منوعات

دعاء مستجاب لكل شي 2023 … أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وأجمل أدعية من القرآن

محتويات الصفحة

المحتويات

دعاء مستجاب لكل شي

دعاء مستجاب لكل شي هو الدعاء الذي كان يردده النبي في عرفة والذي يقول فيه اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَرَى مَكَانِي , وَتَسْمَعُ كَلَامِي , وَتَعْلَمُ سِرِّي وَعَلَانِيَتِي , لَا يَخْفَى عَلَيْكَ شَيْءٌ مِنْ أَمْرِي , أَنَا الْبَائِسُ الْفَقِيرُ , الْمُسْتَغِيثُ الْمُسْتَجِيرُ , الْوَجِلُ الْمُشْفِقُ , الْمُقِرُّ الْمُعْتَرِفُ بِذَنَبِهِ , أَسْأَلُكَ مَسْأَلَةَ الْمِسْكِينِ , وَأَبْتَهِلُ إِلَيْكَ ابْتِهَالَ الْمُذْنِبِ الذَّلِيلِ , وَأَدْعُوكَ دُعَاءَ الْخَائِفِ الضَّرِيرِ , مَنْ خَضَعَتْ لَكَ رَقَبَتُهُ , وَذَلَّ جَسَدُهُ , وَرَغِمَ أَنْفُهُ , اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْنِي بِدُعَائِكَ شَقِيًّا , وَكُنْ بِي رؤُوفاً رَحِيمًا , يَا خَيْرَ الْمَسْئُولِينَ , وَ يَا خَيْرَ الْمُعْطِينَ ” وقد ثبت عن النبي ترديده عند عرفة وهي أعظم المنابر التي يستجاب فيها الدعاء ففيها يجمع الناس بين معظم العبادات كالصوم والحج والصلاة والزكاة أحيانا فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : (كَانَ مِمَّا دَعَا بِهِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعلى آلِهِ وَسَلَّمَ عَشِيَّةَ عَرَفَةَ : ” اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَرَى مَكَانِي , وَتَسْمَعُ كَلَامِي , وَتَعْلَمُ سِرِّي وَعَلَانِيَتِي , لَا يَخْفَى عَلَيْكَ شَيْءٌ مِنْ أَمْرِي , أَنَا الْبَائِسُ الْفَقِيرُ , الْمُسْتَغِيثُ الْمُسْتَجِيرُ , الْوَجِلُ الْمُشْفِقُ , الْمُقِرُّ الْمُعْتَرِفُ بِذَنَبِهِ , أَسْأَلُكَ مَسْأَلَةَ الْمِسْكِينِ , وَأَبْتَهِلُ إِلَيْكَ ابْتِهَالَ الْمُذْنِبِ الذَّلِيلِ , وَأَدْعُوكَ دُعَاءَ الْخَائِفِ الضَّرِيرِ , مَنْ خَضَعَتْ لَكَ رَقَبَتُهُ , وَذَلَّ جَسَدُهُ , وَرَغِمَ أَنْفُهُ , اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْنِي بِدُعَائِكَ شَقِيًّا , وَكُنْ بِي رَءُوفًا رَحِيمًا , يَا خَيْرَ الْمَسْئُولِينَ , وَ يَا خَيْرَ الْمُعْطِينَ “). فيا له من دعاء جامع وشامل يستحق أن ندعو به هو وكل ادعية من القرآن.

أدعية مستجابة

أدعية مستجابة هي مجموعة من الأدعية التي تساعد كل من يجهل كيفية التوجه إلى الله عز وجل وأن يطلبه عما يريده في آخرته ودنياه وذلك لكونه يتلعثم ولا يعرف كيف يترجم المشاعر التي تخالج كيانه ورغباته التي يصعب وصفها لذا قررنا مساعدتكم بإمدادكم بمجموعة من هذه الأدعية وهي كالتالي:

  • اللهم رب أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين فإني أعلم أني تجنبت طاعتك عمدا وتوجهت إلى معصيتك قصدا واتبعت هواي ظلما فسبحانك ما أعظم حجتك علي وأكرم عفوك عني فبوجوب حجتك علي وانقطاع حجتي عنك وفقري إليك وغناك عني إلا غفرت لي يا خير من دعاه داع وأفضل من رجاه راج بحرمة الإسلام وبذمة محمد عليه السلام أتوسل إليك فاغفر لي جميع ذنوبي واصرفني من موقفي هذا مقضي الحوائج وهب لي ما سألت وحقق رجائي فيما تمنيت .
  • اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري وليقل : اللهم رب الحمد لك الحمد كما تقول وخيرا مما نقول لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي وإليك ثوابي .
  • اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر وعذاب القبر . اللهم إني أعوذ بك من شر ما يلج في الليل ومن شر ما يلج في النهار ومن شر ما تهب به الرياح . ومن شر بوائق الدهر .
  • اللهم إني أعوذ بك من تحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك واللهم اهدني بالهدى واغفر لي في الآخرة والأولى.
  • اللهم إنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي ولا يخفى عليك شيء من أمري أنا البائس الفقير المستغيث المستجير الوجل المشفق المعترف بذنبه أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير دعاء من خضعت لك رقبته وفاضت لك عبرته وذل لك جسده ورغم لك أنفه .
  • اللهم لا تجعلني بدعائك ربي شقيا وكن بي رؤوفا رحيما يا خير المسؤولين وأكرم المعطين إلهي من مدح لك نفسه فإني لائم نفسي إلهي أخرست المعاصي لساني فما لي وسيلة عن عمل ولا شفيع سوى الأمل .
  • اللهم يا رفيع الدرجات ومنزل البركات و يا فاطر الأرضين والسماوات ضجت إليك الأصوات بصنوف اللغات يسألونك الحاجات وحاجتي إليك أن لا تنساني في دار البلاء إذا نسيني أهل الدنيا
  • الهي إني أعلم أن ذنوبي لم تبقي لي عندك جاها ولا للاعتذار وجها ولكنك أكرم الأكرمين . إلهي إن لم أكن أهلا أن أبلغ رحمتك فإن رحمتك أهل أن تبلغني ورحمتك وسعت كل شيء وأنا شيء رب إن ذنوبي وإن كانت عظاما ولكنها صغار في جنب عفوك فاغفرها لي يا كريم إلهي أنت أنت وأنا أنا ، أنا العواد إلى الذنوب وأنت العواد إلى المغفرة.
  • ويمكنكم اللجوء إلى أدعية من القرآن فهي أفضل وأشمل وفي الفقرات أسفله بعض الأمثلة.

دعاء مستجاب لكل شي 2023... أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وأجمل أدعية من القرآن

دعاء مستجاب لكل شيء

دعاء مستجاب لكل شيء أو دعاء مستجاب لكل شي هو دعاء يراه المؤمن كالعصا السحرية تلوح بها فتحقق لك كل ما تريده وهو الشيء نفسه مع دعاء مستجاب لكل شي فالمؤمن يتوقع أن بعد ترديد هذه الأدعية سيتم تحقيق كل أمانيه وهو شيء صحيح إذا توفرت فيك بعض الشروط والي سنذكرها أسفله ولكن تجدر الإشارة إلى أن أبرزها هو حسن الظن بالله وأنه سيستجيب مهما تأخر ذلك فالله يمهل ولا يهمل لذا إليكم بعض الأمثلة على دعاء مستجاب لكل شيء:

  • عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قُلْتُ: “يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟”، قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي” فكلنا نعرف منزلة ليلة القدر وكيف أن الدعاء يستجاب فيها فما كان اختيار نبينا الحبيب صلى الله عليه وسلم لهذا الحديث عبثا بل لكون هذا الدُّعاءُ مِن جوامعِ الكلِمِ، ومَن دَعا به حاز خَيريِ الدُّنيا والآخرةِ، ثم إنه كذلك يشمل أهم آدابِ الدُّعاء وهي أنْ يُثنِيَ العبدُ على ربِّه سُبحانَه بصِفةٍ تُناسِبُ طَلبَه.
  • يا رب انك تعلم ما اريد وانت اعلم بنا من انفسنا فارزقنا (اذكر حاجتك) عاجلاً غير آجلا.
  • اللهم أغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخر لآ إله إلا أنت.
  • اللهم احفظني بالإسلام قائما، واحفظني بالإسلام قاعدا، واحفظني بالإسلام راقدا، ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاَءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي.

أدعية مستجابة لا ترد بإذن الله تعالى

يشمل الفيديو أسفله بعض أمثلة أدعية مستجابة لا ترد بإذن الله تعالى فاستمتعوا بمشاهدته ورددوا الأدعية وراءه.

 تعرف أيضا على :

أدعية مستجابة لكل شيء

أدعية مستجابة لكل شيء أو أدعية مستجابة شاملة أو أدعية من القرآن أو أدعية مستجابة في وقت وجيز:

  • أدعية مستجابة هي كل الأدعية التي تتوفر على جميع آداب الدعاء والتي يعد التأدب مع الله أحدها وحسن الظن به والثقة التامة بالاستجابة وإليكم بعض الأمثلة على هذه الأدعية: “اللهم إني دعوتك بالدعاء الذي علمتنيه فلا تحرمني الرجاء الذي عرفتنيه إلهي ما أنت صانع العشية بعبد مقر لك بذنبه خاشع لك بذلته مستكين بجرمه متضرع إليك من عمله تائب إليك من اقترافه مستغفر لك من ظلمه مبتهل إليك في العفو عنه طالب إليك قضاء حوائجه فيا ملجأ كل حي وولي كل مؤمن من أحسن فبرحمتك يفوز ومن أخطأ فبخطيئته يهلك ارحمني”.
  • اللهم انا نسالك ان تكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين واعتق رقابنا ورقاب ابائنا وامهاتنا وازواجنا وذرياتنا وسائر المسلمين من النار فأنت أهل لذلك ورحمتك وسعت كل شى.
  • اللهم إليك خرجنا وإياك أملنا وما عندك طلبنا ولإحسانك تعرضنا ورحمتك رجونا ومن عذابك أشفقنا وإليك بأثقال الذنوب هربنا ولبيتك الحرام حججنا يا من يملك حوائج السائلين ويعلم ضمائر الصامتين يا من ليس معه رب يدعى و يا من ليس فوقه خالق يخشى و يا من ليس له وزير يؤتى ولا حاجب يرشى يا من لا يزداد على كثرة السؤال إلا جودا وكرما وعلى كثرة الحوائج إلا تفضلا وإحسانا فاللهم إنك جعلت لكل ضيف قرى ونحن أضيافك فاجعل قرانا منك الجنة .
  • اللهم إن لكل وفد جائزة ولكل زائر كرامة ولكل سائل عطية ولكل راج ثوابا ولكل ملتمس لما عندك جزاء ولكل مسترحم عندك رحمة ولكل راغب إليك زلفى ولكل متوسل إليك عفوا وقد  لجأنا إليك رجاء لما عندك فلا تخيب رجاءنا .
  • إلهنا تابعت النعم حتى اطمأنت الأنفس بتتابع نعمك وأظهرت العبر حتى نطقت الصوامت بحجتك وظاهرت المنن حتى اعترف أولياؤك بالتقصير عن حقك وأظهرت الآيات حتى أفصحت السماوات والأرضون بأدلتك وقهرت بقدرتك حتى خضع كل شيء لعزتك وعنت الوجوه لعظمتك  إذا أساءت عبادك حلمت وأمهلت وإن أحسنوا تفضلت وقبلت وإن عصوا سترت وإن أذنبوا عفوت وغفرت وإذا دعونا أجبت وإذا نادينا سمعت وإذا أقبلنا إليك قربت وإذا ولينا عنك دعوت .
  • رب إنك قلت في كتابك المبين لمحمد خاتم النبيين { قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف } فأرضاك عنهم الإقرار بكلمة التوحيد بعد الجحود وإنا نشهد لك بالتوحيد مخبتين ولمحمد بالرسالة مخلصين فاغفر لنا بهذه الشهادة سوالف الإجرام ولا تجعل حظنا فيه أنقص من حظ من دخل في الإسلام .
  • إلهنا إنك أحببت التقرب إليك بعتق ما ملكت أيماننا ونحن عبيدك وأنت أولى بالتفضل فاعتقنا وإنك أمرتنا أن نتصدق على فقرائنا ونحن فقراؤك وأنت أحق بالتطول فتصدق علينا . ووصيتنا بالعفو عمن ظلمنا وقد ظلمنا أنفسنا وأنت أحق بالكرم فاعف عنا . ربنا اغفر لنا وارحمنا أنت مولانا ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا برحمتك عذاب النار.

دعاء التيسير والتوفيق

إن دعاء التيسير والتوفيق هو كل دعاء يقال حين تكون في عسر وكربة فتحتاج لبصيص أمل وبعض اليسر ليوضح لك الرؤية والذي يمن أن تناله عن طريق اللجوء إلى الله ودعوته بأحد أمثلة دعاء التيسير والتوفيق ومن أشهر صيغ دعاء التيسير والتوفيق الصيغة التالية: “اللهم يسر ولا تعسر يا رب واجعل التوفيق حليفي واللهم إني توكلت عليك فكن لي خير وكيل ودبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير، اللهم افتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يامن إذا سأله المضطر أجابه، اللهم يسر لي الخير حيث كنت، وحيث توجهت و سهل على كل معسر يا رب العالمين، لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث, رب إني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين، رب إني بما أنعمت علي فلن أكون ظهيرا للمجرمين رب اشرح لي صدري و يسر أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي فاللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق وبك أدفع ما لا أطيق لا حول ولا قوة بالله العلي العظيم قال رسول صلى الله عليه وسلم من قرأ وأخبر الناس بهذا الدعاء فرج الله همه واللهم إني عليك توكلت وبك استعين ،لا مانع للشر إلا انت ولا جالب للخير ا لا أنت لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين إني أدعوك بإسمي وباسم كل من نطق الشهادتين واشهد أن لا إله الا الله واشهد أن محمد رسول الله اللهم أعني ويسر امري وافرج كربي وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم”.

دعاء مستجاب لكل شيء وشامل

إن من الأشياء التي يبحث عنها الناس في الدعاء هو أن يكون دعاء مستجاب لكل شيء وشامل لكل الجوانب والذي يشبه أدعية من القرآن مثل هذا الدعاء: ” يا سميع يا مجيب الدعاء، يا حي يا قيوم، يا أرحم الراحمين يا جبار يا قهار يا رزاق يا رب اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت، وإني أعوذ بك من سخطك وغضبك اللهم إني أعوذ بك من نفسي، فاللهم ثبتني على إيمانك وطاعتك وأعني على أن أكون من الصالحين الصديقين واللهم أصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وارزقني من خشيتك ما يحول بيني وبين معصيتك، واجعل قلبي عامرًا بذكر وشكرك وحسن عبادتك واللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصى ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك وإني أتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد فيا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين و، أتوسل إليك أن تتقبل توبتي وأن ترحم ضعفي وأن تتجاوز عن سيئاتي، وأن تستجيب لدعائي، فأنا عبدك ولن ينجني إلا رحمتك يا رحمن يا رحيم، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين”.

دعاء مستجاب لكل شي 2023 … أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وأجمل أدعية من القرآن 2

تعرف أيضا على:

أدعية من القرآن الكريم

إليكم جل أدعية من القرآن الكريم أو أدعية في القرآن الكريم لترديدها أنت الآخر لعلها تتصادف مع ساعة استجابة:

  • الفاتحة الآيتين 7،6: “اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ”.
  •  في سورة البقرة: “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ” الآية 127، ” رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ” الآية 201،” رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ” 250، “رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا “286، ” رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ” الآية 286، ” رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ” الآية 286.
  • في سورة آل عمران: ” رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ” الآية 8، ” رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ” الآية 16، ” رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ” الآية 38،” رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ” الآية 53، ” رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ” الآية 147، ” حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ”  الآية 173، ” رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ” الآية191، ” رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ ” الآية 193، ” رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ” الآية 194.
  • النساء الآية 75: ” وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا “
  • المائدة الآية 114″ وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ “.
  • في سورة الأعراف: ” رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ”  الآية 23، “رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ ” الآية 89، ” رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ ”  الآية 126، ” فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ” الآية 150،” وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ” الآية 151، ” أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ الآية 155.
  • يونس الآيتين 85،86: ” رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ * وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ “.
  • يوسف الآية 101: ” فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ “
  • في سورة إبراهيم: ” رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ ” الآية 40،  ” رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ ” الآية 41.
  • في سورة الإسراء: ” رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ” الآية 24، ” رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا ” الآية 80،
  • الكهف الآية 10:” رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا “.
  • في سورة طه: ” رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي ” الآيتين 25، 26، ” رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا ”  الآية 114.
  • في سورة الأنبياء: “لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ” الآية 87،  ” رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ الآية 89.
  • في سورة المؤمنون: ” رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا مُبَارَكًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ ” الآية 29، ” رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ ” الآيتين 97، 98، ” رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ ” الآية 109، ” رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ ”  الآية 118.
  • في سورة الفرقان: ” رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا * إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا ” الآيتين 65، 66، ” رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ” الآية 74
  • في سورة الشعراء: “وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ * وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ ” الآيتين 84، 85، “وَلَا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ * يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ”  الآيتين 87 ، 89.
  • في سورة القصص: ” رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي ” الآية 16،” رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ” الآية 21،  ” رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ ” الآية 24.
  • العنكبوت الآية 30: ” رَبِّ انْصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ “.
  • الصافات الآية 100: ” رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ “.
  • في سورة غافر: ” رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ” الآية 7، “رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ” الآيتين8، 9.
  • الدخان الآية 12: ” رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ “.
  • الأحقاف اآية 15: ” رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ “.
  • الحشر الآية 10: ” رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ “.
  • في سورة الممتحنة ” رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ” الآية 4، ” رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ” الآية 5.
  • في سورة التحريم: ” رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ” لآية  8، ” رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ ” الآية
  • نوح الآية 28: ” رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ “.

دعاء مستجاب لكل شي 2023... أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وأجمل أدعية من القرآن


دعاء مستجاب لكل شي

 عن علي بن ابي طالب  قال:( قال النبي صلى الله عليه واله وسلم: ” لو دعي بهذا الدعـاء على مجنون لأفـاق، ولـو دعي بهذا الدعـاء عـلى امرأة قـد عـسـر عـليها لسـهل الله عليها، ولو دعي بهـذا الدعـاء عـلى صـفائح الحديد لذابت، ولو دعي بهذا الدعاء على ماء جار لجمد حتى يمشى عليه، ولو دعي بها رجل أربعـين ليلة جمعـة غفر الله له ما بينه وبين الآدميين وبين ربه: اللهم أنت الله أنت الرحمن أنت الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والآخر الظاهر والباطن الحميد المجيد المبدئ المعيد الودود الشـهـيد القدير العـلي العـظيم العـليم الصادق الرؤوف الرحيم الشـكور الغفور العزيز الحكيم ذو القوة المتين، الرقيب الحفيظ، ذو الجلال والإكرام، العـظيم العـليم الغـني الولي الفتاح القابض الباسـط العـدل الوفي الولي الحـق المبين الخالق الرزاق الوهاب التواب الرب الوكيل اللطيف الخـبيـر السـميع البصير الديان المتعـالي القريب المجيب الباعـث الوارث الواسع الباقي الحي الدائم الذي لا يموت، القـيوم النور الغفار الواحد القهار الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، المقتدر علام الغيوب البديع القابض الباسط الداعي الظاهر المغيث الدافع النافع المعز المذل المنعم المهيمن الكريم المحي المميت الفعال لما يريد، مالك الملك تـؤتي الملك من تشـاء وتـنزع الملك ممن تشـاء وتعز من تشـاء وتذل من تشـاء بـيدك الخير إنك عـلى كل شيء قـدير، تـولج الليـل في النهار وتـولج النهار في الليـل، وتخـرج الحي من الميـت وتخـرج الميـت من الحي، وترزق من تشــاء بغــيـر حـسـاب، يا فـالق الإصـباح، وفـالق الحـب من النـوى، يسـبح له ما في الســموات والأرض، وهـو العــزيز الحـكيـم، اللهم ما قلت من قول أو حلفت من حلف أو نذرت من نذر في يومي هذا وليلتي هذه، فمشيئتك بين يدي ذلك كله، ما شـئت فـيه كان وما لم تشـأ منه لم يكن، فادفـع عـني بحـولك وقـوتك، فإنه لا حـول ولا قـوة إلا بالله العلي العظيـم، اللهم بحق هذه الأســماء عندك صـل على محمد، وأغفر لي وارحـمني، وتب علي، وتقـبل مني، وأصـلح لي شـأني، ويسر أموري، ووسع علي في رزقي، وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك، وصن وجهي ويدي ولساني عن مسألة غـيرك، واجعـل لي من أمري فـرجا ومخرجا، فإنك تعـلم ولا أعـلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت على كل شيء قدير برحمتك يا أرحم الراحمين. وتجدر الإشارة لإشارة إلى ان إسناد الحديث ضعيف إلا أنه دعاء جميل وشامل يحثك على الثناء على خالقك بجل أسمائه الحسنى.

تحميل كتاب دعاء الأنبياء في القرآن الكريم

يمكنكم تحميل كتاب دعاء الأنبياء في القرآن الكريم عن طريق هذا الرابط والذي يتوفر على أجمل الدعية التي دعا بها الأنبياء الله عز وجل فاستجيب لهم مثل:

  • (وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ).
  • (رَبِّ فَلَا تَجْعَلْنِي فِي الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ).
  • (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ* وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ).
  • (وَقُل رَبِّ زِدني عِلمًا).

دعاء مستجاب لكل شي 2023... أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وأجمل أدعية من القرآن

دعاء التيسير والتوفيق لقضاء الحوائج

دعاء التيسير والتوفيق أو دعاء التيسير والتوفيق لقضاء الحوائج أو أجمل دعاء التيسير والتوفيق:

  • إن دعاء التيسير والتوفيق هذا يجعل كل حوائجك تقضى ويسهل كل أمورك وييسرها لكن بطبيعة الحال إن كان مصاحبا للعمل الصالح فلا يمكن ان تدعوا وأنت تارك للصلاة لذا احترم شروط الدعاء لتنال الإجابة والدعاء على الشكل التالي: الحمد لله حتى ترضى والحمد لك إذا رضيت والحمد لك بعد الرضا، اللهم أتوسل إليك بكل اسم هو لك، أن تقضي لي حاجتي، وأن تذهب عني الهم والغم والحزن، وأن تهدني راحة البال، وتكشف عني الكربات.. إنك على كل شيء قدير.. اللهم آمين يا رب العالمين، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ قَالَ فَقَالَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَقَدْ سَأَلَ اللَّهَ بِاسْمِهِ الْأَعْظَمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى، ربي يا حنان يا منان، يا واسع الرحمة والغفران، يا خالق الخلق وبديع السموات والأرض، نسألك بقدرتك يا قادر يا كريم، أن تهدينا إلى صراط السبيل، وتذهب عنا الحزن والهم، اللهم يا من خلقت كلّ شيء وأنت على كلّ شيءٍ قدير، وبالإجابة جدير صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين. سبحانك اللهم لا إله إلّا أنت إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا أنت خلقتنا ونحن عبيدك. ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا نعوذ بك من شرّ ما صنعنا. نبوء لك بنعمتك علينا ونبوء بذنوبنا. فاغفر لنا فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت. تفضّلت علينا فهديتنا، ومننت علينا فعرفتنا. وأحسنت إلينا وأعنتنا على طاعتك.
  • “اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك و منتهى الرحمة من كتابك و اسمك الأعظم و كلماتك التامة أن تيسر أمري و تصلح لي شأني كله و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين و حنن قلوب عبادك علي و أحبائك و اغنني عن شرارهم يا أرحم الراحمين يا ودود يا فعال لما تريد يا مغيث أغثني و اجبرني يا لطيف”. 
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين وإن أصلح الله لك شأنك كله فكأنما حيزت لك الدنيا والآخرة.

أدعية من القرآن بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

إليكم جميع أدعية من القرآن بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد في هذا الفيديو الجميل فاستمتعوا بمشاهدته.

.

أدعية مستجابة في وقت وجيز

أدعية مستجابة في وقت وجيز أو أدعية مستجابة شاملة أو أدعية من القرآن كاملة أو دعاء مستجاب لكل شيء:

  •  لمَّا أَهبطَ اللَّهُ آدمَ إلى الأرضِ قامَ وجاء الْكعبةَ فصلَّى رَكعتينِ فألْهمَهُ اللَّهُ هذا الدُّعاءِ اللَّهمَّ إنَّكَ تعلمُ سرِّي وعلانيَتي فاقبل معذِرَتي وتعلَمُ حاجتي فأعطِني سؤلي وتعلَمُ ما في نفسي فاغفِر لي ذَنبي اللَّهُمَّ إنِّي أسألُكَ إيمانًا يباشِرُ قلبي ويقينًا صادقًا حتَّى أعلمُ أنَّهُ لا يصيبُني إلَّا ما كتبتَ لي وأرضِني بما قسمتَ لي فأوحى اللَّهُ إليْهِ يا آدمُ قد قبلتُ توبتَكَ وغفرتُ ذنبِكَ ولن يدعوَني أحدٌ بِهذا الدُّعاءِ إلَّا غفرتُ لَهُ ذنبَهُ وَكفيتُهُ المُهمَّ من أمرِهِ وزجرتُ عنْهُ الشَّيطانَ واتَّجرتُ لَهُ من وراءِ كلِّ تاجرٍ وأقبلَت إليْهِ الدُّنيا راغمه وإن لم يرِدْها.
  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر
  • اللهم صل على محمد وعلى ال محمد لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ. اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت. استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم وأتوب اليه، اللهم يا جامع الشتات و يا مخرج النبات و يا محيي العظام الرفات. و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، و يا مفرج الكربات اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقضِ حاجتي واغنني من الفقر يا رب العالمين.

دعاء مستجاب لكل شي 2023... أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وأجمل أدعية من القرآن

اقرأ أيضاً :

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “دعاء مستجاب لكل شي 2023… أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وأجمل أدعية من القرآن” والذي تعرفنا فيه على بعض أمثلة  دعاء مستجاب لكل شي وبعض أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وأجمل أدعية من القرآن لذا نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وللمزيد من المقالات المشابهة يرجى زيارة موقعنا معلومة.

                     
السابق
ما هي المكونات المادية التي يمكن لمسها باليد وتستخدم لعرض محتوى المواد والبرامج التعليمية ؟
التالي
حل تدريبات درس ( طريق النور )لويس برايل ـ من كتاب الأضواء 2023 ـ الصف الثالث الإعدادي/ فصل دراسي 1

اترك تعليقاً