اخبار حصرية

سبب ترك مريم أوزرلي حريم السلطان

من هي مريم اوزلي ويكيبيديا

مريم اوزرلي ممثلة تركية من مواليد 12 أغسطس 1983 ، ولدت في مدينة كاسل في ألمانيا حيث بدأت نشاطها في مجال التمثيل سنة 2002 إلا أنها لم تحظى بالشهرة المطلوبة إلا بعد أدائها لدور السلطانة هيام في مسلسل القرن العظيم المعروف ب حريم السلطان في الوطن العربي , ولدت مريم لأب تركي من مدينة أورفا التركية، وأم ألمانية. ولديها شقيقين أكبر منها سناً بجانب أخت كبرى أيضاً.

السلطانة هيام | كنج كونج

سبب ترك مريم أوزرلي حريم السلطان

سبب ترك مريم أوزرلي حريم السلطان , بعد الاختفاء المفاجئ والملحوظ للممثلة التركية مريم أوزلي التي اشتهرت في الوطن العربي ب”السلطانة هيام” , يتسائل المتابعين عن سبب اختفاء الممثلة التركية الشهيرة مريم أوزرلي (السلطانة هيام) عن الحلقات الأخيرة من الجزء الثالث أثار جدلاً كبيراً، وكُتب في الصحف التركية أنّ مريم انسحبت لأنّها شعرت بالتعب والإرهاق ما اضطرها للاعتذار عن المتابعة في التصوير، وعن المشاركة أيضاً في الجزء الرابع الذي ينتظره الجميع ..


سبب اختفاء السلطانة هيام

في سياق أحداث المسلسل , وبعد اختفاء السلطانة هيام في نهاية الموسم الثالث , حيث السلطانة هُرَّم قد اختطفها التتار من بلدتها بالقرب من لفوف على نهر دنيستر. ولا تعرف الطريقة التي أحضرت بها إلى الحريم. كما أنه ليس من المؤكد ما إذا كانت قد دخلت في حريم سليمان الأول، المعروف باسم سليمان القانوني، في مانيسا أو في إسطنبول. وتشير التقديرات إلى أنها كانت في عمر 14 أو 17 عامًا في ذلك الوقت.

خلال مشاركته في برنامج “مدرسة الحياة” منصة على اليوتيوب، أوضح أفجي أنه خلال تصوير مسلسل “حريم السلطان” بين أعوام 2011-2014، تركت أوزرلي فجأة المسلسل وسافرت إلى ألمانيا، بزعم أنها تعاني من “متلازمة الإرهاق”. قال أفجي أن أوزرلي قالت وقتها إنها تعاني من متلازمة الإرهاق، لتضع كل طاقم العمل في موقف صعب.

قصر السلطانة هويام الحقيقي

السلطانة هويام اشهر من كان في قصة حريم السلطان الحقيقية ، اسمها الحقيقي ألكسندرا ليسوفسكا ولدت عام 1505 ببلدة روهاتين غرب أوكرانيا، ويقول البعض أن أبيها قس أوكراني أرثوذكسي، بينما تقول روايات اخرى أنها يهودية الأصل، تم اختطافها وهي في عمر خمسة عشر عاماً، خلال الهجوم من تتار القرم على شبه الجزيرة، وتم بيعها ثم أهديت إلى القصر العثماني لتلتحق بجواري السلطان سليمان القانوني في تركيا، وأغرم بها وأطلق عليها هرم وأعتقها ثم تزوجها.

مسلسل حريم السلطان (القرن العظيم) ويكيبيديا

مسلسل تاريخي تركي من 4 مواسم، عن الخليفة المسلم سليمان القانوني، أنتجه تيمور صافجي حسب رواية ميرال أوكاي، على القناة التلفزيونية التركية شو تي في أسبوعيا وفي أوقات الذروة على قناة ستار تي في التركية، وقد حقق المسلسل نجاحاً ساحقاً بتركيا ليتم عرضه في عدة دول مدبلجاً باللهجة السورية

ممثلين مسلسل حريم السلطان

  • خالد ارغنش  , الشهير بدور سليمان القانوني السلطان العاشر من السلاطين العثمانيين.
  • مريم أوزرلي , المشهورة بدور هيام أو روكسلانا أو هرم الزوجة الثانية التي انجبت للسلطان خمسة اطفال.
  • نور فتاح اوغلو , عرفت بدور ناهد دوران الزوجة الأولى للسلطان التي انجبت له مصطفى الابن الأول.
  • نيباهات جيري , دورها عائشة حفصة سلطان أم السلطان سُليمان وزوجة السلطان سليم الأول.
  • اوكان يالبيك , إبراهيم باشا الفرنجي الصدر الاعظم (الوزير الاعظم).
  • سلمى ارجيك ,  السلطانة خديجة اخت السلطان سُليمان.
  • فيليز احمد  , فريال خانم مسؤولة الخدم وزوجة إبراهيم باشا لاحقاً ومسؤولة الحرملك.
  • سلمى كشيك , الست دُرة خادمة السلطانة الأم ومسؤولة الحرملك.
  • الأب اوكين , كليمنت السابع بابا الفاتيكان في تلك الفترة.
  • نهال بيوكاتشج , “كوثر” خادمة ماهدفران (ناهد دوران).
  • سليم باركتار , سُمبل آغا آغا الحريم.
  • فاتح آل , نصوح السلاحي رسام، ومنمنم (فسيفساء).
  • محمد قونسار ,  الأمير شاه زاده مصطفى أكبر أبناء السلطان سُليمان القانوني.
                     
السابق
من هي ليلى ليبرتي ويكيبيديا
التالي
ما هي ديانة مريم أوزرلي ويكيبيديا

اترك تعليقاً