سؤال وجواب

دبوس مبارك الدبوس ويكيبيديا

المحتويات

دبوس مبارك الدبوس ويكيبيديا

لعلك سمعت عن الشخصية الشهيرة دبوس مبارك الدبوس على قائمة الشخصيات الكويتية المعروفة ، ومن لم يسمع به فإننا اليوم نرصد لكم معلومات كاملة عن من هو دبوس مبارك الدبوس ويكيبيديا .

هو رئيس مجلس إدارة “شركة بوبيان للبتروكيماويات” منذ 23 يوليو (تموز) 2014، دولة الكويت.


وهو عضو مجلس إدارة كل من “شركة ايكويت للبتروكيماويات”، وشركة غاز البحرين الوطنية “بناغاز”.

كان ناباً لرئيس مجلس إدارة “شركة بوبيان للبتروكيماويات” بين 2007 و2014، وعضواً في مجلس إدارة “شركة الكوت للمشاريع الصناعية”.

دبوس مبارك الدبوس ويكيبيديا

دبوس مبارك الدبوس هو واحد من شخصيات عائلة الدبوس المشهورة، وتعتبر تلك العائلة من العائلات المعروفة في دولة الكويت، ولهم مسجد معروف بابن نومان ومشهور باسم مسجد آل الدبوس، وقد تم إنشاؤه في مطلع القرن التاسع عشر عام 1807، وفي المنطقة تتواجد براح الدبوس، وهي عبارة عن ساحة كبيرة تستخدم في الاحتفالات وإقامة الأفراح والمؤتمرات واعياد والأسواق والمعارض الكبرى.

الدبوس وش أصله

هم عائلة قدمت من نجد واستوطنوا في البداية فريج الزهاميل حيث كان يتمركز أبناء عمومتهم هناك، وتستوطن تلك الفريج بالوسط قريب من حي الشيوخ و فريج القناعات، قبل أن تنتقل العائلة جميعًا في بدايات القرن العشرين إلى منطقة الفحيحيل بالكويت، هذا بالإضافة إلى عائلة دبوس فلسطين.

دبوس الدبوس وش يرجع

هو واحد من أشهر شخصيات عائلة الدبوس وهو الدبوس الفضلي الذي يعود إلى قبيلة الفضول، وهي من القبائل العربية المعروفة، وقد تواجدت عائلة الدبوس في عشيرة سدير في نجد قديمًا قبل أن يغادر الكثير من أبناء تلك القبيلة إلى الفحيحيل في مطلع القرن العشرين.

دبوس مبارك الدبوس (@aldabbous_d) / Twitter

                     
السابق
بناء الجمل باللغة الإنجليزية بسهولة
التالي
اختر الخطوات الصحيحة لمراحل تصنيع البلاط وفق النمط السليم

اترك تعليقاً