سؤال وجواب

دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين ما هي ؟

دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين ما هي ؟ تضم منطقة الحزام الناري عددًا من البراكين أكثر من أي منطقة أخرى في العالم، ومن الطبيعي أن تضم دول المنطقة أيضا عددًا من البراكين أكثر من غيرها من الدول. الحزام الناري هي منطقة على شكل حدوة حصان يبلغ طولها حوالي 40 الف كيلومتر تقع على حافة المحيط الهادئ في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية واسيا وأوقيانوسيا.

دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين ما هي ؟

تحتوي هذه المنطقة على أكثر من 1,000 بركان نشط، بما في ذلك أعلى بركان نشط في العالم، وهو بركان أوجوس ديل سالادو (6,893 متر) الواقع على الحدود بين الارجنتين والبيرو.


الدولة التي تحتوي على أكبر عدد من البراكين في العالم هي الولايات المتحدة الامريكية التي يوجد فيها ما مجموعه 173 بركانًا. ثاني دولة من حيث عدد البراكين هي روسيا التي تضم 166 بركانًا، تليها اندونيسيا ثالثًا بـ 139 بركانًا، ومن ثم ايسلندا بـ 130 بركانًا.

دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين ؟

معظم براكين الولايات المتحدة تقع في أقصى شمال البلاد في ولاية ألاسكا حيث تحدث غالبية الانفجارات البركانية في أمريكا الشمالية. من جهة أخرى، تقع أكثر البراكين نشاطًا في ولاية هاواي، وهي ليست الأكثر نشاطًا في الولايات المتحدة فقط، بل في العالم.

                     
السابق
اي النباتات التاليه لها تراكيب تنقل عن طريقها الماء والمواد الاخرى
التالي
عبارة عن عمليات حسابية تجرى على القيم للحصول على النتائج المطلوبة

اترك تعليقاً