سؤال وجواب

رابط بوابة تقديم الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي؟

رابط بوابة تقديم الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي؟ , تم اطلاق عملية الدعم الأولى بتاريخ 23 مارس 2022، حيث يمكن للمستفيدين الذين قاموا بتأكيد طلب الاستفادة من الدعم والتي كانت لائحة حظيرة مركباتهم غير مكتملة، الولوج من جديد إلى المنصة من أجل تأكيد حظيرة مركباتهم المتبقية. وتخص هذه العملية جميع الأنشطة ما عدا سيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي الحضري , وفيما يلي نستعرض لكم رابط بوابة تقديم الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي؟

المحتويات

رابط بوابة تقديم الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي؟

أتاحت الحكومة بوابة تقديم الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي من خلال  mouakaba.transport.gov.ma هي المنصة الالكترونية للتسجيل في دعم قطاع النقل الطرقي، عبر موقع  للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات ولمواجهة ارتفاع أسعار الوقود بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دوليا ومواكبة النقل.


بوابة تقديم الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي 2022

كشفت وزارة النقل واللوجيستيك، أمس الخميس، عن إطلاق عملية التسجيل للحصول على الدعم الاستثنائي الإضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 18 يوليوز 2022.

وقد أعلنت الوزارة ، في بلاغ أنه ”تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة، تعلن وزارة النقل واللوجيستيك عن إطلاق عملية التسجيل للحصول على الدعم الاستثنائي الإضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 18 يوليوز 2022، عبر المنصة الالكترونية mouakaba.transport.gov.ma

كما لفت المصدر ذاته إلى أن الحكومة كانت قد أطلقت هذه العملية لدعم مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

وتجدر الإشارة إلى أن المهنيين قد سبق أن استفادوا في ثلاث مرات من الدعم المخصص لهم حسب الفئات، خلال سنة 2022.

مراحل الإستفادة من دعم مواكبة المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي mouwakaba transport gov ma

ويمكنكم الاستفادة من الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي النقل الطرقي التي تم إطلاقها بتاريخ 23 مارس 2022 , من خلال الخطوات التالية :

1- أدخل المعلومات المتعلقة بالطلب: ستقوم بإدخال معلومات التعريف الخاصة بك وفقًا لنشاطك من أجل عرض قائمة المركبات ذات محرك المؤهلة. شروط الأهلية الخاصة بالمركبات موضحة في الاستمارة في منصة دعم مهنيي النقل mouakaba transport gov ma inscription

2- تحقق من أهلية المركبات: يمكنكم التحقق من أهلية مركباتكم أو الاتصال بمصلحة النقل الطرقي المختصة لتسوية وضعيتكم قصد الاستفادة من الدعم.

3- استفد من الدعم: الاستفادة من دعم مواكبة تتم إما عن طريق التحويل إلى حسابكم البنكي إذا توفر لديكم، أو من خلال حوالة بريدية يتم تحصيلها من وكالات البريدبنك وبريدكاش.

قيمة الدعم الاستثنائي المخصص لمهني النقل mouakaba.transport.gov.ma

قيمة دعم مهنيي النقل ودعم سيارات الأجرة 2022 كالتالي:

– 2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة da3m taxi 2022

– 1600 درهم لسيارت الأجرة الصغيرة.

– 1800 درهم لعربات النقل المزدوج.

– 7000 درهم لحافلات نقل المسافرين بين المدن.

– 6200 درهم لحافلات النقل الحضري.

– 2800 درهم لعربات النقل السياحي الصنف الاول.

– 1400 درهم للصنف الثاني.

– 1000 درهم للصنف الثالث.

– بين 1000 و 6000 درهم لعربات نقل البضائع حسب حجم والصنف.

– 1200 درهم لعربات النقل المدرسي.

شروط تقديم الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي

وقد ذكرت الوزارة أنه لا يقتصر ذلك الدعم على المركبات العامة فقط، بل يشمل سيارات النقل الخاص، والنقل المدرسي أيضًا، وقد جاءت شروط تقديم الدعم المخصص لمهني قطاع النقل الطرقي على النحو الآتي:

  • ينبغي أن تمتلك المركبة محركًا.
  • توفر بطاقة إذن سارية بعد شهر يناير 2022
  • تسديد رسوم الضريبة المفروضة على المركبات لِعام 2022.
                     
السابق
ما هي ديانة كيمبيمبي؟
التالي
متى يصادف 1 محرم 2022 – 2023 بالهجري بالميلادي؟

اترك تعليقاً