منوعات

دباب البحر وش اسمه – موقع المرجع

جدول المحتويات

ما اسمه؟ وهذا ما سنتعرف عليه في أقسام هذا المقال ، حيث أن البحر من أشهر الأماكن للذهاب في الإجازة الصيفية ، وتعد فقمات الفراء من الأنواع الحديثة والمتقدمة من القوارب المجهزة للقيادة والسيطرة من قبل شخص يستخدمهم ، ولديهم قوة دفع كبيرة تسمح لهم بالسير بسرعة على الماء ، لذلك من خلال هذه المقالة على الموقع المرجعي سنقدم لك نبق البحر ، وماذا يسمى دب البحر بالإنجليزية؟

المحتويات

دب الفقم ، ما اسمه بالإنجليزية؟

تُعرف فقمات الفراء باللغة الإنجليزية باسم قارب نفاث)، هو محرك مائي مخصص للقيادة على الماء بواسطة شخص يستخدم مقود دراجة ، ويعتبر خزان البحر (السماء النفاثة) أحد أسرع القوارب المائية وأكثرها قدرة على المناورة ، لذلك يستخدمه رجال الإنقاذ بسبب سرعته و خزان البحر ليس مثل القارب العادي حيث تتحرك المروحة والمحرك الخارجي عن طريق ضخ نفاثة عالية الطاقة من المياه خلفه ، ومن أشهر الأسماء التجارية لما يعرف باسم الزورق المائي الشخصي أو PWCs نوعان (Jet) الزلاجات و Sea-Box).


انظر أيضا: ما هي أسرع الكائنات البحرية؟

مما يتكون البحر النبق؟

في البداية كانت خزانات البحر أو ما يعرف بالزلاجات النفاثة مصنوعة من الألمنيوم ، ولكن بسبب خفة وزنها فإنها تستخدم الألياف الزجاجية والبلاستيكية ، وعلى الرغم من أنها هشة نوعًا ما ، وهذا هو السبب في أن هذا النوع منها يخلق العديد من العوائق. لذا فإن الخزانات البحرية الأخرى ستتعرض للكسر والتشقق ، لذلك وجدوا مادة حديثة تتفوق على الألياف الزجاجية من حيث الجودة والمتانة ، والتي ألياف كربونيه، وهي مادة خفيفة الوزن ومقاومة للمواد الكيميائية ودرجات الحرارة المرتفعة تم اختراعها عام 1958 م واكتشفوا أنها أقوى من الألياف الزجاجية خاصة عند دمجها مع مواد نقية أخرى.

تاريخ اختراع خزان البحر

اخترع المبتكر (كلايتون جاكوبسون) النموذج الأول للزلاجات النفاثة في الستينيات ، وكان جريئًا ومغامراً وطالباً. مضخة المياه النفاثة ثنائية الأشواط ، حيث تمت الموافقة على اختراعه من قبل إحدى الشركات المصنعة لأجهزة الثلج المحمولة وعملوا على تطويرها وتحديثها حتى تم إطلاق العشرات من الموديلات الأولى ، ثم وقعت اتفاقية مربحة مع شركة Kawasaki Corporation ، والتي في عام 1973 م. أنتج أول طائرة نفاثة تم الإعلان عنها في العالم.

انظر أيضا: ما هي موجات المد والجزر؟

صور دبابات البحر

هناك العديد من النماذج والأنواع المختلفة لنبق البحر (السماء النفاثة) وهي موضحة في الصور التالية:

صور دبابات البحر
دباب البحر وش اسمه – موقع المرجع 2
صور دبابات البحر

هنا ذهبنا معكم حتى نهاية هذا المقال حيث تحدثنا عنه ديدان البحر ما اسمها؟ ثم واصلنا الحديث عن مكونات الدبابات البحرية ، وتاريخ اختراعها ، بالإضافة إلى سلسلة من الصور لخزانات البحر (جيت سكي).

                     
السابق
موعد استطلاع هلال ذو الحجة 1443
التالي
مطلوب تشغيل 30 منصب في مطار أكادير ابتداء من شهادة البكالوريا

اترك تعليقاً