اخبار حصرية

حقيقة وفاة مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا سابقا

حقيقة وفاة مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا سابقا

يتزايد البحث عن حقيقة وفاة رئيس وزراء ماليزيا سابقاً “مهاتير محمد” فما مدى صحة هذه الأخبار المنتشرة في الآونة الأخيرة بخصوص وفاة مهاتير محمد ؟ هذا ما سنوضحه خلال السطور التالية في منصة فيرال اضافة الى تقديم بعض المعلومات عن مهاتير محمد لكل من لا يعرفه .

من هو مهاتير محمد

إن مهاتير محمد سياسي ماليزي وهو رئيس وزراء ماليزيا السابع ولد عام 1925 في عائلة متوسطة وكان يقوم ببيع القهوة والوجبات السريعة عندما كان طالب ارتاد كلية الطب والتقى بزوجته “سيتي حسمه محمد” وتخرج منها بصفته الطبيب الوحيد في المدينة وله 7 أبناء منهم مارينا. وتعين في منصب رئيس الوزراء مرتين حيث كان رئيس الوزراء الرابع والسابع وتعد فترة توليه المنصب هي أطول فترة لرئيس وزراء في دولة ماليزيا ومن الأطول في قارة آسيا عامة.


كان مهاتير محمد رابع رئيس وزراء لماليزيا في الفترة من 1981 إلى 2003، وتعد أطول فترة لرئيس وزراء في ماليزيا، وكذلك من أطول فترات الحكم في آسيا. امتد نشاط مهاتير السياسي لما يقرب من 40 عاما، منذ انتخابه عضواً في البرلمان الإتحادي الماليزي عام 1964، حتى استقالته من منصب رئيس الوزراء في عام 2003. كان لمهاتير محمد دور رئيسي في تقدم ماليزيا بشكل كبير، إذ تحولت من دولة زراعية تعتمد على إنتاج وتصدير المواد الأولية إلى دولة صناعية متقدمة يساهم قطّاعا الصناعة والخدمات فيها بنحو 90% من الناتج المحلي الاجمالي، وتبلغ نسبة صادرات السلع المصنعة 85% من اجمالي الصادرات. كان خلال فترة حكمه من أكثر القادة تأثيراً في آسيا. كما يعتبر من أكثر المعارضين للعولمة. وبعد اعتزاله العمل السياسي أعلن عن خوضه من جديد للانتخابات العامة في ماليزيا ليفوز بأغلبية المقاعد ويعلن عن تشكيل الوزارة ليصبح بذلك سابع رئيس وزراء لماليزيا، وبعمر 92 عاماً يصبح أكبر الحكام أعماراً في العالم.

تولّى منصب رئيس الوزراء 40 تقريبًا وكان له سبب في نهضة ماليزيا منذ تعيينه عضو ف البرلمان في سنة 1964 حتى 2003 عندما استقال من منصب رئاسة الوزراء حيث تحولت ماليزيا في عهده من دولة زراعية تعتمد بشكل كلي على الإنتاج لدولة صناعية.

حقيقة خبر وفاة مهاتير محمد 

يعتبر خبر وفاة مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا سابقاً كاذب ولا صحة له ، حيث أكدت ابنة مهاتير محمد التي تدعى مارينا عدم صحة الخبر وأكدت أن حالته الصحية مستقرة بعد دخوله المستشفى المتخصصة في أمراض القلب.

حقيقة مرض مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا سابقا

وحول أخر أخبار مهاتير محمد ، أشارت مارينا ابنته أنه يعاني والدها من مشاكل في القلب وقد تعرض مؤخراً لنوبات قلبية عديدة ما دعا الى التدخل الطبي وعمل عملية قسطرة في القلب.

كم عمر مهاتير محمد

ذكرت مارينا أن والدها مهاتير يناهز 97 عام .

من هي زوجة مهاتير محمد ؟

سيتي حسمه محمد

  • نقل مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق إلى وحدة رعاية القلب | المدار
                     
السابق
سبب وفاة اللاعب العماني منذر الحراصي
التالي
العالم الذي استنتج أن جميع الأجسام التي تسقط سقوطا حرا يكون لها نفس التسارع

اترك تعليقاً