منوعات

سبب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي تويتر 2022 في قطر كم عمره • الصفحة العربية

أفادت صفحات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي بوفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر يناهز 93 عامًا ، مفتي مصر الأسبق ومفتي وشيخ الإخوان المسلمين في جمهورية مصر العربية.
أفادت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، تويتر وفيسبوك ، عن وفاة الشيخ يوسف القرضاوي ، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، أثناء وجوده في قطر ، وهذه الأخبار تفيد بأنه توفي في أحد مستشفيات القاهرة؟!.
نفى مكتب الشيخ يوسف القرضاوي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين شائعات وفاته. وأكد مكتب القرضاوي لوكالة الأناضول أن “هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وأن الشيخ البالغ من العمر 93 عاما يجلس في مكتبه وبين مؤلفاته ويقوم بعمله وهو بصحة جيدة”.
الشيخ القرضاوي مع سفير تركيا بالدوحة

مع سعادة السفير فكرت أوزر سفير جمهورية تركيا بالدوحة في مكتبي ظهر اليوم pic.twitter.com/SZsPwnx4a3
– يوسف القرضاوي (alqaradawy) 27 فبراير 2022


ونشر هذا قبل ساعتين وبعد نبأ وفاته عبر صفحته الرسمية على تويتر ، صورة له مع فكرت أوزر سفير جمهورية تركيا بالدوحة ، الذي ينفي الأنباء التي تحدثت عن وفاته.

من هو الشيخ يوسف القرضاوي؟
يوسف عبد الله القرضاوي (9 سبتمبر 1926) عالم مسلم مصري والرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. ولد في قرية صفط طراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بمصر.
شاهدي أيضاً: وسيم يوسف يؤكد وفاة القرضاوي
حفظ القرآن عندما لم يكن في العاشرة من عمره ، والتحق بالأزهر حتى تخرج من الثانوية ، وكان في المرتبة الثانية في المملكة المصرية عندما كانت خاضعة للحكم الملكي. حصل على الإجازة الدولية بشهادة تدريس من كلية اللغة العربية عام 1954 م. واحتل المرتبة الأولى بين زملائه خريجي كليات الأزهر الثلاث وعددهم خمسمائة. تخرج يوسف القرضاوي عام 1958 من معهد الدراسات العربية العليا بجامعة الدول العربية في مجال اللغة والأدب ، ثم حصل عام 1960 على دراسة تمهيدية تعادل درجة الماجستير في قسم علوم القرآن والسنة من جامعة الدول العربية. كلية أصول الدين بالأزهر الشريف ، وفي عام 1973 حصل على درجة (الدكتوراه) بامتياز مع مرتبة الشرف من نفس الكلية ، وكان موضوع الرسالة “الزكاة وأثرها في حل المشكلات الاجتماعية”.

حقيقة نبأ وفاة الشيخ يوسف القرضاوي
اخبار مصر: اصيب عدد من المدنيين بالتسمم فى محافظة الشرقية
وفاة عصام سلطان رهن الاعتقال
حقيقة وفاة حسب الله الكفراوي

سبب وفاة الداعية يوسف القرضاوي
توفي القس المصري الذي عاش في قطر عن عمر يناهز 96 عاما بعد تدهور صحته في الأيام الأخيرة 2022.

نقل إلى فضيلة الله فضيلة الإمام يوسف القرضاوي الذي ضحى بحياته لشرح أحكام الإسلام والدفاع عن أمته. الأنبياء والصادقون والشهداء والصالحون .. وهؤلاء رفقاء طيبون. ولرفع صفوفه المرض والشر الذي أصابه .. آمين pic.twitter.com/euoUztZeMQ
– يوسف القرضاوي (alqaradawy) 26 سبتمبر 2022

وكان القرضاوي يترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، وأدرجته السعودية ودول خليجية وعربية أخرى ضمن الشخصيات “الإرهابية”.
ومن المقرر الإعلان عن موعد تشييع جنازة الشيخ يوسف القرضاوي الذي وافته المنية اليوم الاثنين 26/9/2022 م بعد سنوات طويلة من الوعظ ، وكانت هناك مقابلات وتجمعات وحلقات سابقة على قناة الأخبار القطرية. قناة الجزيرة.

المصادر: 1

                     
السابق
اكرام الحي هو… ما هو اكرام الحي؟ وإن كان إكرام الميت دفنه فكيف يكون اكرام الحي؟
التالي
خلفيات عش ماشئت فإنك ميت وأحبب من شئت فإنك مفارقه مزخرفة؟

اترك تعليقاً