سؤال وجواب

سبب القبض علي علاء مبارك؟

سبب القبض علي علاء مبارك؟ , نستعرض لكم من خلال السطور التالية أسباب القبض على علاء مبارك نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك , حيث انه بسبب تغريده بين النائب المصري مصطفى بكري ونجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك حدث خلاف كبير جدا تصدر محركات البحث، ولذلك تقدم النائب المصري مصطفى بكري ببلاغ ضد علاء مبارك يتهمه فيه بسبه وشتمه على غرار تغريده قال فيها علاء مبارك لبكري بأنه ” قليل الأصل”، فما سبب الخلاف ولماذا تطور هذا الخلاف، وهل لحادثة حرق الكنيسة أي علاقة بالموضوع، وما هو السبب الحقيقي خلف إلقاء القبض على علاء مبارك.

المحتويات

سبب القبض علي علاء مبارك؟

مع مقتل 41 شخصا في حريق في كنيسة بمحافظة الجيزة ، دعا بكري النيابة العامة إلى فتح تحقيق مع رجل أعمال يشتبه في تورطه في تحريض على الدولة ، هذا المطلب لم يرق لعلاء مبارك مما جعله يغرد ويعلق على هذا المطلب ولتبدأ بعدها المشدات اللسانية بينهما، الحادث الأليم قد خلف الكثير من الضحايا الأمر الذي دفع رجل الأعمال نجيب ساويرس بنشر تغريده قال فيها يجب معرفة السبب وراء هذا الحريق ومن هو المتسبب فيه، الأمر الذي اعتبره الإعلامي مصطفى بكري هو تحريض على الدولة وقد يسبب هذا الادعاء إشعال نار الفتنة في الوطن.

تلاسن بين بكري ومبارك على خلفية حريق الكنيسة في مصر

ورد ساويرس على الإعلامي والنائب البرلماني مصطفى بكري بتغريده ساخرة يتهمه فيها بتغير اتجاهاته وانحيازه للحكومة الحاكمة على اختلاف توجهاتها فهو دائما يقف بصف من يحكم ويتقلد السلطة مهما كان توجه السياسي، وانتقد أيضا جمال مبارك بكري والطلب الذي تقدم به وقال بأن بكري دائما ما يروج للأكاذيب وهذا ما فعله مع والده محمد حسني مبارك والذي حكم مصر 30 عاما.

القبض على علاء مبارك

انتشرت أنباء اعتقال نجل الرئيس المصري الأسبق علاء حسني مبارك عبر تغريدة تندد بالنائب والممثل الإعلامي مصطفى بكري ، الذي قدم شكوى ضد شكوى علاء مبارك متهماً بسوء استخدام الألفاظ ضده.
كما ويعتبر علاء مبارك من أبرز الشخصيات في مصر من مواليد 26 نوفمبر 1960 ويبلغ من العمر 61 عامًا ،وهو الابن الأكبر للرئيس الراحل حسني مبارك، تولى مناصب مهمة في الدول وحقق الكثير من الإنجازات، وسبب الخلاف الذي حدث بين مصطفى بكري وعلاء مبارك هو أنه حدث تبادل تغريدات بين بكري ونجيب ساويرس فوقف علاء مبارك بجانب ساويرس ضد بكري وأيد علاء مبارك أن بكري دائما ما يروج للإشاعات وينقل الأكاذيب ويصفق للحكومة الحاكمة فقط واتهم علاء مبارك بكري بأنه قليل الأصل مما دفع بكري بالتقدم ببلاغ ضد علاء مبارك.


مشادة كلامية حادة بين علاء حسني مبارك ومصطفى بكري

وجه علاء مبارك نجل الرئيس السابق محمد حسني مبارك رسالة صارمة للنائب مصطفى بكري بعد انتقادات وجهها له، حيث قال الأخير إنه “يعذر (علاء) بدفاعه عن رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس”.

وفي تفاصيل القضية، قال بكري في “تويتر”: “إلى علاء مبارك..أختار معاركي بدقه، ولن أنسي لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتي في عام 2014 بمسجد عمر مكرم، وأعذرك في دفاعك عن ساويرس وأعرف الأسباب جيدا، وأعذرك..ربنا يهديك”.

في حين، رد علاء مبارك على ما كتبه بكري قائلا: “أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق..ده إنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه في وقت البلد كلها حضرت للعزاء! حتى في واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الاصل..تحياتي”.

وفي تغريدة أخرى، علق علاء على تقرير حول مطالبة مصطفى بكري بالتحقيق مع ساويرس إثر تصريحاته حول أحداث حريق كنيسة أبو سيفين، بالقول: “سبحان الله..طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة..ده إنت قولت أكاذيب عن الوالد رحمة الله عليه جزء منها ذكرها الأستاذ فريد فى المحكمة ومن كتابك! قولتها لحضرتك قبل كده وما صدقتنيش إنك أستاذ ورئيس قسم و نموذج يدرس في ال —لا مؤاخذة..تحياتي يادرش”.

في حين علق ساويرس على تغريدة علاء مبارك بصور لمصطفى بكري وذلك بتغريدة على صفحته الرسمية في “تويتر”.

صورة

                     
السابق
انكليزي ثالث متوسط/ مراجعة اهم اسئلة قطع وقصص الكتاب / ضمان 20 درجة وزارية
التالي
الطيران العماني خدمة العملاء , خط الاتصال بخدمة العملاء للاجانب

اترك تعليقاً