى.

الحقيقة حول وفاة الملكة إليزابيث الثانية
وتحدثت النبأ خلال الساعات القليلة الماضية اليوم 8 سبتمبر 2022 عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بعد تعرضها لمرض مفاجئ وإصابتها بمرض خطير أودى بحياتها عن عمر يناهز 97 عاما. .
وقالت الأخبار والمصادر إن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا تعرضت لمرض خطير اضطر الأطباء إلى مراقبة صحتها وتحدثوا عن إرسال سجلها الطبي إلى أسرتها باختصار ملكي بريطاني.
من هي الملكة اليزابيث الثانية؟
إليزابيث الثانية ، الاسم الكامل إليزابيث ألكسندرا ماري ، هي الملكة الدستورية لستة عشر من أصل ثلاثة وخمسين من الكومنولث التي تترأسها ، وكنيسة إنجلترا.
تاريخ ومكان الميلاد: 21 أبريل 1926 (96 سنة) ، شارع بروتون ، لندن ، المملكة المتحدة الزوجة: فيليب ، دوق إدنبرة (تزوج 1947-2021) الأحفاد: هاري ، دوق ساسكس ، ويليام ، دوق كامبريدج ، بياتريس يورك المزيد من الأطفال: تشارلز ، آن ، برينسيس رويال ، أندرو ، دوق يورك ، إدوارد التأسيس: جامعة لانكستر ، كلية هوبوود هول ، جامعة أولستر. https://www.arabpage.net/23853/queen-elizabeth/
من هو زوج الملكة اليزابيث الثانية؟
التقت إليزابيث بزوجها المستقبلي ، الأمير فيليب مونتباتن ، دوق إدنبرة ، نجل الأمير اليوناني الدنماركي أندرو والأميرة أليس من بيتنبرغ ، في عامي 1934 و 1937. ويرتبط كل منهما من خلال كريستيان التاسع ملك الدنمارك ، حيث كان الجد الأكبر لأب. للجد الثالث للأمير فيليب وإليزابيث ؛ كما أنهما مرتبطان من خلال الملكة فيكتوريا لأنها جدة ثالثة. بعد لقائه مرة أخرى في الكلية البحرية الملكية في دارتموث في يوليو 1937 ، اعترفت إليزابيث بأنها وقعت في حبه ، رغم أنها كانت تبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا فقط ، ثم بدأوا في تبادل الرسائل. تم الإعلان عن خطوبتهما رسميًا في 9 يوليو 1947. كانت هناك اعتراضات كثيرة على خطوبتهما ؛ وذلك لأن الوضع المالي للأمير فيليب كان سيئًا في ذلك الوقت ، باستثناء أنه ولد في الخارج (على الرغم من أنه مواطن بريطاني خدم في البحرية الملكية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية) وبناته متزوجات من نبلاء ألمان تربطهم صلات بالنازيين. كتبت ماريون كروفورد: “شعر بعض مستشاري الملك أن الأمير فيليب غير لائق لإليزابيث ؛ إنه أمير بلا وطن أو مملكة. ذكرت الصحف أن الكثير من أصوله الأجنبية.” ذكرت والدة إليزابيث في السير الذاتية أنها كانت ضد هذا الزواج منذ البداية ، حتى أنها أطلقت على فيليب لقب “الهون” (في إشارة إلى مملكة الهون) ، لكنها أخبرت كاتب السيرة الذاتية تيم هيلد أن “فيليب رجل إنجليزي”.


مرض الملكة اليزابيث الثانية
تخضع الملكة إليزابيث الثانية ، أطول ملوك بريطانيا خدمة ، للإشراف الطبي في قلعة بالمورال في اسكتلندا بعد قلق الأطباء بشأن صحتها ، وفقًا لقصر باكنغهام.
وقال القصر في بيان يوم الخميس إنه يشعر بقلق بالغ “بعد إجراء مزيد من التقييم هذا الصباح ، يشعر أطباء الملكة بالقلق على صحة جلالة الملكة وأوصوا ببقائهم تحت الإشراف الطبي”.
ونقلت وكالة أسوشيتيد برس عن متحدث باسم القصر قوله إن “الملكة ما زالت مرتاحة وفي بالمورال”. ولم يذكر القصر مزيدا من التفاصيل.[1] تحديث الرابط لمرض إليزابيث 8 سبتمبر 2022
جميع أطفال الملكة ، بمن فيهم الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير إدوارد ، يقفون إلى جانبها الآن ، دوق ساسكس الأمير هاري ودوقة ساسكس ميغان في طريقهم إلى اسكتلندا.

                     
السابق
ملخص مادة رياضيات الصف الثاني الثانوي الفصل الاول
التالي
وظائف شاغرة في الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية.. تخصصات وشروط

اترك تعليقاً