سؤال وجواب

دعاء الاربعاء الاخير من شهر صفر للزواج للرزق ٢٠٢٢؟

المحتويات

دعاء الاربعاء الاخير من شهر صفر للزواج للرزق ٢٠٢٢؟

لكل من يبحث عن دعاء لتيسير الزواج والرزق وتفريج الهموم وتيسير الحال، الآن نقدم لمتابعينا على منصة فيرال دعاء الاربعاء الاخير من شهر صفر للزواج للرزق ٢٠٢٢، حيث أن هذا اليوم مهم جداً للكثير من الباحثين والمتابعين على موقعنا، والكثير منا لا يعلم كيف كان يستقبل العرب شهر صفر وهل تحدث عنه النبى صلى الله عليه وسلم، أولا شهر صفر عرف عند العرب فى الجاهلية أنه شهر “التشاؤم”، لأن روح القتيل كانت ترفرف على قبر القتيل وتقول لأهله خذوا بثأرى، وهو ما أكده الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، حيث أوضح أن شهر صفر اختلف فى سبب تسميته بهذا الاسم فقيل: لإصفار مكة من أهلها، أي: خلوها إذا سافروا فيه، وقيل: سموا الشهر صفرا لأنهم كانوا يغزون فيه القبائل فيتركون من لقوا صفرا من المتاع أي: يسلبونه متاعه، فيصبح لا متاع له.

آخر أربعاء من صفر للزواج

وشهر صفر من الأشهر الهجرية والمعروفة والمميزة، ولقد وقع في هذا الشهر العديد من الوقائع والمناسبات الهامة خاصةً خلال حياة الرسول وهو ما سوف نتعرف عليه فيما بعد.

اعمال اخر اربعاء من صفر للزواج

أعمال آخر أربعاء من شهر صفر


روي انه في كل سنة تنزل 320 الف بلية كلها في يوم الاربعاء آخر شهر صفر .

ولدفع نحوسة هذا اليوم تقوم بالاعمال التالية :

1- الصدقة والاحسان حيث يستحب وضع قطع نقدية تحت راس كل فرد ليلة الاربعاء .

2- الاستعاذة بالادعية وقرائتها وهي هذه الادعية :

اللهم صلى على محمد وآل محمد

بسم الله الرحمن الرحيم

*-{ اللهم اصرف عنا شر هذا اليوم واعصمنا من شؤومته ، واجعله اللهم علينا بركه ، واجنبنا عما نخافه من نحوسته وكراهيته ، بفضلك ولطفك يا دافع الشرور ، يا مالك يوم النشور برحمتك يا ارحم الراحمين }.

*- وروي انه من قرء هذا الدعاء في آخر اربعاء من صفر لم يمت في تلك السنة ، وناجى عزرائيل ربه فقال : يا رب ان فلانا انقضى اجله وعمره ولم تامرني بقبض روحه ؟ فقال جلاله : قلت حقا ؛ ولكن اطلت عمره بسبب قرائته هذا الدعاء الى شهر صفر المقبل وحفظته من جميع الافات والبليات. وهو هذا الدعاء الشريف .

اللهم صلى على محمد وآل محمد

بسم الله الرحمن الرحيم

{ ياذا العرش العظيم والعطاء الكريم عليك اعتمادي يا الله يا الله يا الله الصمد الرحمن الرحيم ، يا فرد يا وتر يا حي يا قيوم ، امنع عني شر كل ظالم وجبار يا قدوس يا رحمن يا رحيم }.

3- يستحب الاتيان بالصلاة التالية :

*- ركعتين تقرء في الركعة الاولى الحمد و{ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ }. سورة آل عمران (26-27)

وفي الركعة الثانية الحمد و{ قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا }. سورة الكهف (110)

فاذا سلمت ادعوا بهذا الدعاء وهو :

اللهم صلى على محمد وآل محمد

بسم الله الرحمن الرحيم{ اللهم اصرف عني بليته وشؤمه وترزقني رحمته وبركته وجنبني مما اخاف من نحوساته وكرباته يا دافع النشور يا مالك يوم النشور برحمتك يا ارحم الراحمين }.

*- صلاة آخرى وهي اربع ركعات بسلام واحد تقراء في كل ركعة الحمد مرة ، و الكوثر (17) مرة ، والتوحيد (5) مرات ، والمعوذتين مرة واحده.

فاذا سلمت ادعوا بهذا الدعاء وهو :

اللهم صلى على محمد وآل محمد

بسم الله الرحمن الرحيم

{ اللهم يا شديد القوى ، يا شديد المحال ، يا عزيز ذلت لعزتك جميع خلقك فاكفني شر جميع خلقك يا محسن يا مجمل يا متفضل يا متكرم يا كافي يا وافي يا حافظ يا حفيظ يا من بيده مقادير كل شيء ، اليك الجاء وبك الوذ وعليك اتوكل ، فاحرسني بحراس حفظك ، وحل بيني وبين من ارادني بسوء ورد كيده في نحره ، واعوذ بك من شره ، فاكفني يا رب بلا اله الا انت برحمتك يا ارحم الرحمين وصل اللهم على محمد وآله الطاهرين }.

*- صلاة آخرى وهي اربع ركعات بتسليم واحد وتقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة ، وسورة الكوثر (7) مرات ، وسورة التوحيد (7) مرات ، والمعوذتين مرة واحده .

فاذا سلم وقبل ان يقوم يقرأ هذا الدعاء وهو :

اللهم صلى على محمد وآل محمد

بسم الله الرحمن الرحيم

{ يا شديد القوى ، يا شديد المحال ، يا عزيزا عز بعزته جميع ما خلق ، يا محسن يا مجمل يا مفضل يا منعم يا مكرم يا كافي يا وافي يا حافظ يا حفيظ يا من بيده كل شيء ، اليك المبتلى وبك المؤيد وعليك التوكل ، فاحرسني بحفظك ، واحل بيني وبين من ارادني بسوء ورد كيده في نحره ، واعوذ بك من شره يا رب لا اله الا انت برحمتك يا ارحم الرحمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين }.

4- ومن قرأ من السور القرانية التالية سبع مرات لسعة الرزق واغتنى قبل اكمال السنة ان شاء الله .

*- الشرح

بسم الله الرحمن الرحيم

{ أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ * الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ * وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ }.

*- التين

بسم الله الرحمن الرحيم

{ وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ * وَطُورِ سِينِينَ * وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ * لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ * ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ * إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ * فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ * أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ }.

*- النصر

بسم الله الرحمن الرحيم

{ إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ * وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا }.

*- التوحيد

بسم الله الرحمن الرحيم

{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَد * ُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ }.

5- كتابة هذه الآيات في اناء نظيف وتشرب مائه وهي هذه :

بسم الله الرحمن الرحيم

{ سلام قول من رب رحيم سلام على نوح في العالمين إن نجزي المحسنين سلام على آل ياسين سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين }.

والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين وسلم تسليما كثيرا

مناسبات شهر صفر

لقد وقعت الكثير من الوقائع والمناسبات في شهر صفر، ومن أهم هذه المناسبات ما يلي:

  • وقوع غزوة الأبواء في الأول من شهر صفر في العام الثاني من الهجرة، وكانت هذه الغزوة أول غزوة للرسول مع المسلمين.
  • حدوث معركة صفين في الأول من شهر صفر في العام السابع والثلاثين من الهجرة والتي وقعت بين جيش الإمام علي بن أبي طالب وجيش معاوية بن أبي سفيان.
  • بداية المعركة الأولى في الإسلام في السادس من شهر صفر العام الثامن الهجري، والتي تمت في عهد الرسول مع العالم المسيحي.
  • هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في السابع والعشرين من شهر صفر في العام الأول من الهجرة.
  • حدوث واقعة بئر معونة في العام الرابع من الهجرة.
  • فتح النبي -صلى الله عليه وسلم- لخيبر.

مناسبات شهر صفر عند الشيعة

توجد العديد من المناسبات والأحداث التي يحتفل بها أبناء الطائفة الشيعية في شهر صفر، والتي تختلف عن الموجودة في السنة، ومن أهم هذه المناسبات ما يلي:

  • وفاة النبي -صلى الله عليه وسلم- في الثامن والعشرين من شهر صفر.
  • استشهاد الإمام السبط الحسن بن علي في اليوم السابع من شهر صفر.
  • وفاة السيدة رقية بنت الإمام الحسين بن علي في اليوم الخامس من شهر صفر.
  • وصول رأس الإمام الحسين بن علي إلى مدينة دمشق في اليوم الأول من شهر صفر.
  • استلام معاوية بن أبي سفيان خلافة الدولة الأموية في التاسع من شهر صفر.

كتب الله لعباده الرزق وما عليه الا السعي والدعاء والطلب منه سبحانه وتعالى ، فلا يأتي الرزق دون سعي وجهد، وقد روي عن أبي أمامة الباهلي عن الرسول عليه الصلاة والسلام أنّه قال: (إنَّ رُوحَ القُدُسِ نفثَ في رُوعِي، أنَّ نفسًا لَن تموتَ حتَّى تستكمِلَ أجلَها، وتستوعِبَ رزقَها، فاتَّقوا اللهَ، وأجمِلُوا في الطَّلَبِ، ولا يَحمِلَنَّ أحدَكم استبطاءُ الرِّزقِ أن يطلُبَه بمَعصيةِ اللهِ، فإنَّ اللهَ تعالى لا يُنالُ ما عندَه إلَّا بِطاعَتِهِ)،

دعاء الاربعاء الاخير من شهر صفر للزواج 2022 / ٢٠٢٢

يعدّ التضرّع لله عزّ وجل من الأمور الواجبة علينا في كلّ أمرٍ ليكتب الله لنا الخير فيه حتّى في أمر الزواج؛ فلتسهيل أمور الزّواج يُنصح بالدّعاء

لله عند الفجر لأنّه من أكثر الأوقات استجابةً للدعاء؛ ففيه تفتح أبواب السماوات السبع ويتجلّى الله على عباده

( اللهم إني أسالك بأني اشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.

دعاء لجلب العريس في يومين اخر اربعاء من صفر 2022

اقض حاجتي..آنس وحدتي.. فرج كربتي… اجعل لي رفيقاً صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصيرا.

يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب.

هب لي من لدنك زوجا صالحا… اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير.

يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

دعاء تيسير الزواج قد يكون من بعض آيات القرآن الكريم كما ورد في سورة مريم عندما دعا سيدنا زكريا ربه وقال : ” ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين ” .

وهذا الدعاء يصلح كـ دعاء تيسير الزواج أو يصلح لمن تاخر في الإنجاب ، ويقول بعض العلماء ان دعاء سيدنا زكريا من اراد الزواج فليواظب عليه ويكرره في السجود أثناء الصلاة وبين الأذان والإقامة وفي قيام الليل . وهناك ـأدعية أخرى منها .

دعاء للزواج بسرعة البرق للعزباء

اللهمّ بحقّ قولك: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)، وبحقّ قولك: (إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، وقولك الحقّ: (بَدِيعُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ) .

اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، وقولك: (وَاللَّـهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً) .

اللهم ارزقني زوجًا تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه. اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا استحق.

اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.

اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيرًا فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

اللهمّ إنّي استعففت فأغنني من فضلك بحقّ قولك تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ).

اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولدًا طيّبًا تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

دعاء الاربعاء الاخير من شهر صفر للرزق ٢٠٢٢ / 2022 جلب الرزق

كتب الله لعباده الرزق وما عليه الا السعي والدعاء والطلب منه سبحانه وتعالى ، فلا يأتي الرزق دون سعي وجهد، وقد روي عن أبي أمامة الباهلي عن الرسول عليه الصلاة والسلام أنّه قال: (إنَّ رُوحَ القُدُسِ نفثَ في رُوعِي، أنَّ نفسًا لَن تموتَ حتَّى تستكمِلَ أجلَها، وتستوعِبَ رزقَها، فاتَّقوا اللهَ، وأجمِلُوا في الطَّلَبِ، ولا يَحمِلَنَّ أحدَكم استبطاءُ الرِّزقِ أن يطلُبَه بمَعصيةِ اللهِ، فإنَّ اللهَ تعالى لا يُنالُ ما عندَه إلَّا بِطاعَتِهِ)،

(اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ).

(اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ).[٣] (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ).

(اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

(اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ).

(ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ).

(اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ).

(اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي).

كثرة الاستغفار، قال تعالى: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا).

أدعية لجلب الرزق

اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.

يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.

حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

                     
السابق
شرح نص ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا؟
التالي
اسماء الوجبة الثامنة الرعاية الاجتماعية 2022 في المثنى نينوى ذي قار بغداد البصرة صلاح الدين pdf؟

اترك تعليقاً