فن

ديانة رحيم ستيرلينغ ويكيبيديا

المحتويات

ديانة رحيم ستيرلينغ ويكيبيديا

رحيم شاكيل ستيرلينغ (بالإنجليزية: Raheem Shaquille Sterling؛ مواليد 8 ديسمبر 1994) هو لاعب كرة قدم إنجليزي من أصل جامايكي يلعب في مركز الجناح والوسط الهجومي مع نادي مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الإنجليزي.

ولد ستيرلينغ في جامايكا، لأبوين جامايكيين وانتقل إلى لندن في سن الخامسة. بدأ مسيرته المهنية في كوينز بارك رينجرز قبل أن يتعاقد معه ليفربول في عام 2010. حصل على جائزة الفتى الذهبي في عام 2014. في يوليو 2015، بعد نزاع طويل حول عقده الجديد، تم التوقيع معه من قبل مانشستر سيتي في رسوم انتقال يُقال بأنها بلغت 49 مليون جنيه إسترليني، وهي أعلى رسوم انتقال يتم دفعها للاعب إنجليزي آنذاك. ساهم في مساعدة مانشستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمي 2017–18 و2018–19. في موسم 2018–19، تم اختياره ضمن فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من اتحاد كتاب كرة القدم.


ستيرلينغ كان مؤهلًا أيضًا لتمثيل جامايكا، لكنه فضل إنجلترا. لعب ستيرلينغ لأول مرة مع إنجلترا في نوفمبر 2012 بعد أن سبق له وأن لعب سابقًا من قبل فرق الفئات السنية لإنجلترا في تحت 16 سنة وتحت 17 سنة وتحت 19 سنة وتحت 21 سنة. تم اختياره للمشاركة مع إنجلترا في كأس العالم 2014 و2018 وبطولة أمم أوروبا 2016 و2022.

حياته المبكرة

وُلد ستيرلينغ في حي مافيرلي في كينغستون، جامايكا، وأمضى سنواته الأولى هناك كانت والدته، نادين كلارك، لاعبة رياضية تنافسية في فريق ألعاب القوى الوطني الجامايكي؛ ينسب لها ستيرلينغ الفضل في أسلوبه الفريد في الجري قُتل والده في جامايكا عندما كان ستيرلينغ يبلغ من العمر عامين. في سن الخامسة، هاجر إلى نيسدن في لندن مع والدته، والتحق بمدرسة كوبلاند في ويمبلي، شمال غرب لندن. بسبب مشاكلة السلوكية، أمضى ستيرلينغ ثلاث سنوات في فيرنون هاوس، مدرسة متخصصة في نيسدن

ما هي ديانة رحيم ستيرلينغ هل هو مسلم ام مسيحي ؟

يعتنق الديانة المسيحية .

كم عمر رحيم ستيرلينغ

إن عمر رحيم شاكيل ستيرلينغ هو سبع وعشرين عاماً حتى عام 2021، فهو من مواليد دولة جامايكا الجزرية ولد بتاريخ (8 من شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 1994)، ويحمل جنسيتين جنسية بلد الولادة جامايكا والجنسية الإنجليزية، وهو لاعب كرة قدم محترف تنقل بين نادي  كوينز بارك رينجرز ونادي ليفربول لينتهي به المطاف بنادي مانشستر سيتي لمنتخب إنجلترا.

رحيم ستيرلينغ انستقرام

لدى الرياضي المشهور صفحة على انستقرام يبث من خلالها صوره مع فريقه وفيديوهات قصيرة عن عمله بكرة القدم، وهو شخص محبوب لديه جمهور واسع من معظم البلدان، فقد وصل مؤخراً عدد متابعيه إلى ما يقارب ثمانية مليون متابع، يمكنك الولوج إلى صفحته الرسمية على انستقرام ومتابعة آخر الأخبار عنه من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

 

                     
السابق
من هو النبي الذي دعا ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ؟
التالي
من هي وفاء القنيبط ويكيبيديا

اترك تعليقاً