منوعات

سبب القبض على مرزوق الخليفة

سبب توقيف مرزوق الخليفة المحكوم عليه بالسجن لمدة عامين لمخالفته أحكام القانون ، حيث يعتبر هذا الحكم من أشد الأحكام قسوة على خلفية الانتخابات الفرعية التي يعاقب عليها القانون. بموجب القانون وفقًا للقانون. . . نتعرف من خلال العربياوي نت على أهم المعلومات عن السياسي مرزوق الخليفة وسبب سجنه.

جدول المحتويات

المحتويات

من هو مرزوق خليفة؟

سياسي كويتي ونائب سابق لمجلس الأمة الكويتي من مواليد العاصمة الكويت عام 1961. حاصل على إجازة في الهندسة المدنية. ينحدر الخليفة من عائلة سياسية ، وهو الأخ غير الشقيق للنائب السابق محمد آل خليفة. شارك مرزوق الخليفة في انتخابات مجلس الأمة 2016 وفاز بها ، لكن المحكمة الدستورية قبلت الطعن المقدم من المرشح فرج العربيد ، الذي عُرض عليه عضوية نيابية بدلاً من مرزوق الخليفة ، الذي حُرم من العضوية ، وخسر.


سبب اعتقال مرزوق الخليفة

واعتقل السياسي مرزوق الخليفة و 7 أشخاص آخرين بتهمة إجراء انتخابات فرعية بالمخالفة للقانون وخرق المادة 45 من القانون رقم 36 لسنة 1962 بشأن انتخابات مجلس الأمة وتعديلاته. حيث طالبت محكمة الجنايات الكويتية بالقبض على الخليفة مع 7 متهمين آخرين وإجبارهم على دفع كفالة قدرها 5000 دينار كويتي لوقف تنفيذ الحكم.

شاهدي أيضاً: سبب اعتقال طارق النهري

سيرة الخليفة مرزوق

فيما يلي أهم المعلومات عن السياسي الكويتي مرزوق الخليفة:[1]

  • الاسم الكامل: مرزوق خليفة مفرج الخليفة الشمري.
  • تاريخ الميلاد: 5 يناير 1961 م
  • مكان الميلاد: العاصمة الكويت.
  • الجنسية: الكويت.
  • المؤهلات: دبلوم في الهندسة المدنية وماجستير في العلوم.
  • المهنة: سياسي.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا حيث تعرفنا على سبب اعتقال مرزوق الخليفة ، حيث ذكرنا أهم الحقائق عن السياسي مرزوق الخليفة ، كما استعرضنا السيرة الذاتية الكويتية. السياسي مرزوق الخليفة.

                     
السابق
كيف أنظف الرئتين من السموم؟
التالي
سلم رواتب التمريض في السعودية 1444 

اترك تعليقاً