منوعات

سبب وفاة الطفل راشد جلابنة

سبب وفاة الطفل رشيد جلابنة ؟، حيث انتشرت أخبار وفاة هذا الطفل على مواقع التواصل الاجتماعي ، الأمر الذي أحزن الكثير من الناس ، وفي السطور القادمة سنتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر الموقع الإلكتروني ، كما نشارك أهم المعلومات عن هذا الطفل. وكيف مات ومعلومات أخرى كثيرة عن هذا الموضوع بالتفصيل.

المحتويات

وفاة الطفل رشيد جلابنة

انتشرت أخبار كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية عن وفاة طفل أردني يبلغ من العمر عامين يُدعى رشيد جلابنة ، الأمر الذي صدم الكثير من الناس ، وأرسل التعازي لأسرته حيث نُقل الطفل إلى أقرب مستشفى في إربد في الأردن ليتم نقله إليه. أنقذت حياته وأنقذت حياته ، وبالفعل نجح المسعفون في إنعاش قلبه وتوجه إلى العناية المركزة يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022 ، لكنه توفي وتوفي في اليوم التالي ، الأربعاء 8 يونيو 2022 ، وهذا ما أكدته العديد من المصادر الرسمية ، مثل أسرة الطفل ومعارفه ، وكذلك أطباء المستشفى ، الذين ينشرون الأخبار ويحزنون عددًا كبيرًا من الناس.


انظر أيضا: سبب استلقاء الطفل على بطنه للقيام بحركات غريبة وعلاجها

سبب وفاة الطفل رشيد جلابنة

يعود سبب وفاة الطفل رشيد جلابنة الى: الاختناق من أكل قطعة جزربينما كان هذا الطفل البالغ من العمر عامين يأكل قطعة جزر في منزل جده ، حيث أخذته والدته ، وبينما كان يأكل الجزر ، لاحظت أسرته أصواتًا غريبة ولاحظت أنه لا يستطيع التنفس. طلبوا منها سيارة إسعاف ، وتمكن المسعفون من إنعاش القلب. لأن قطعة الجزرة تسبب انسداداً في الشعب الهوائية مما يمنع الدم من الوصول إلى الدماغ وبالتالي يؤثر على القلب. بعد ذلك تم نقل راشد إلى غرفة خاصة بها معدات عناية مركزة لكنه لم يستطع تحمل المضاعفات التي وصلت إليه وتوفي في اليوم التالي.

أعراض الاختناق عند الأطفال

غالبًا ما يتعرض الأطفال للاختناق لعدد من العوامل والأسباب ، من أهمها ما يلي:[1]

  • امسك الطفل من رقبته أو حلقه.
  • اجعل الأصوات وكأن الطفل يلهث.
  • عدم قدرة الطفل على الكلام أو البكاء.
  • زرقة الجلد.
  • عدم القدرة على التنفس
  • تلويح الذراع.

منع اختناق الأطفال

هناك عدد من الطرق التي يمكن للأطفال من خلالها منع الاختناق ، مثل إدراك الإجراءات المختلفة التي يتخذها الأطفال ، مثل الأطعمة التي يأكلونها والأشياء التي يتعاملون معها ، وإزالة الأشياء الصلبة مثل الحلوى الصلبة والفواكه التي تحتوي على قشور ومكعبات الثلج. والمكسرات والخضروات النيئة والأشياء الصلبة الأخرى مثل البطاريات والعملات والألعاب الصغيرة وما إلى ذلك.

انظر أيضا: هل التدفئة تسبب الاختناق؟

أخيرا أجبنا على سؤال سبب وفاة الطفل رشيد جلابنة ؟، وقصة وفاته ، كما علمنا بالأعراض الرئيسية التي تحدث عند الأطفال المصابين بالاختناق ، وكيفية منع الأطفال من الاختناق والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع بالتفصيل.

المراجع


  1. WebTeb.com ، أعراض الاختناق عند الأطفال وأبرز معلوماتها ، 10/6/2022
                     
السابق
إليكِ طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي لبشرة مشرقة وصحية
التالي
كم عمر شيلا الرويلي موقع

اترك تعليقاً