سؤال وجواب

سبب وفاة الصحفي ميرغني حسن علي ويكيبيديا

سبب وفاة الصحفي ميرغني حسن علي ويكيبيديا , نقلت عدة مصادر اعلامية نبأ وفاة الصحفي ميرغني حسن , وذلك يوم الخميس الموافق 25 من أغسطس لعام 2022م , وهو الصحفي الكبير المخضرم في الصحافة ميرغني حسن علي، وهو من أبرز الشخصيات البارزة في المجتمع العربي، وقد تسطر اسمه في العديد من الكتابات الصحافية، بالاضافة الي أنه من رواد المؤسسين لفن، والتحقيق الصحفي، وهو صاحب المدرسة كبيرة للصحافة .

المحتويات

من هو ميرغني حسن علي ويكيبيديا السيرة الذاتية

يعتبر الصحفي الكبير ميرغني حسن علي من الشخصيات البارزة في الجالية العربية ، وخاصة الدولة السودانية. ولد عام 1933 ، وكان من الرواد المؤسسين لفن الصحافة السودانية (الصحافة الاستقصائية) ، وهو صاحب مدرسة تخرج فيها الكثير من أجيال الصحفيين والصحفيات، حيث قال الإعلامي محمد راجي: “اتخذ الراحل من التحقيق الصحفي أداة لتجسيد رؤيته، ورأى فيه متسعًا رحبًا لتنزيل فلسفته الصحفية واقعًا من خلال البحث الاستقصائي الجاد عن الحقيقة، ومناصرة المواطن في شؤون رزقه ومعاشه وما يتلقاه من خدمات عامة. وهو شديد الالتزام بالموضوعية فلا يخلط بين الخبر والرأي.. كان، أستاذنا الراحل ميرغني حسن علي، نموذجًا للصحفي المحترم المحترف المهني الملتزم، المهموم بقضايا الكادحين” .

سبب وفاة الصحفي ميرغني حسن علي ويكيبيديا

توفي يوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2022 الصحفي السوداني المخضرم ميرغني حسن علي , ويعتبر الراحل المولود في العام 1933 من أبرز الرواد المؤسسين لفن (التحقيق الصحفي) في الصحافة السودانية، وهو صاحب مدرسة تخرج فيها الكثير من أجيال الصحفيين والصحفيات.

وفاة الصحفي المخضرم ميرغني حسن علي

وقد نعاه الصحفي والإعلامي محمد راجي قائلاً : “اتخذ الراحل من التحقيق الصحفي أداة لتجسيد رؤيته، ورأى فيه متسعًا رحبًا لتنزيل فلسفته الصحفية واقعًا من خلال البحث الاستقصائي الجاد عن الحقيقة، ومناصرة المواطن في شؤون رزقه ومعاشه وما يتلقاه من خدمات عامة. وهو شديد الالتزام بالموضوعية فلا يخلط بين الخبر والرأي.. كان، أستاذنا الراحل ميرغني حسن علي، نموذجًا للصحفي المحترم المحترف المهني الملتزم، المهموم بقضايا الكادحين”.


حقيقة وسبب وفاة الصحفي ميرغني حسن علي ويكيبيديا

أعلنت عدة محطات تلفزيونية سودانية ، الخميس 25 أغسطس / آب 2022 ، وفاة الصحفي المخضرم ميرغني حسن علي ، الذي يعتبر أحد أساتذة الصحافة والإعلام السودانيين ، وقد رحل الصحفي الكبير عن عالمنا في عجالة، وقد تم دفنه في أم درمان بمقابر حمد النيل، وقد جاء الخبر مفاجيئ، وقد صعق الكثير من المتابعين والمقربين من الصحفي لخبر وفاته، وتم تسليط الضوء للبحث عن السبب لوفاته .

                     
السابق
كيفية تعديل الرغبات بعد ظهور نتيجة التنسيق 2022؟
التالي
كتاب الوافى في الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2023 كتاب الشرح

اترك تعليقاً